أدوية و علاجات

دواء الريفو rivo دواعي الاستخدام و الأعراض الجانبية و طريقة الإستخدام و الجرعة و محاذير الإستخدام

ما هي حبوب ريفو  rivo

حبوب الريفو أدوية مضادة للإلتهاب خالية من الستيرود ، ينتمي إلى فئة من الأدوية تسمى الأدوية غير الستيرويدية المضادة للالتهابات ، تساعد العقاقير غير الستيرويدية المضادة للالتهابات مثل الأسبرين  ، والتي تسمى أيضًا مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية ، في تقليل الحمى وتقليل الألم ومنع تخثر الدم ، تعمل مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية أيضًا على تقليل الالتهاب في الجسم عند استخدامها بجرعات أعلى  ، وقد يصف لك الطبيب الأسبرين بعد سن الأربعين لفوائده المتعددة .

لماذا الحامل تاخذ اسبرين  تتعرض بعض النساء الحوامل لخطر الإصابة بمقدمات الارتعاج وهي حالة خطيرة تظهر عادةً على شكل ارتفاع ضغط الدم والبروتين في البول  وتقييد النمو داخل الرحم ، عندما يكون الطفل أصغر من المعتاد بسبب عدم نموه بمعدل طبيعي في رحم ، هناك أدلة تشير إلى أن هذه المجموعة من النساء أقل عرضة للإصابة بهذه الحالات إذا تناولن جرعة منخفضة من الأسبرين أثناء الحمل ، إذا كان لديك أحد عوامل الخطر التالية ، فسيتم تقديم انواع الاسبرين لك أثناء الحمل:

  • مرض ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل السابق
  • فشل كلوي مزمن
  • أمراض المناعة الذاتية مثل الذئبة الحمامية الجهازية أو متلازمة أضداد الشحوم الفوسفورية
  • أمرض السكري من النوع 1 أو النوع 2
  • ارتفاع ضغط الدم المزمن

كم يستمر مفعول الاسبرين  ؟ يستمر مفعول الاسبرين   بعد 30 إلى 60 دقيقة من تناوله ، قد يحتاج الأسبرين المطلي من 1 إلى 8 ساعات حتى يعمل ،عادةً ما يستمر تأثير تخفيف الألم بجرعة واحدة حوالي 4 ساعات ولكن قد يستمر لمدة تصل إلى 12 ساعة ، يخفف الأسيتامينوفين الألم في غضون 10 إلى 60 دقيقة من تناوله ، قد يستمر تأثيره حتى 6 ساعات.

قد يتوفر Rivo في  حمض أسيتيل الساليسيليك كأحد مكونات Rivo في مصر ، كلونازيبام كأحد العناصر المكونة في بنغلادش  ، يستخدم كلونازيبام بمفرده أو بالاشتراك مع أدوية أخرى للسيطرة على أنواع معينة من النوبات ، كما أنه يستخدم لتخفيف نوبات الهلع .

الجرعة النموذجية للبالغين من Rivo هي 300-600 مجم كل 3-4 ساعات ،  الجرعة القصوى للبالغين من Rivo هي 3600 مجم في اليوم ، إذا طُلب منك تناول هذا الدواء على المدى الطويل من قبل طبيبك ، فمن المستحسن أن تستخدم هذا الدواء في نفس الوقت كل يوم .

إذا كنت تستخدم الشكل الفوار لهذا الدواء ، فقم بإذابة العدد الموصوف من الأقراص في الماء أو المحلول الموضح على الدواء ، بعد إذابة الأقراص تمامًا ، اشرب المحلول على الفور ، لا تستهلك الدواء بعد فترة طويلة من إذابته في الماء ، قد يوجد الاكل الذي يتعارض مع الاسبرين لذا من الضروري تغيير نظامك الغذائي أو الدواء أو الجرعة ،  استشر طبيبك أو الصيدلي على الفور .

حبوب ريفو مسكن

يستخدم Rivo tablet لتقليل الحمى والألم الخفيف إلى المعتدل من الصداع أو فترات الحيض أو البرد أو وجع الأسنان أو آلام العضلات ، يعمل هذا الدواء عن طريق تقليل آثار مادة كيميائية في الجسم تسبب الحمى ،يستخدم حبوب ريفو أيضًا لتخفيف الآلام المصاحبة للالتهاب أو التنكس طويل الأمد للمفاصل الناجم عن هشاشة العظام. كما أنه يستخدم لتقليل مخاطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية لدى المرضى الذين لديهم تاريخ من أمراض القلب أو السكتة الدماغية ، يعمل هذا الدواء عن طريق منع تكون الجلطات في الأوعية الدموية ، يساعد هذا الدواء عن طريق جعل الدم يتدفق بسلاسة في جميع أنحاء القلب ، قد يساعد الأسبرين في تخفيف آلام الدورة الشهرية .

استخدامات حبوب ريفو

  • نوبة قلبية
  • تلف في الدماغ بسبب انسداد تدفق الدم (السكتة الدماغية)
  • تورم مؤلم في المفاصل (التهاب المفاصل الروماتويدي).
  • تنكس طويل الأمد للمفاصل (هشاشة العظام)
  • حالة التهابية ناتجة عن فرط نشاط الجهاز المناعي (الذئبة الحمامية الجهازية)
  • حمى
  • صداع الراس
  • آلام الدورة الشهرية
  • البرد
  • وجع أسنان
  • وجع عضلي

يجب استخدام هذا الدواء حسب الحاجة ، يمكن وصف  فوائد الأسبرين للمدخنين على المدى الطويل لتقليل مخاطر النوبات القلبية والسكتة الدماغية لدى المرضى الذين لديهم تاريخ من هذه الحالات.

لا ينبغي استخدام كلونازيبام في المرضى الذين لديهم تاريخ من الحساسية للبنزوديازيبين ، ولا في المرضى الذين يعانون من أدلة سريرية أو كيميائية حيوية لأمراض الكبد الهامة. يمكن استخدامه في المرضى الذين يعانون من الجلوكوما ذات الزاوية المفتوحة والذين يتلقون العلاج المناسب ، ولكن يُمنع استخدامه في حالات الزرق ضيق الزاوية الحاد

الآثار الجانبية لـ ريفو

  • الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا للكلونازيبام تشير إلى تثبيط الجهاز العصبي المركزي ، والنعاس ، والتعب ، والدوخة ، ونقص التوتر العضلي ، واضطراب التنسيق ، وفرط اللعاب عند الرضع ، والعدوان المتناقض ، والتهيج والتغير العقلي.
  • نظرًا لاحتمال ظهور الآثار الضارة على النمو البدني أو العقلي فقط بعد سنوات عديدة ، فإن النظر في الفوائد والمخاطر للاستخدام طويل الأمد للكلونازيبام مهم في مرضى الأطفال.
  • الحمل من فئة D يجب تجنب استخدام كلونازيبام أثناء الحمل أو الإرضاع ، يُفرز كلونازيبام في حليب الثدي ولذلك يجب تجنبه عند المرضعات.
  • لتقليل احتمالية حدوث آثار جانبية ، قد يُنصح باستخدام شكل ممتد المفعول لهذا الدواء من قبل طبيبك ، يساعد الدواء ممتد المفعول في الحفاظ على مستوى ثابت من الدواء في جسمك لفترة أطول من الوقت ، لا تسحق أو تمضغ الدواء ، ما لم يُذكر على العبوة أو من قبل طبيبك.

ريفو 75 للحامل

اهمية الاسبرين للحامل ، بشكل عام ، لا يُنصح باستخدام الأسبرين أثناء الحمل إلا إذا كنت تعانين من حالات طبية معينة ، لم يتبين أن استخدام جرعة منخفضة من الأسبرين – 60 إلى 100 ملليجرام (مجم) يوميًا – ضار أثناء الحمل ويوصى به أحيانًا للنساء الحوامل اللواتي يعانين من فقدان الحمل المتكرر واضطرابات التخثر وتسمم الحمل.

ومع ذلك ، فإن استخدام جرعات أعلى من الأسبرين ينطوي على مخاطر مختلفة حسب مرحلة الحمل ، خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل ، يشكل استخدام جرعات أعلى من الأسبرين مصدر قلق لفقدان الحمل والعيوب الخلقية.

توجد أدلة سريرية ووبائية على سلامة الحمل البشري ، قد يطيل Rivo 75 mg المخاض ويساهم في نزيف الأم والوليد ، ويجب تجنبه على المدى.

قد يعزز Rivo 75 mg تأثيرات مضادات التخثر وقد يثبط عمل مبيدات حمض اليوريك. قد يؤدي Rivo 75 mg إلى حدوث تشنج قصبي وقد يؤدي إلى نوبات الربو في الأشخاص المعرضين للإصابة. تم الإبلاغ عن تفاعلات فرط الحساسية عند الأفراد المعرضين للإصابة.

الجرعة المعتادة عند استخدام هي 75 مجم – 150 مجم مرة واحدة ،في بعض الحالات قد تكون جرعة أعلى مناسبة ، خاصة على المدى القصير ، ويمكن استخدام ما يصل إلى 300 مجم يوميًا بناءً على النصيحة من طبيب.

لا تعط للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا ، ما لم يُذكر على وجه التحديد على سبيل المثال لمرض كاواساكي ، قد يسبب Rlvo 75 mg نزيفًا معديًا معويًا ، وأحيانًا يكون كبيرًا ، يجب مراقبة المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم بعناية.

ريفو لسيولة الدم

Rivo للوقاية الثانوية من أمراض الأوعية الدموية الدماغية التخثرية أو أمراض القلب والأوعية الدموية ، للوقاية الثانوية من التخثر الدماغي الوعائي أو أمراض القلب والأوعية الدموية وبعد الجراحة الالتفافية. يجب طلب نصيحة الطبيب قبل توجيه العلاج لأول مرة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى