حياتنا اليومية

استراليا : حالتا وفاة بسبب لقاح الكوفيد في نيو ساوث

تبحث السلطات الصحية في استراليا عن أسباب وفاة رجلين من نيو ساوث ويلز قاما بالحصول مؤخرا على اللقاح ضد فيروس COVID-19 هذا ولم يتم حتى الآن إيجاد رابط واضح بعد بين اللقاح وحالات الوفيات المتكررة.

وقد صرحت إدارة السلع العلاجية أنها على علم بالحالات المذكورة وأن وجود تقرير عن حدوث أمور سلبية بعد الحصول على اللقاح لا يعني بالضرورة أن اللقاح تسبب في تلك الأمور.

وأحد المتوفين هو رجل يبلغ من العمر 55 عاما عانى من من تجلط دموي في الرئة بعد ثمانية أيام من تلقي اللقاح. وقد توفى الرجل في مستشفى تامورث الأسبوع الماضي.

ولكن أسرة الرجل صرحت أنها ليست على علم بنوع اللقاح الذي حصل عليه.

وحالة الوفاة الأخرى هي لرجل يبلغ من العمر 71 عاما كان يعيش في مدينة سيدني. وقد تلقى الرجل الذي يعاني من مشاكل صحية أخرى لقاح أسترازينيكا مؤخرا.

ومن الجدير بالذكر أن استراليا قد قامت بتلقيح ما يزيد عن اثنين مليون شخص حتى الآن ولكن مازال التأخير في جدول طرح اللقاح على نطاق واسع محل نقاش حكومي ومجتمعي.

وقد صرح رئيس الوزراء سكوت موريسون أن هناك تقدما مستمرا في طرح اللقاح ولكن هناك نواب مستقلون يطالبون الحكومة بمزيد من الشفافية فيما يخص موعد وصول اللقاحات وما إذا كانت الحكومة تعرف الجدول الزمني أم لا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى