تغريدات تقنية

محرك البحث جوجل لنتعرف على 25 حقيق غريبة و مثيرة عنه

لا يوجد شخص فى وقتنا الحالى لم يسمع عن جوجل ، جوجل هذه الشركة الامريكية العمالقة فى مجال محركات البحث والاعلانات والتى اصبح استخدام خدماتها فى عالم الانترنت شئ اساسى ، فجميع فئات المجتمع تستفيد من خدماتها المتنوعة، ولعل أكثرها شيوعا هو محرك البحث الذي لا يمكننا الاستغناء عنه في البحث عن المعلومات، مترجمة النصوص، البريد الإلكتروني Gmail، وأيضا برنامجها الشهير جوجل ايرث والذي يقوم بالكشف عن كل موقع فوق سطح الأرض، والعديد العديد من الخدمات الأخرى، هذه 25 معلومة غريبة ومثيرة عن العملاق جوجل

1- فى عام 1996 كان اسم جوجل الاول Backrub وكان الهدف من الموقع هو ارشفة الملفات الموجودة بسيرفيرات جامعة ستانفورد.

2- اسم جوجل هو خطأ مطبعى قفى عام 1997 اراد مؤسسا الموقع تسميته Googol والتى تعنى الرقم واحد متبوع بـ 100 صفر وذلك للتعبير عن ضخامة الموقع ولكن ممولى الشركة اخطأوا فى كتابة الاسم على الشيك واصبح Google.

3- لا يتم الاخذ فى الاعتبار الامتحانات الجامعية ودرجات التخرج التى يحصل عليها الشخص كدليل على الكفاءة فى التوظيف، فجوجل لديها تقييم خاص بها تعتمد فيه على مقاييس معينة لتوظيف الاشخاص الجدد، وهناك حوالى نسبة 14% من الموظفين لديها لم يدخلوا الجامعة اصلا.

4- فى عام 1999 اراد مؤسسى جوجلLarry page و Sergueï Brin بيع محرك البحث جوجل لشركة Excite بثمن مليون دولار لكن المدير التنفيذى لموقع Excite لم يوافق وكان يريد شراءه بـ 750000 دولار وتم رفض العرض، وفى عام 2010 وصلت قيمة جوجل إلى 180 مليار دولار.

5- عند موت أحد موظفى جوجل ، فإن اقربائه يتلقون نصف راتبه الذى كان يتلقاه وذلك لمدة 10 سنوات، واذا كان لديه اطفال فكل واحد منهم يتلقى 1000 دولار حتى يبلغوا سن 19 عاما .

6- تتم حوالى 2 مليون عملية بحث على محرك البحث جوجل كل دقيقة.

7- تقدر أرباح جوجل بحوالى 20 بليون دولار سنويا ، و89% من هذه الاباح تأتى من عائدات الاعلانات، وهي أكثر من عائدات  CBS، NBC،  ABC، وFOX  مجتمعة.

8- تم طرح خدمة Gmail فى أول من ابريل عام 2004، وعلى اثر ذلك اعتقد العديد من الناس انها كذبة أبريل.

9- يعمل حاليا مع الفريق المسئول عن تطوير متصفح Google chrome  رئيس المطورين بمتصفح Mozilla سابقا  Ben Goodger، حيت يشرف على قسم تحسين تجرية المستخدمين.

10- تحتل شركة جوجل المركز الاول كافضل شركة يمكنك العمل بها وذلك للسنة الخامسة على التوالى.

11- عام 2013 تعطل محرك البحث جوجل وذلك لمدة 5 دقائق فقط ولكن ادى ذلك إلى تراجع حركة الانترنت العالمية بنسبة 40%

12- قامت جوجل بارسال رسالة تحذيرية لموظفيها تخبرهم بوجود ثعبان Python مفقود داخل الشركة وكان ذلك فى أول ابريل عام 2007 ، ولكن هذه الرسالة لم تكن كذبة ابريل بل كان حقيقة.

13- تقوم شركة جوجل بنسخ وترقيم كل الكتب الموجودة فى العالم ، والذى يبلغ عددها حوالى 129 مليون كتاب أصلى وتقوم بكل ذلك قبل حلول عام 2020.

14- قامت شركة جوجل باستئجار جمل من جمال الصحراء لإنشاء ما يسمى بصور streetview للواحات الصحراوية وذلك على الرغم من كل التطور التقنى لديها.

15- تقوم شركة جوجل بحساب سلاسة حركة السير بالاعتماد على تتبع سرعة تحرك أجهزة الأندرويد بالشوارع .

16- أول مكان تخزين استعملته جوجل كان مصنوعاً من الليغو! و ربما هذا له علاقة بألوان شعار جوجل.

17- جوجل تشتري أكثر من شركة واحدة كل اسبوع منذ 2010. و أكبر شركة اشترتها جوجل هي موتورولا

18- جوجل تشجع موظفيها على استخدام 20% من وقتهم في مشاريع خارجية, من هذه المشاريع كانت Orkut و Google News.

19- يبلغ الحجم الكلى لقاعدة بيانات خدمة خرائط جوجل Google Earth لاكثر من 20 بيتابايت اى بما يعادب 20 مليون جيجابايت.

20- عندما تم اصدار خدمة البريد الالكترونى Gmail كانت تبلغ مساحة التخزين المجانى الذى يقدمها لمستخدميه 1 GB وكان يعتبر ذلك فى هذا الوقت شئ خياليا اذا ما قارناه مع منافسة الرئيسى فى ذلك الوقت Hotmail والذى كان يقدم مساحة تخزين 2MB لمستخدميه.

21- جوجل اعلنت انها بصدد تطوير جهاز كمبيوتر عالى الذكاء قد يكون له امكانية ان يقوم بكتابة برمجياته الخاصة بنفسه.

22- محرك البحث جوجل يأخذ بالحسبان اكثر من 200 عامل اثناء تقديمه للنتائج المتعلقة بما يبحث عنه الشخص، وكل ذلك يتم فى جزء من الثانية.

23- جوجل هو الموقع الوحيد في العالم الذي يهدف إلى تقليص مدة زيارة مستخدميه له.

24- موقع جوجل هو أكثر موقع استخداماً في العالم للتحقق من اتصال الانترنت بسبب سرعته الكبيرة.

25- جوجل تقوم دائماً بوضع تعديلات صغيرة على موقعها لشرائح من المستخدمين و تراقب ردات أفعالهم دون إبلاغم بتلك التغييرات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى