أدوية و علاجات

دواء ديكلاك – Diclac دواعي الاستخدام و الأعراض الجانبية و طريقة الإستخدام و الجرعة و محاذير الإستخدام

ديكلاك هو دواء مسكن للألم يتم استخدامه لتقليل الألم والالتهابات في حالات مثل التهاب المفاصل الروماتويدي والتهاب الفقار اللاصق والتهاب المفاصل يمكن استخدامه أيضًا لتخفيف آلام العضلات ، وآلام الظهر ، وآلام الأسنان ، وآلام الأذن والحلق .

يجب تناول ديكلاك P 50 مجم / 500 مجم أقراص مع الطعام سيمنعك ذلك من الإصابة باضطراب في المعدة يجب أن تتناوله بانتظام حسب إرشادات الطبيب لا تأخذ أكثر أو تستخدمه لمدة أطول مما أوصى به طبيبك .

اضرار استعمال ديكلاك 75

تشمل بعض الآثار الجانبية الشائعة لهذا الدواء الغثيان والقيء وآلام المعدة وفقدان الشهية وحرقة المعدة والإسهال ، إذا أزعجتك أي من هذه الآثار الجانبية أو لم تختفِ بمرور الوقت ، يجب أن تخبر طبيبك ، قد يساعدك طبيبك بطرق لتقليل الآثار الجانبية أو منعها .

قد لا يكون الدواء مناسبًا للجميع قبل تناوله ، أخبر طبيبك إذا كان لديك أي مشاكل في القلب أو الكلى أو الكبد أو لديك قرحة في المعدة ، للتأكد من أنها آمنة بالنسبة لك ، أخبر طبيبك عن جميع الأدوية الأخرى التي تتناولها ، يجب على الأمهات الحوامل والمرضعات استشارة أطبائهم أولاً قبل استخدام هذا الدواء .

بديل ديكلاك – Diclac

  • ديكلوسين 50 مجم / 500 مجم أقراص
    2.2 دولار / قرص
  • ريكوفلام بلس 50 مجم / 500 مجم أقراص
    3.83 دولار
  • داينومول 50 مجم / 500 مجم أقراص
    6.88 دولار / قرص
  • ديكلوبيب 50 مجم / 500 مجم أقراص
    8 دولارات / قرص
  • Muscoflex Tablet
    8.25 دولار / قرص

دواعي استعمال ديكلاك – Diclac

قد يؤدي أي ألم بعد العملية الجراحية إلى عدم ارتياح المشاركين ويؤثر على نمط حياتهم الروتيني ، تلعب المسكنات الوقائية دورًا مهمًا في تقليل آلام ما بعد الجراحة والضيق المرتبط بإجراءات الأسنان المؤلمة ، العقاقير غير الستيرويدية المضادة للالتهابات هي واحدة من خيارات العلاج لاستخدامها كمسكن للألم في قلع الأسنان الجراحي .

دواء آخر شائع بدون وصفة طبية هو ديكلاك الغرض من هذه الدراسة هو تقييم التأثير المسكن لكل من الدواء كمسكن وقائي . دواعي استعمال حقن ديكلاك

ديكلاك 50 للاسنان

تمت مقارنة فعالية المسكنات ديكلاك 150 للاسنان وتحمله لديكلوفيناك – بوتاسيوم 50 مجم مع تلك الموجودة في الجلافينين 200 مجم في 109 مرضى خارجيين يعانون من آلام الأسنان المتوسطة إلى الشديدة .

طوال فترة التجربة التي دامت أربعة أيام ، تم اختيار المرضى (ديكلوفيناك – بوتاسيوم : ن = 58 ، متوسط ​​العمر = 32.84 +/- 12.0 عامًا جلافينين ن = 51 ، متوسط ​​العمر = 34.12 + / – 14.0 عامًا) تم اختيارهم بشكل عشوائي .

كان متوسط ​​الانخفاض في مستوى الألم في مجموعة ديكلوفيناك – بوتاسيوم بعد نصف ساعة أكبر معنوياً (P <0.01) من مجموعة الجلافينين. علاوة على ذلك ، كانت النسبة المئوية للمرضى الذين لا يعانون من الألم بعد نصف ساعة في مجموعة ديكلوفيناك – بوتاسيوم أعلى بشكل ملحوظ (P = 0.05) مقارنة مع أولئك في مجموعة الجلافينين .

ان متوسط ​​الانخفاض في الألم  في اليومين الثاني والرابع ، فيما يتعلق بقيمها الأولية ، أكبر في المرضى المعالجين بالديكلوفيناك والبوتاسيوم مقارنة بالمرضى المعالجين بالجلافينين .

اعتبر التقييم العام للتأثير العلاجي ممتازًا في 72٪ من مرضى ديكلوفيناك- بوتاسيوم مقارنة بـ 57٪ من مرضى الجلافينين .

علاوة على ذلك ، أعرب 95٪ من مرضى ديكلوفيناك – بوتاسيوم ، مقارنة بـ 90٪ من مرضى الجلافينين ، عن استعدادهم لاستخدام الدواء التجريبي مرة أخرى في ظروف مماثلة .

لم يوقف أي من المرضى في مجموعتي العلاج التجربة بسبب الآثار غير المرغوب فيها كلا العلاجين كان جيد التحمل عانى مريض واحد فقط (1.72٪) في مجموعة علاج ديكلوفيناك – بوتاسيوم من إسهال طفيف. يمكن الاستنتاج من هذه الدراسة أن كلا الدواءين فعالان وجيد التحمل في إدارة آلام الأسنان ومع ذلك ، فإن ديكلوفيناك – بوتاسيوم مع بداية تأثيره السريع مناسب بشكل خاص في تدبير الحالات المؤلمة الحادة .

تحذيرات استعمال ديكلاك – Diclac

تناول هذا الدواء بالجرعة والمدة حسب إرشادات الطبيب ابتلاعها ككل ، لا تمضغه أو تسحقه أو تكسره يجب تناول Diclac P 50mg / 500mg Tablet مع الطعام .

Diclac P 50mg / 500mg Tablet هو مزيج من دوائين : ديكلوفيناك وباراسيتامول  تعمل هذه الأدوية عن طريق منع عمل الناقلات الكيميائية المسؤولة عن الألم والحمى والالتهابات (الاحمرار والتورم).

  • من غير الآمن تناول الكحول مع قرص ديكلاك 50 مجم / 500 مجم.
  • Diclac P 50mg / 500mg Tablet غير آمن للاستخدام أثناء الحمل حيث يوجد دليل واضح على وجود خطر على الطفل النامي ومع ذلك ، نادرًا ما يصفه الطبيب في بعض المواقف التي تهدد الحياة إذا كانت الفوائد أكبر من المخاطر المحتملة يرجى استشارة طبيبك.
  • من المحتمل أن يكون Diclac P 50mg / 500mg Tablet آمنًا للاستخدام أثناء الرضاعة الطبيعية تشير البيانات البشرية المحدودة إلى أن الدواء لا يمثل أي خطر كبير على الطفل .
  • قد يسبب Diclac P 50mg / 500mg Tablet آثارًا جانبية قد تؤثر على قدرتك على القيادة .
  • قد يسبب Diclac P 50mg / 500mg Tablet الصداع أو عدم وضوح الرؤية أو الدوخة أو النعاس لدى بعض المرضى. قد يؤثر ذلك على قدرتك على القيادة .
  • يجب استخدام Diclac P 50mg / 500mg Tablet بحذر عند مرضى الكلى قد تكون هناك حاجة لتعديل جرعة ديكلاك P 50 ملغ / 500 ملغ قرص يرجى استشارة طبيبك .
  • يجب استخدام Diclac P 50mg / 500mg Tablet بحذر عند مرضى الكبد. قد تكون هناك حاجة لتعديل جرعة ديكلاك P 50 ملغ / 500 ملغ قرص  يرجى استشارة طبيبك .
  • ومع ذلك ، لا ينصح باستخدام ديكلاك P 50mg / 500mg Tablet في المرضى الذين يعانون من أمراض الكبد الحادة وأمراض الكبد النشطة .

طريقة استعمال ديكلاك حقن

  • هذا الدواء للحقن في الوريد عادة ما يتم تقديمها من قبل أخصائي الرعاية الصحية في المستشفى أو العيادة .
  • إذا حصلت على هذا الدواء في المنزل ، فسيتم تعليمك كيفية تحضير وإعطاء هذا الدواء استخدم بالضبط حسب التوجيهات خذ دوائك على فترات منتظمة لا تأخذ الدواء الخاص بك في كثير من الأحيان .
  • تحدث إلى طبيب الأطفال الخاص بك فيما يتعلق باستخدام هذا الدواء لدى الأطفال من الممكن أن يحتاج عناية خاصة.
  • قد يكون لدى المرضى الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا رد فعل أقوى ويحتاجون إلى جرعة أصغر .
  • الجرعة الزائدة : إذا كنت تعتقد أنك تناولت الكثير من هذا الدواء ، فاتصل بمركز مراقبة السموم أو غرفة الطوارئ في الحال .

من المهم ألا تفوت جرعتك اتصل بطبيبك أو أخصائي الرعاية الصحية إذا كنت غير قادر على تحديد موعد إذا أعطيت نفسك الدواء وفقدت جرعة ، فتناولها في أسرع وقت ممكن. إذا حان وقت الجرعة التالية تقريبًا ، خذ تلك الجرعة فقط لا تأخذ جرعات مضاعفة أو إضافية وتوجد أشكال أخرى من الدواء مثل Diclac Gel في صورة جل للدهان مكان الألم

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى