أدوية و علاجات

دواء Stridex ستريدكس دواعي الاستخدام و الأعراض الجانبية و طريقة الإستخدام و الجرعة و محاذير الإستخدام

ماهي مسحات Stridex  ستريدكس

مسحات ستريدكس هي أسرع حل وأسهل حل عملي لعلاج مشكلة حب الشباب لكنها ليست علاجاً، تحتوي المساحات على 2٪ حمض الساليسيليك، يعمل هذا الحمض على إزالة الزيوت المتراكمة في داخل البشرة وسد المسام وتزيل الترسبات المتبقية من غسول الوجه، فهي تساعد في التخلص من آثار الحبوب.

يساعد أيضاً  حمض الساليسيليك على التخلص من الرؤوس السوداء وتمنع ظهور حبوب جديدة، عدد مسحات المنتج 90 مسحة طبية، يمكن أن تحتوي ضمادات حب الشباب  Stridex ستريدكس على 25 إلى 40٪ كحول فقط، قد يكون الاحمرار والتهيج الناتج عن ذلك مصدر إزعاج أكبر من المشكلة التي تحاول حلها، ولكن المهم هو الاستخدام اليومي المستمر لأدوية مكافحة حب الشباب هو المفتاح للسيطرة الفعالة على حب الشباب والوقاية منه.

طريقة استخدام مسحات Stridex ستريدكس

تحتوي منتجات Stridex سهلة الاستخدام على حمض الساليسيليك كمكون نشط، هناك ما يقرب من 85 في المائة من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و24 عاماً معرضون لحب الشباب في بعض الأحيان، ولكن يمكن لجميع الأعمار تجربة مسحات Stridex.

  • أولاً: اغسل وجهك بغسول أو منظف الوجه المناسب لبشرتك لإزالة الأوساخ الزائدة، ثم جفف بشرتك بلطف بمنشفة.
  • ثانياً: اقرأ الإرشادات الموجودة على ظهر العبوة للحصول على أي معلومات ذات صلة وشعارات الحساسية.
  • ثالثاً: قم بإزالة وسادة Stridex واحدة من العبوة، ثم امسح الضمادة على المنطقة المصابة بحب الشباب بالكامل، ابتعد عن عينيك وشفتيك والأغشية المخاطية الأخرى عند مسح وجهك، يمكن أن يسبب الفرك تهيجًا بدلاً من ذلك امسحي بلطف وتخلص من الوسادة المتسخة، كرر ذلك باستخدام ضمادة نظيفة، حسب الضرورة لإزالة أي آثار متبقية من الأوساخ، عندما تنظف الضمادة على بشرتك ، ينتهي العلاج.
  • حاول ألا تترك الضمادة على بشرتك لفترة طويلة لأن ذلك قد يسبب تهيجها، فلا تترك ضمادة على الجلد لفترة طويلة من الزمن.

نصيحة: للحصول على أفضل النتائج، استخدم ضمادات Stridex مرة إلى ثلاث مرات يوميًا لمدة ثلاثة أو أربعة أسابيع على الأقل، إن تركيبات Stridex المصنوعة من الضمادات خالية تمامًا من الكحول لذا ستحصل على فعالية مثبتة في محاربة حب الشباب دون الحروق.

تحذير: في حالة حدوث جفاف أو احمرار شديد أو تقشير، قلل من الاستخدام إلى مرة واحدة يوميًا أو كل يومين، ولا تستخدم هذا المنتج إذا كان لديك حساسية من حمض الساليسيليك.

الفرق بين أنواع مسحات Stridex ستريدكس

مسحات Stridex هناك ثلاث أنواع منها ولكل نوع بشرة نوع معين منها، ومن أنواعها:

 Stridex Maximum: تحتوي المسحات على أعلى مستوى مسموح به من أدوية مكافحة حب الشباب (2٪ حمض الساليسيليك)  وتستخدم بدون وصفة طبية، ويوصى بها لحالات حب الشباب المعتدلة وللبشرة الدهنية.

Stridex Essential Pads: تحتوي المسحات اعلى مضاد لحب الشباب أقوى بنسبة (1٪ حمض الساليسيليك) بالإضافة إلى أنها المسحات الوحيدة التي تحتوي على فيتامينات C و E الأساسية لبشرة صافية وصحية تستخدم للبشرة العادية.

Stridex Sensitive Pads : وهي مسحات للبشرة الحساسة تحتوي على مرطبات للبشرة بما في ذلك الصبار لتنظيف بشرتك بلطف بالإضافة إلى (0.5٪ حمض الساليسيليك) لفتح المسام ومكافحة التشققات.

متى يبدأ مفعول مسحات Stridex ستريدكس

ثبت منذ فترة طويلة أن حمض الساليسيليك، المكون النشط في جميع منتجات Stridex فعال للغاية في علاج حب الشباب والوقاية منه، وهو يعمل عن طريق تعزيز تساقط الجلد السطحي الميت وتقليل سمك ولصق خلايا الجلد والبروتينات التي يمكن أن تعلق في الجراثيم، لرؤية أفضل النتائج في فترة قصير خلال أسبوع تقريباً.

ماهو العمر المناسب لاستخدام مسحات Stridex ستريدكس

بما أن بشرة كل شخص مختلفة، فمن المستحيل إعطاء إجابة واحدة “صحيحة”، عادةً ما يحدث ظهور حب الشباب بسبب التغيرات الهرمونية المصاحبة للبلوغ ومن المناسب البدء في استخدام منتجات Stridex في أي وقت خلال هذه الفترة أو بعدها.

طرق استخدام مسحات Stridex  ستريدكس لأول مرة

بالنسبة للأشخاص أصحاب البشرة العادية ابدأ باستخدام ضمادات Stridex Sensitive والتي تحتوي على نسبة أقل من حمض الساليسيليك 0.5٪،  أصحاب البشرة الدهنية أو المعرضة لحب الشباب ابدئي باستخدام ضمادات Stridex Maximum والتي تحتوي على أقصى نسبة مسموح بها من حمض الساليسيليك بنسبة 2.0٪، استخدم ضمادات Stridex مرتين فقط في الأسبوع وقم بزيادة الاستخدام تدريجيًا، إذا شعرت في وقت ما بالتهيج أو عدم الراحة، فقلل من الاستخدام لإيجاد التوازن المناسب لنوع بشرتك ومنتج Stridex ستريدكس.

إرشادات قبل استخدام مسحات Stridex  ستريدكس

يمكن استخدام ضمادات Stridex في أي وقت من اليوم، لكننا يوصي باستخدام الضمادات في المساء كجزء من روتين العناية بالوجه، الخطوات التالية هي إرشادات عامة ويمكن تعديلها وفقًا لتفضيلات كل مستخدم ونوع بشرته.

  • إزالة المكياج قبل استخدام مسحات Stridex ستريدكس

قد يكون من الصعب إزالة الماسكارا والكحل، لذلك يجب استخدام مزيل مكياج وخاصة مزيل مكياج للعين، لأن ضمادات Stridex تحتوي على حمض الساليسيليك ولا ينصح باستخدامها على العينين.

  • تطهير قبل استخدام مسحات Stridex ستريدكس

بمجرد إزالة أي مكياج يجب غسل الوجه بالصابون أو أي منظف آخر مناسب لبشرتك أو التنظيف بماء التنظيف، للتأكد من نظافة البشرة.

  • التقشير باستخدام مسحات Stridex ستريدكس

بعد التنظيف وقبل جفاف الجلد، مرري ضمادات Stridex على الوجه، استخدامى  ضمادة واحدة تكفي لتطبيق ما يكفي من المنتج لعلاج الوجه، أيضًا إذا كانت لديك مناطق مشكلة حب الشباب في أجزاء أخرى من الجسم مثل الظهر أو الذراعين فيمكنك استخدام ضمادة أخرى من Stridex على هذه المناطق أيضًا، يمكن ترك مكونات الضمادة على الجلد أو شطفها بعد الاستخدام.

  • معالجة بقعة تسبب مشكلة في منطقة ما في الجلد

إذا كانت لديك مشكلة في مناطقة على الجلد مثل فرط التصبغ أو حب الشباب الشديد، يمكن وضع منتج علاجي متخصص للعلاج، ومع ذلك فإن التقشير باستخدام ضمادات Stridex بمرور الوقت يساعد في معالجة هذه المشكلات الموضعي.

  • الترطيب بعد استخدام مسحات Stridex ستريدكس

ضمادات Stridex خالية من الكحول فهي لا تجفف الجلد، ومع ذلك فإن الترطيب أساسي لأي روتين للعناية بالبشرة، بعد التنظيف أو التقشير يفقد الجلد بعض الرطوبة الطبيعية التي ينتجها الجسم للحفاظ على صحة الجلد بشكل عام، لذلك من المهم وضع مرطب للبشرة، إذا كانت البشرة دهنية يمكن تجربة مرطب جل لتقليل فرص ظهور الجلد اللامع أو الدهني.

  • استخدام كريم واقي من الشمس

قبل التوجه إلى الخارج، في نفس اليوم الذي تستخدم فيه مسحات Stridex أو في اليوم التالي، يوصى باستخدام واقي من الشمس لحماية البشرة المقشرة حديثًا، حتى إذا كنت لا تستخدم منتجات التقشير فمن الجيد استخدام واقيات الشمس، يعد التعرض لأشعة الشمس سببًا رئيسيًا لشيخوخة الجلد ويمكن أن يزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد، على المدى الطويل يعد استخدام واقي الشمس أحد أفضل الطرق لمنع الشيخوخة والتجاعيد للبشرة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى