حياتنا اليومية

في السعودية ضبط شحنة خمور معبأة في خل التفاح قادمة من لبنان

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير، لمجموعة من الصور، تظهر ضبط كميات كبيرة من “الخمور” مستوردة من لبنان إلى المملكة العربية السعودية بطريقة إحترافية.

إخفاء الخمور في عبوات خل التفاح قادمة من لبنان

وأظهرت الصور، التي رصدتها “موقع تغريدة عربية”، لعبوات خمور كانت مخفية بطريقة احترافية أضيف إليها غلاف مزور يعرف عنها أنها عبوات خل التفاح اللبناني “مجدلون” قادمة من لبنان عبر البحر إلى ميناء جدة السعودي.

واحتوت الشحنة على عبوات لمشروبات روحية “الويسكي” التي يمنع بيعها في المملكة وتم تحريمها وفق القانون السعودي.

فاكهة الرمان المحشوة بالمخدرات

 

و يذكر أن المملكة العربية السعودية قد حظرت في الأسبوع الماضي دخول الفواكه والخضروات من لبنان أو نقلها عبر أراضيها، إلى حين تقديم السلطات اللبنانية المعنية ضمانات لإيقاف عمليات تهريب المخدرات إلى المملكة.

شاهد أيضاً : في السعودية رجل يفتح النار أمام منزل أهل زوجته

وتمكنت الجمارك السعودية في ميناء جدة السعودي من إحباط محاولة لتهريب كمية كبيرة من حبوب الكبتاجون، بلغت أكثر (5.3) ملايين حبة، مخفية داخل شحنة فاكهة رمان قادمة من لبنان.

و أوضح مسؤول الجمارك السعودي  محمد بن علي النعيم أنه “وفقًا لمعايير الخطورة، تم استهداف الإرسالية التي كانت في طريقها من جمهورية لبنان إلى السعودية”.

وتابع: “عند وصولها إلى الميناء، تمكّنت الجمارك السعودية من العثور على 5.383.400 حبة كبتاجون مُخبأة داخل حاوية فاكهة رمان، بحيث جرى إخفاء تلك الكمية الكبيرة من الحبوب بطريقة احترافية داخل ثمار الرمان”.

شاهد أيضاً : الدكتورة السعودية يومي بالمايوه و تغضب السعوديين بسبب اطلالتها و هي سكرانة

وبين النعيم أنه جرى بعد ضبط هذه المواد الممنوعة “إتمام عملية التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات لاتخاذ الإجراءات التي تضمن القبض على مستقبلي هذه الكمية، وبفضل من الله تم ضبط المستقبِل داخل المملكة”.

و أكد مسؤول الجمارك السعودي  على مواصلة مسؤولي الجمارك السعودية جهودهم و الوقوف بالمرصاد سدًا منيعًا عبر جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية أمام محاولات أرباب التهريب إدخال مثل هذه الممنوعات وغيرها.

و في أعقاب ضبط المخدرات، قررت المملكة العربية السعودية منع دخول الخضروات والفواكه اللبنانية للبلاد، أو العبور من خلال أراضيها، ابتداء من يوم الأحد الماضي.

شاهد أيضاً : الإعلامية السعودية روزانا اليامي كادت أن تموت بعد طلاقها شاهد بالصور

لبنان تتهم سوريا بالحادثة !

 

وفي وقت سابق، اتهم رئيس تجمع مزارعي و فلاحي البقاع في لبنان تجاراً سوريين، بالوقوف وراء تهريب المخدرات في الفواكه والخضروات عن طريق لبنان إلى الدول العربية.

و قال في مقابلة مع موقع “أخبار اليوم” اللبناني: “المزارع اللبناني مظلوم، كذلك لبنان، والشاحنة التي ضبطت في السعودية محملة بالرمان، ومعروف أنه ليس لدينا إنتاج كبير من الرمان بما يسمح لتصديره”.

و استدرك: “لكن لا تقف وراءها جهات لبنانية”، موضحا أنها “قد تكون باسم شركات لبنانية، لكنها لصالح جهات غير لبنانية”.

و تابع: “الشركات اللبنانية لا علم لها، كما أن الشركات التي تحترم نفسها، لا يمكن أن تقبل بمثل هذه الممارسات، وبالتالي قد يتم لغم البضائع دون علم صاحب الشركة، الذي لا يدقق بكل ما يوضع داخل الشاحنة”.

شاهد أيضاً : بالفيديو المتحرشة انجل السعودية تثير عضب السعوديين بسبب بثها المباشر

و اتهم رئيس تجمع مزارعي و فلاحي البقاع تجارا سوريين يستأجرون المستودعات المبردة من أجل نقل هذه البضائع، “فإذا ضبطت تخسر الشركة اللبنانية، وإذا لن تضبط يكون المكسب للتاجر”.

وشدد على ضرورة تفعيل أجهزة الرقابة الأمنية التي يشمل دورها التدقيق بمحتوى كل براد وبالجودة وبالكمية والتفريغ والتحميل.

وختم بالقول: “عادة ما تختم كل شاحنة بالرصاص قبل انطلاقها من لبنان، ولكن لا ندري ما الذي يحصل على طول الطريق من دولة إلى أخرى”.

شاهد أيضاً : السعودية هند القحطاني تدعو السعوديين لشرب الخمر “يعطي سعادة ونشوة “

قرار بحظر استيراد و مرور الفواكه من لبنان للسعودية 

وقال السفير السعودي في تصريح تلفزيوني إن هذا الرقم هو إجمالي ما تم ضبطه من المواد المخدرة والمؤثرات العقلية التي مصدرها لبنان من قبل مُهربي ​المخدرات​ خلال الست سنوات الماضية”.

وأوضح سفير السعودية في ​لبنان​ ​ أنه “غادر لبنان في إجازة اعتيادية”، موضحاً أنه “أبلغ ​وزارة الخارجية اللبنانية​ في هذا الخصوص”.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى