تغريدات تقنية

أبل تقوم بتحديث تطبيقاتها و جوجل تتحداها

تغريدة عربية أبل تقوم بتحديث تطبيقاتها و جوجل تتحداها

أعلنت شركة آبل عن إطلاق تحديث جديد لتطبيق Apple Support الخاص بدعم هواتفها وأجهزتها الإلكترونية.

وتبعا للشركة فإن نسخة 4.0 الجديدة من التطبيق أصبحت أكثر عملية من نسخ Apple Support السابقة، وأصبحت فيها عمليات البحث عن الأخطاء البرمجية وإصلاحها في أنظمة الأجهزة أكثر سهولة، كما باتت توفر للمستخدم تعليمات تفصيلية حول الجهاز الذي يستخدمه ونوعية البرمجيات المطلوبة له والأجهزة التي تتوافق معه.

وحصلت هذه النسخة أيضا على ميزة “الوضع الداكن” التي بدأت آبل بطرحها في العديد من تطبيقاتها وأجهزتها الذكية منذ أواخر العام الفائت.

كما حملت النسخة الجديدة من التطبيق تعديلات في التصميم، إذ باتت واجهات الاستخدام أبسط وأوضح، فضلا عن حصولها على ميزة جديدة تمكن المستخدم من الاعتماد على التطبيق لإجراء المكالمات أو المحادثات النصية.

ويمكن للمستخدمين تحميل النسخة الجديدة للتطبيق عبر متجر التطبيقات الرسمي لآبل على الإنترنت، ومن خلاله يمكن تحديث أنظمة التشغيل، أو إصلاح الأخطاء البرمجية في أجهزة آيفون وآيباد وأجهزة mac وأجهزة  iPadOS و Apple TV، كما يقدم الدعم البرمجي لساعات آبل الذكية Apple Watch.

في نفس الوقت و في تحدٍ جديد أعلنت شركة غوغل أن الجيل الجديد من سماعات Pixel Buds المنافسة لـ airpods بات متاحا للبيع عبر متاجرها على الإنترنت.

إقرأ أيضا:أسوأ الأشياء التي يقوم بها مستخدمين تطبيق زووم أثناء الاجتماع الاونلاين

وتتألف Pixel Buds من سماعتين صغيرتين مزودتين بمكبرات صوت متطورة بحجم 12 ملم، يمكنهما الاتصال مع الهواتف والأجهزة الذكية عبر تقنية “بلوتوث-5” التي تؤمن نقلا سريعا جدا للبيانات.

إقرأ أيضا:مجموعة أفضل تطبيقات للهواتف الذكية تاريخ 01/07/2021

وتمت حماية السماعتين بهياكل أنيقة مقاومة للرطوبة وفق معايير IPx4، كما زودتهما غوغل بتقنيات متطورة تمكنها من التعامل مع مساعد غوغل الصوتي وخدمة Google Translate لتكونا وسيلة مميزة للترجمة الفورية.

وتحوي السماعتان بطاريات داخلية تكفيهما لتعملا خمس ساعات متواصلة بالشحنة الواحدة، كما صممت غوغل لهما محفظة بلاستيكية أنيقة تحوي بطارية إضافية تشحن السماعتين 3 مرات، ويمكن شحنها عبر ميزتي الشحن السريع والشحن اللاسلكي.

كما زودتا بمحلقات مطاطية بقياسات مختلفة لتكونا مناسبتين لآذان مختلف المستخدمين، أما سعرهما فـ 179 دولارا.

السابق
عاجل حريق ضخم بمعمل بوسط اسطنبول
التالي
شركة هواوي تعلن عن أجهزة جديدة Huawei Nova 7 Series