تجميل و رشاقة

كل ما تريد معرفته عن زراعة الشعر في تركيا للنساء

يعتبر الشعر من أهم أولويات الجمال لدى كل النساء، و هو أهم ما يميزها، خاصة عند إمتلاك شعر يتميز بالكثافة عالية و طول و غزارة ممتازة بالإضافة إلى خلو الشعر من المشاكل الشائعة و منها ؛ التقصف أو التساقط، فمن شأنه أن يعطيها جمال يفوق جمالها الطبيعي، فكان الاهتمام الأول عند المرأة هو اهتمامها بشعرها و المحافظة عليه و العناية به، و ذلك بالاعتماد على كافة الطرق الطبيعية و الطبية الممكنة لتحقيق ذلك.

في إحدى المراحل العمرية، يتعرض الشعر للعديد من المشاكل من أهمها التساقط، مما يؤدي إلى التقليل من كثافته، و أحياناً يصل إلى إنتشار أماكن الفراغات في فروة الرأس أو تراجع للشعر، الأمر الذي يرهق الكثير من النساء، و كان التخلص من أماكن الفراغات أمر صعب للغاية بالنسبة لهم، إلى أن ظهرت العديد من الاكتشافات الطبية الحديثة التي أدت إلى القضاء على كافة المشاكل المرتبطة بالشعر، بالإضافة إلى إعطائه رونق وجمال يضاهي الجمال الطبيعي.

جاءت عملية زراعة الشعر عند النساء في تركيا على رأس تلك الاكتشافات الطبية، و لاقت رواجاً كبيراً بين العديد من النساء الراغبات في امتلاك شعر يتسم بكثافة طبيعية و طول و رونق مثالي، و كانت الحل المثالي للتخلص من تساقط الشعر أو الصلع.

زراعة الشعر عند النساء في تركيا

انتشرت عمليات زراعة الشعر بين كثير من النساء بشكل ملحوظ و تصدرت تركيا دول العالم في هذا المجال

زراعة الشعر للنساء في تركيا هي عملية تجميلية ، تعمل على مبدأ نقل بصيلات الشعر من المنطقة المانحة، وهي الجزء الخلفي لفروة الرأس، ليتم زراعتها في المناطق المستقبلة، أي المناطق التي تعاني من الصلع.

 ما هي أهم تقنيات زراعة الشعر للنساء في تركيا لعام 2021 ؟

تطور الطب التجميلي في تركيا أدى إلى ظهور العديد من التقنيات والأجهزة المستخدمة في عمليات زراعة الشعر عند النساء في تركيا 2021، وعلى رأسهم تقنية DHI وتقنية السفير – sapphire ، سنذكر لكم أهم تقنيات زراعة الشعر للنساء في تركيا لعام 2021 :

  • تقنية DHI

تعتبر تقنية DHI واحدة من أهم التقنيات المستخدمة لزراعة الشعر بشكل عام، كما أنها الأكثر شيوعاً بالنسبة للنساء، وذلك لأن تقنية DHI تعتبر الأنسب لتكثيف الشعر، و لزراعة مناطق محددة و صغيرة في فروة الرأس دون الحاجة للحلاقة و التي تسبب إحراج و مشاكل كبيرة للسيدات على عكس الرجال.

تعتمد تقنية DHI على أقلام تشوي Choi Pen Implanter في زراعة الشعر، وهي عبارة عن قلم يعمل على فتح القنوات و زراعة بصيلات الشعر بضغطة واحدة و في نفس الوقت، كما يتميز بزراعة الشعر بشكل متقارب من بعضه البعض، مما يضفي كثافة أعلى مقارنة بالتقنيات الأخرى.

  • تقنية Sapphire

وفيها يتم استخدام قلم يسمى: قلم السفير، وهو قلم مطوَّر يتمّ استخدامه في فتح القنوات خلال عملية زراعة الشعر في تركيا، حيث يمتلك رأساً رفيعاً ومدبَّباً وحادّاً، ويكون على شكل حرف V، ويساعد الحدُّ المدبَّب لهذا القلم في فتح القنوات بمستوى عالٍ من الدِّقة، وبمراعاة حجم متناهي الصِّغر، ما يقلِّل من خطر إصابة البصيلات المجاورة واحتمال حدوث ندبات.

كيفية إجراء عملية زراعة الشعر للنساء في تركيا؟

تندرج كيفية إجراء عملية زراعة الشعر للنساء في تركيا في بعض الخطوات البسيطة، التي يقوم بها الطبيب التجميلي المختص في زراعة الشعر، بمساعدة الفريق الطبي المتكامل، وإليكم مراحل عملية زراعة الشعر عند النساء في تركيا بالتفصيل:

  • المرحلة الأولى: المعاينة السريرية

في بداية الأمر يقوم الطبيب بشرح كافة الأمور المتعلقة بزراعة الشعر للمرأة المقبلة على إجراء عملية زراعة الشعر في تركيا، ثم يقوم بفحص المنطقة المانحة وتحديد البصيلات الأنسب للزراعة، ومن ثم يتم فحص المناطق التي تعاني من الصلع أو تساقط الشعر أو إن كان هناك تراجع في الشعر، ويحدد عدد البصيلات اللازمة للزراعة، بالإضافة إلى تحديد الطريقة الأنسب لزراعة الشعر وفقاً لحالة المرأة ودرجة الصلع التي تعاني منها.

  • المرحلة الثانية: الفحوصات والتحاليل اللازمة

يقوم الفريق الطبي بإجراء التحاليل والفحوصات اللازمة للمرأة المقبلة على إجراء عملية زراعة الشعر، للتأكد من أنها مرشحة جيدة للقيام بعملية زراعة الشعر، والفحوصات اللازمة كالآتي:

  1. إجراء تحاليل الدم اللازمة: وذلك للتعرف على معدلات السكر في الدم، وأمراض الدم الأخرى إن وجدت.
  2. القيام بالفحوصات الجلدية: وذلك للتأكد من خلو الشخص من أي مرض جلدي، من شأنه أن يعيق إجراء عملية زراعة الشعر.
  • المرحلة الثالثة: تجهيز المريضة

يقوم الفريق الطبي بحلاقة المنطقة المانحة للمرأة المقبلة على إجراء عملية زراعة الشعر، بالإضافة إلى تقصير الشعر بدرجة معينة تمكن من إجراء عملية زراعة الشعر.

  • المرحلة الرابعة: عملية التخدير

يقوم أخصائي التخدير بتخدير المرأة تخديراً موضعياً، لتجنب الشعور بأي ألم على الإطلاق، أثناء إجراء عملية زراعة الشعر عند النساء في تركيا.

تطورت تكنولوجيا الطب التجميلي، وظهرت تقنية التخدير بدون ألم، وأصبحت عبارة عن وخز بسيط في فروة الرأس.

  • المرحلة الخامسة: اقتطاف البصيلات

تختلف مرحلة اقتطاف البصيلات باختلاف التقنية المستخدمة، كالآتي:

في حال استخدام تقنية DHI: يقوم الطبيب باقتطاف البصيلات من المنطقة المانحة باستخدام جهاز دقيق ذو رؤوس مختلفة القياسات يتم تحديدها وفقاُ لنوع الشعر، يدعى جهاز الميكرو موتور Micro Motor.

في حال استخدام تقنية ROBOT: يقوم الروبوت باقتطاف البصيلات باستخدام رؤوس معينة، وذلك تحت تحكم الطبيب من خلال شاشة الحاسوب.

  • المرحلة السادسة: زراعة الشعر

تختلف أيضاً مرحلة زراعة الشعر عند النساء في تركيا وفقاً للتقنية المستخدمة في الزراعة، كالآتي:

في حال الاعتماد على تقنية DHI: يتم استخدام أقلام تشوي Choi Pen Implanter، في زراعة بصيلات الشعر واحدة تلو الأخرى، حيث يتم فتح القنوات وزراعة الشعر بضغطة واحدة وفي نفس الوقت في المناطق التي تعاني من الصلع أو تساقط الشعر.

في حال استخدام تقنية ROBOT: يقوم الروبوت بمساعدة الطبيب بزراعة الشعر للنساء، حيث يحدد الروبوت كيفية توزيع الشعر في مناطق الصلع وتساقط الشعر، ثم يتم زراعة الشعر اعتماداً على إبر دقيقة ذو تجويف مزدوج، وهي عبارة رؤوس معينة مزودة في جهاز الروبوت.

اقرأ أيضاً : معلومات كاملة عن زراعة الشعر في تركيا

من هن المؤهلات لإجراء عملية زراعة الشعر عند النساء في تركيا ؟

هناك العديد من النساء الراغبات في إجراء عملية زراعة الشعر، ولكن هناك شروط وسمات محددة للقيام بزراعة الشعر، حيث تندرج المرشحات لإجراء عملية زراعة الشعر في تركيا في القائمة التالية:

  1. النساء اللاتي تعاني من حالات تساقط الشعر الحاد أو الصلع أو تراجع في فروة الرأس.
  2. النساء اللاتي يمتلكن منطقة مانحة قوية وصحة جيدة.
  3. المرأة التي تجاوزت الخامسة والعشرون عاماً من عمرها.
  4. المرأة الخالية من الأمراض التي تعيق إجراء عملية زراعة الشعر، مثل؛ مرض الضغط، أو السكري، ومرض نقص المناعة، وأمراض القلب، والغدة الدرقية.
  5. المرأة التي تجاوزت فترة الاضطرابات الهرمونية، مثل؛ فترات الحيض المتلاحقة.
  6. النساء اللاتي تجاوزن فترة الحمل والولادة والإرضاع.
  7. المرأة التي تمتلك هرمونات متوازنة ومستقرة نسبياً.

ما هي أهم إيجابيات إجراء عملية زراعة الشعر للنساء في تركيا ؟

تضفي عملية زراعة الشعر العديد من المميزات والإيجابيات للنساء، وإليكم أهم مميزات إجراء زراعة الشعر عند النساء في تركيا:

  1. الحصول على كثافة عالية: تمنح عملية زراعة الشعر كثافة عالية، وذلك لأنه يتم زراعة الشعر بشكل متقارب.
  2. نمو الشعر طبيعي: يتم زراعة الشعر في اتجاه وعمق الشعر الأصلي، مما يعطي شكلا طبيعياً للشعر الجديد.
  3. عدم حلاقة الشعر: خلال تقنية DHI، وتقنية ROBOT، يتم فقط تقصير الشعر بدرجة معينة تسمح لإجراء عملية زراعة الشعر عند النساء في تركيا، لكن لا تتم حلاقته بالكامل.
  4. تناسب كافة النساء: تعتبر تقنيات زراعة الشعر للنساء مناسبة لكافة النساء الراغبة في إجراء عملية زراعة الشعر.
  5. تحافظ على البصيلات المقتطفة: تمنع تقنية DHI وتقنية ROBOT، تعرض البصيلات إلى الصدمات الحركية، وبالتالي تحافظ على سلامتها.
  6. إعطاء ثقة بالنفس: تحصل المرأة على ثقة بالنفس وتقدير للذات، وذلك عند امتلاك شعر ذو كثافة عالية وطول وصحة.

 ما هي أضرار عملية زراعة الشعر للنساء في تركيا ؟

تعاني المرأة من بعض المضاعفات البسيطة بعد إجراء عملية زراعة الشعر للنساء في تركيا، ولكنها تعتبر مضاعفات طبيعية تحدث بعد أي عملية تجميلية، وهي كالآتي:

  1. حدوث ألم ملحوظ في منطقة الرأس، ويزول بعد 72 ساعة من إجراء العملية، ويمكن تناول المسكنات اللازمة التي يمليها الطبيب.
  2. الشعور بالصداع، لمدة 48 ساعة تقريباً بعد إجراء عملية زراعة الشعر.
  3. أحياناً تظهر بعض الحبوب والبثور الرقيقة والسطحية في فروة الرأس، ويمكن تدليكها بأطراف الأصابع أثناء الاستحمام فتخرج منها مفرزاتها إن كانت سطحية، وتتلاشى محتوياتها بالكامل إذا كانت في طور التشكل داخل الطبقات الدنيا من فروة الرأس، وباختلاف أنواعها فهي تختفي في غضون ثلاث أيام على الأكثر.
  4. حدوث تورم في فروة الرأس، وذلك بسبب تجمع السوائل الناتجة عن التخدير.
  5. الشعور بالحكة في مناطق زراعة الشعر، وتزول بعد مرور ثلاث أيام على الأكثر.
  6. الشعور بالخدر والقيء وعدم التوازن تبعاً لمضاعفات التخدير.
  7. نادراً ما يحدث التهابات في فروة الرأس، وذلك لعدم التئام الجروح بالسرعة اللازمة.

في العموم، تزول كافة مضاعفات عملية زراعة الشعر عند النساء في تركيا في غضون ثلاثة أيام، لأسبوع بالحد الأقصى، ولكن في حال تجاوزت هذه الأعراض تلك المدة ينصح باستشارة الطبيب المعالج.

هل يمكن إجراء عملية زراعة الشعر للنساء بدون حلاقة ؟

نعم أصبح ممكناً القيام بزراعة الشعر عند النساء دون حلاقة الشعر، ففي ظل التطورات الطبية، خاصة في مجال الطب التجميلي الخاص بزراعة الشعر عند النساء في تركيا، أصبحت تتم زراعة الشعر للنساء بدون حلاقة، اعتماداً على التقنيات الحديثة المستخدمة، مثل؛ تقنية DHI، وتقنية ROBOT.

قديماً؛ أغلب النساء كن يتهربن من القيام بعملية زراعة الشعر، نظراً للاعتماد على التقنيات القديمة التي تتطلب حلاقة الشعر بأكمله، ولكن مع التقدم الطبي والتكنولوجي، ظهرت تقنيات حديثة لا تتطلب حلاقة الشعر، وإنما تعتمد على تقصيره فقط.

ما هو الفرق بين زراعة الشعر لدى الرجال والنساء ؟

هناك بعض الفروق البسيطة بين زراعة الشعر لدى الرجال والنساء، وذلك وفقاً للتقنيات المستخدمة في زراعة الشعر، حيث تعتمد زراعة الشعر بالنسبة للرجال على كافة التقنيات الممكنة المستخدمة في زراعة الشعر، بما فيهم تقنية FUE وتقنية Ultra FUE، والتي تتطلب حلاقة الشعر بالكامل للخضوع لإجراء زراعة الشعر باستخدام هذه التقنيتين، في حين زراعة الشعر للنساء في تركيا، يتم الاعتماد على تقنيتي DHI وROBOT فقط.

ما هي نتائج زراعة الشعر للنساء في تركيا ؟

تختلف نتائج زراعة الشعر من امرأة إلى أخرى، وذلك على حسب طبيعة شعر المرأة ونوع جلد فروة الرأس، ولكن في العموم نلاحظ ظهور نتائج زراعة الشعر في الشهور الأولى بعد الزراعة.

يبدأ الشعر المزروع في التساقط خلال أول شهرين من زراعة الشعر، ثم يعود مرة أخرى في النمو عن طريق التمثيل الغذائي للبصيلات من خلال الأكسجين والتروية الدموية، حيث تبدأ الشعيرات الجديدة بالتكون داخل البصيلة.

يبدأ الحصول على 40% من نتائج زراعة الشعر، في الشهر الخامس بعد زراعة الشعر عند النساء في تركيا، ويستمر في النمو حتى يبدأ النمو المنتظم للشعر حتى الشهر الثامن، ليتم الحصول على 80% من النتائج، وبمجرد إتمام الشهر الثاني عشر من الزراعة، تحصل المرأة على 100% من نتائج زراعة الشعر.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى