تغريدات تقنية

طريقة تسجيل الخروج من حسابات جوجل بكبسة زر

لسبب ما، من عادة الشركات الكبرى أن تقوم بإضافة ميزات غبية أو نزع أخرى مفيدة في مرحلة ما أثناء “تحسين المنتج”، وأنا متيقن أنك تعرف الكثير من التطبيقات والخدمات التي أصبحت أسوء بعد التحديثات. جوجل مثلا أصبحت لا تسمح لك بتسجيل الخروج من حساب واحد إذا كان هنالك عدة حسابات مفتوحة على متصفح واحد، مثلا لنقل أنه لديك 4 حسابات أساسية مسجلة على المتصفح، وقمت بإضافة حساب جديد مؤقتا، وأنت الآن تريد تسجيل الخروج من الحساب الجديد الذي أضفته حديثًا، فلا يمكنك فعل ذلك بدون تسجيل الخروج من كل الحسابات الخمس.
صراحةً الأمر مزعج جدا خصوصا أنه عليك إعادة تسجيل الدخول لكل حساب على حدة، لا أعرف لماذا لا يوجد زر تسجيل الخروج من حساب واحد، لكن ما أعرفه هو كيفية القيام بذلك بدون الحاجة لهذا الزر، وبدون الحاجة إلى تسجيل الخروج من كل حسابات جوجل.

كيفية تسجيل الخروج من حساب جوجل واحد

ستحتاج إلى جهاز آخر لتطبيق هذه الخطوات وتسجيل الخروج من الحساب الواحد بدون الحاجة إلى الخروج من كل حسابات جوجل. في هذه الحالة سيكون الجهاز الآخر هاتف أندرويد، والذي يجب أن يكون حساب جوجل المعني مفتوحا عليه. وأي جهاز آخر تريد استعماله فقط اتبع نفس الخطوات.
أولا افتح تطبيق الإعدادات (Settings) ثم Accounts، في بعض المرات ستجد أسماء مختلفة مثل Accounts and backup ولكنها نفس الشيء. الآن ستجد قائمة بالحسابات المفتوحة على جهازك، اضغط على حساب جوجل الذي تريد تسجيل الخروج منه، ثم اضغط على Google Account وسيتم بعدها فتح إعدادات حساب جوجل.
الآن اضغط على زر Menu ثم اختر Security. قم بالتمرير لأسفل حتى تجد زر Manage devices، اضغط عليه وستظهر قائمة الأجهزة المفتوح عليها حساب جوجل حاليا، وطبعا بها جهاز الكمبيوتر الذي تريد تسجيل الخروج عليه، اضغط على الثلاث نِقَاط المقابلة له، ثم اختر Sign out. وبهذا سيتم تسجيل الخروج من حساب جوجل بدون الحاجة إلى تسجيل الخروج من كل الحسابات الأخرى المفتوحة على نفس المتصفح.
ختاما نتمنى أن تضيف جوجل خاصية تسجيل الخروج من كل حساب على حدة بضغطة زر واحدة، لكن حاليا الطريقة الوحيدة لفعل ذلك هي عبر الاستعانة بجهاز آخر والسير على نفس الخطوات التي شرحناها في هذا المقال.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى