طفولة و أمومة

أسرع طريقة للحمل مجربة

عندما تستمر صعوبة الحمل لفترة طويلة، من المهم استشارة طبيب أمراض النساء لتحديد ما إذا كانت هناك مشكلة تجعل الحمل صعبًا وبدء العلاج الأنسب.

أسرع طريقة للحمل مجربة

يجب إتباعك هذه الإستراتيجيات التي يمكنها ان تعطيك أسرع طريقة للحمل مجربة ومثبتة علمياً، إقرأيها بتمعن لكي تحصلي على حمل بأذن الله.

اقرأ أيضاً : ضعف الانتصاب والحمل

1. طريقة الحمل السريع بعد الدورة

تحدث فترة الخصوبة في منتصف الدورة الشهرية تماماً وتستمر لمدة 7 أيام على الأقل. لهذا السبب ، فإن الوضع المثالي هو تدوين أيام الحيض في التقويم ، باستخدام هذه المعلومات ، من الممكن حساب أكثر أيام الخصوبة التي يجب أن تمارس فيها الجنس من أجل الحمل.

تجد بعض النساء أنه من الأسهل الحمل عن طريق الاتصال الحميم قبل 3 أيام من يومهن الأكثر خصوبة. إذا كنت لا تعرفين ما هي فترة الخصوبة.

خلال هذه الأيام، يمكنك أيضًا استخدام المزلقات المهبلية، لأنها تزيد من الخصوبة لاحتوائها على أيونات الكالسيوم والمغنيسيوم التي تفضل الحمل لأنها تطبيع درجة الحموضة في المنطقة الحميمة للمرأة.

اقرأ أيضاً : ما هي أعراض الحمل قبل الدورة بأسبوع

2. اتبعي نظام غذائي غني بالفيتامينات والمعادن

يحسن النظام الغذائي المتنوع والغني بالمغذيات أداء الجسم كله ، وبالتالي ، فإن الحل المثالي هو استبدال ملفات تعريف الارتباط والحلويات والأطعمة السريعة بأطعمة مثل جنين القمح والبيض وزيت الزيتون والحمص. هذه الأطعمة غنية بفيتامين E والزنك وفيتامينات ب المركب ، لأنها تعمل على النظام الهرموني الذي يفضل الحمل.

بالإضافة إلى ذلك ، من المهم أيضًا تناول الأطعمة الغنية بحمض الفوليك ، حيث يتم الحصول على هذا المعدن في الأطعمة ذات اللون الأخضر الداكن ، مثل السبانخ أو البروكلي. تساهم هذه الأطعمة في تكوين الجنين، بحيث يتطور بطريقة صحية، متجنبة مشاكل مثل عيوب الأنبوب العصبي.

3. تناولي كميات أقل من الكربوهيدرات

من المهم تقليل استهلاك الكربوهيدرات مثل الأرز والمعكرونة والخبز خلال فترة الخصوبة ، لأن هذه الأطعمة يمكن أن تغير درجة الحموضة المهبلية وتجعل الحمل صعبًا. بديل الخبز الأبيض يمكن تناول خبز القمح الكامل والفواكه المتنوعة على مدار اليوم ، لأنه على الرغم من احتوائها على الكربوهيدرات ، إلا أن العناصر الغذائية فيها ضرورية لصحة الأم والطفل.

اقرأ أيضاً : طرق الحمل بتوأم.. أهم العوامل المساعدة والنصائح خلال فترة الحمل بتوأم

4. النشوة الجنسية في وقت واحد مع شريك حياتك

تظهر بعض الدراسات أن النشوة الجنسية للإناث تزيد من احتمالية الحمل إذا حدثت في وقت واحد مع الشريك أو بعده. وذلك لأن الأوكسيتوسين يتم إطلاقه أثناء النشوة الجنسية، مما يتسبب في تقلصات طفيفة في الرحم تساعد على نقل الحيوانات المنوية إلى البويضة.إن النشوة الجنسية لها تأثير كبير على إدارة الإجهاد، مما يساهم أيضًا في زيادة الخصوبة.

5. ممارسة الرياضة بانتظام

يمكن أن يساعدك الحفاظ على نشاط جسمك وممارسة الرياضة بانتظام على الحمل بشكل أسرع عن طريق تحسين الدورة الدموية وزيادة إنتاج جودة الحيوانات المنوية وتقليل القلق والتوتر وتحسين التحكم الهرموني.

يجب أن تمارس التمارين الرياضية لمدة 30 دقيقة على الأقل كل يوم ، بحيث يمكنك زيادة معدل ضربات قلبك مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع لمدة ساعة واحدة.

إذا كنت لا تستطيعين الحمل بعد اتباع كل هذه المؤشرات لمدة 12 شهرًا متتالية ، فيجب عليك طلب المساعدة من الطبيب لإجراء تقييم أكثر تفصيلاً ، وإذا لزم الأمر ، البدء ببعض العلاج للحمل ، مثل: تحفيز الإباضة أو إجراء الإخصاب في المختبر.

يجب أن يتم تقييم العقم بالاشتراك مع الزوجين، حيث أن 50٪ من أسباب العقم ذكور. تعرف على أسباب العقم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى