أدوية و علاجات

فوار جدكورين jedcorene دواعي الاستخدام و الأعراض الجانبية و الجرعة و محاذير الإستخدام

أمراض المسالك البولية من الأمراض المزعجة التي تسبب حالة من الألم الشديد التي لا يتحملها احد ، ولذلك ينصح الأطباء بأن يتابع الشخص الذي يعاني من هذا النوع من الألم أن يتوجه بسرعة إلى الطبيب حتى يتعرف على السبب الأساسي لهذا الشعور بالألم ، فقد يكون السبب تكوين حصوات تعيق حدوث عملية التبول بشكل طبيعي .

ما هو فوار جدكورين ” jedcorene “

تركيبة فوار جدكورين ” jedcorene ” مكملة من ثلاثة مكونات نشطة فعالة في علاج عدوى الجهاز البولي و تعزيز إفراز حمض اليوريك في البول والتخلص منه ، ويعمل الفوار كمطهر المسالك البولية داخل الجسم يتحلل إلى الفورمالديهايد الذي يمتلك نشاط مضاد للبكتيريا ضد معظم مسببات الأمراض المسالك البولية الخللين .

وهو عنصر طبيعي مرخي للعضلات الملساء في المسالك البولية يساعد على تخفيف تقلصات العضلات المرتبطة بالاضطرابات البولية . بايبيرازين يساعد على إذابة بلورات حمض اليوريك وبالتالي منع ترسبها في المسالك البولية ، وتحتوي تركيبة الكيس الواحد من الفوار على ( 150 مجم ببرازين سترات ، 475 مجم من هكسامين ، 1.5 مجم من خلين ، قاعدة فوار 5 جم .

فاعلية  تركيبة جدكورين ” jedcorene ” لعلاج مشكلات المسالك البولية

هناك فاعلية كبيرة لتركيبة فوار جدكورين ” jedcorene ” كعلاج فعال فى حالات المغص الكلوي و كذلك لحالات حصوات الجهاز البولي لأنها تجمع بين تأثيرها كمضاد للمغص الكلوى و تأثيرها المدر للبول ، و يرجع تأثير فوار جدكورين ” jedcorene ”  فوار كمضاد لتقلصات عضلات الحالب الى مادتى الخللين و الهيكسامين اللتان تعملان على ازالة تقلصات عضلات الحالب الملساء و توسيع الحالب بحيث يحافظ على عضلات الحالب بصورة طبيعية مما يساعد على طرد حصوات الجهاز البولى .

كما يعمل مستحضر جدكورين فوار على زيادة إدرار البول من خلال المواد التى تعمل على زيادة تدفق الدم الى الكلى مما يؤدى الى زيادة إفراز البول الذى يعمل على طرد الحصوات من الجهاز البولى .

دواعي استعمال فوار فوار جدكورين ” jedcorene “

– حالات المغص الكلوى .

– حالات حصوات الكلى و الحالب .

– العدوى المزمنة بالمسالك البولية كما فى حالات التهاب الكلى و حوضها ، و التهاب المثانة ، و العدوى المصاحبة للمثانة العصبية .

– الوقاية من عدوى المسالك البولية فى حالات عدم إكتمال إفراغ المثانة كما فى بعض الأمراض العصبية و حالات قسطرة المثانة لفترات طويلة .

– للقضاء السريع على تقلصات المسالك البولية الناشئة عن وجود بللورات من املاح مختلفة زائدة فى البول أو حصوات بالمسالك البولية .

– للقضاء على الإضطرابت و الحركة الزائدة بعضلات المسالك البولية ، و الناشئة عن التهاب مجرى البول و المثانة و البروستاتا .

للوقاية من تكوين حصوات بالمسالك البولية .

موانع استخدام فوار جدكورين ” jedcorene “

– إذا كان المريض يعاني من الحساسية من أي من المواد المكونة للدواء .

– لا يستعمل الدواء إلا تحت إشراف طبيب .

– حالات قصور وظائف الكبد أو الكلى .

– لا يستعمل للنساء الحوامل إلا بعد استشارة الطبيب .

– لا يستعمل في حالة إصابة المريض بالجفاف .

الأثار الجانبية لتناول فوار جدكورين

على الرغم من أن استعمال فوار جدكورين يتحمله الجسم بصورة جيدة ، إلا انه في بعض الأحيان قد تحدث بعض التأثيرات الجانبية التي تصيب القناة الهضمية ، مما قد يصيب المريض في بعض الأحيان بحالة من الغثيان أو القيء ، وعادت يحدث ذلك بسبب زيادة الجرعة المصرح بها من الطبيب ، وفي حالة قليلة جداً قد يصاب الشخص الذي يتناول الفوار بحكة في الجلد واحمرار  .

أعراض الإصابة بالاملاح التي تسبب حصوات المسالك البولية

– عدم الرغبة في تناول الطعام .

– تورم الأقدام والشعور الدائم بالتعب والإرهاق .

– الشعور بعدم الاتزان والرغبة المستمرة في القيء .

– ضعف التركيز والإغماء .

كيفية تجنب الإصابة بارتفاع الاملاح في الجسم المسببة للحصوة

– شرب الكثير من السوائل، وخاصة الماء ، والتى تساعد على تخفيف البول ويضمن التبول بشكل متكرر مما يسمح للبكتيريا بأن يتم إزالتها من المسالك البولية قبل أن تبدأ العدوى .

– شرب عصير التوت البري .

-إفراغ المثانة بعد الجماع، وشرب كوب كامل من الماء للمساعدة في التخلص من البكتيريا .

– تغيير طريقة تحديد النسل، مثل الواقي الذكري الذى يمكن أن يساهم  في نمو البكتيريا بالمسالك البولية .

مضاعفات الإصابة بإلتهاب المسالك البولية بسبب زيادة نسبة الاملاح

– العدوى المتكررة، وخاصة في النساء اللواتي يعانين من اثنين أو أكثر من عدوى المسالك البولية في فترة ستة أشهر أو أربعة أو أكثر خلال عام .

– تلف الكلى الدائم  الناتج عن  التهاب الكلى الحاد أو المزمن بسبب عدم علاج التهاب المسالك البولية .

– زيادة خطر ولادة أطفال منخفضة الوزن

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى