سياحة و سفر

المغرب يعلن تعليق الرحلات الجوية مع تركيا و دول أوربية لمدة 15 يوماً

أعلنت السفارة التركية في المملكة المغربية، عن تعليق الرحلات الجوية بين تركيا والمغرب، بداية من اليوم الاثنين 22 شباط/فبراير، ولمدة 15 يومًا.

جاء ذلك في بيان مكتوب نشرته سفارة تركيا في الرباط، عبر حسابها الرسمي على موقع “فيسبوك”.

وجاء في منشور السفارة: ” في إطار التدابير الإحترازية لمحاربة وباء كورونا، ووفقا للمعايير المحددة من طرف وزارة الصحة، قررت حكومة المملكة المغربية تعليق دخول المسافرين والرحلات القادمة من تركيا”.

وأضافت “إلى جانب بعض البلدان الأخرى ابتداءً من يوم 22 فبراير، ولمدة 15 يوما”، موضحة بأنّها   ستواصل نشر جميع التطورات حول الموضوع.

وفي وقت سابق، كشفت وسائل إعلام مغربية، أن السلطات المغربية تدرس قرار تعليق الرحلات الجوية، ذهابا وإيابا، مع دول أوروبية أخرى بسبب اكتشاف 21 سلالة جديدة من فيروس كورونا.

ورجحت أن تكون الدول الأوروبية المعنية هي ألمانيا وبلجيكا والبرتغال وسويسرا، وهو القرار الذي تدرسه وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.

ومع بداية ظهور السلالة الجديدة للفيروس في بعض الدول ، كان المغرب قد علق الرحلات الجوية مع دول أستراليا والبرازيل ونيوزلندا وإيرلندا، ومنع كذلك مؤقتا دخول المسافرين القادمين منها حتى إشعار آخر.

وتضاف الدول المذكورة إلى جنوب إفريقيا والدنمارك والمملكة المتحدة التي قرر المغرب في وقت سابق تعليق الرحلات الجوية معها، ذهابا وإيابا.تغريدة عر

إقرأ أيضا:كل ما تود معرفته عن تأشيرة تركيا للمقيمين في المملكة العربية السعودية 2021
السابق
هل يفعلها بايدن ويلغي قرار الاعتراف بسيادة المغرب على الصحراء الغربية ؟
التالي
الفنانة نجلاء بدر تعلن إصابتها بفيروس كورونا