تغريدات عربية

تأشيرات الدخول بموافقة إسرائيلية .. بن زايد أعطى إسرائيل الأمن الكامل للإمارات

فجرت مصادر إماراتية مطلعة مفاجأة جديدة بشأن اتفاق أبرمه ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد مع إسرائيل، تطبيع معه العلاقات مؤخرا من أجل “حمايته”.

دولة الإمارات العربية المتحدة تخضع لإسرائيل وفي التفاصيل التي كشفتها المصادر الإماراتية، بحسب ما نشرته “إمارات ليكس”، ترتيبات الأمن العام في الإمارات، أصبحت خاضعة لأمن إسرائيل وتقنياتها المباشرة.

كما أشارت المصادر إلى أن قرار منح تأشيرات الدخول من عدمه إلى الإمارات لا يصدر إلا بموافقة الأجهزة الأمنية الإسرائيلية.

وأضافت أن مبادرة إقامة تحالف دفاعي مع إسرائيل وعدد من دول الخليج تمت بمبادرة من محمد بن زايد. تحالف الدفاع الإقليمي أعلنت الإذاعة الإسرائيلية العامة الرسمية أن إسرائيل على اتصال بدول غربية بشأن إقامة “تحالف دفاعي إقليمي مع دول عربية”.

وقالت الإذاعة إن إسرائيل تواصلت مع السعودية والإمارات والبحرين في هذا الصدد. كما أشارت إلى أن مسؤولين إسرائيليين التقوا مسؤولين في دول عربية ، وتطرقوا إلى لقاء وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بالإضافة إلى محادثة هاتفية ، بحسب الإذاعة ، بين نتنياهو وولي عهد البحرين ، ومحادثة هاتفية أخرى بين وزير الخارجية الإسرائيلي جابي اشكنازي ونظيره العماني والإماراتي.

إقرأ أيضا:التسرب النفطي في اسرائيل يهدد الشواطىء اللبنانية

كما أشارت الإذاعة العبرية إلى عدد من المحادثات التي جرت وراء الكواليس.

وأضاف أن هناك تعاونا استخباراتيا بين إسرائيل وبعض هذه الدول ، وعلى رأسها الإمارات. لكن الهدف من هذه الخطوة (التحالف الدفاعي) هو خلق سبل أخرى لتعزيز هذا التعاون.

ترتيب أمني خاص صرح غانتس أنه يعتزم إقامة “ترتيب أمني خاص” مع دول الخليج التي وقعت مؤخرًا اتفاقيات تحالف وتطبيع رسمي للعلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل ، في إشارة إلى الإمارات والبحرين. وبحسب وكالة “رويترز” ، اقترحت إسرائيل والإمارات إقامة “تعاون دفاعي وعسكري” في إطار التقارب المدعوم من الولايات المتحدة.

وقال غانتس أيضا إن الجهود تبذل لتطوير العلاقات الأمنية ، لا سيما مع الإمارات.

وأضاف: “لا أعتقد أنها ستكون اتفاقية دفاع ، لكننا سنقيم علاقات دفاعية مع كل دولة تربطنا بها علاقات“.

وتابع: “نسعى لإقامة ترتيب أمني خاص ، ويمكننا مواصلة علاقاتنا وتطويرها في إطار هذا الترتيب“.

وامتنع غانتس عن الخوض في تفاصيل ما قد يترتب على مثل هذا الترتيب 

إقرأ أيضا:تكاليف المعيشة في الإمارات 2022

وفي السياق نفسه بحث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، الثلاثاء ، مع سفير الإمارات محمد الخاجة ، إمكانية إطلاق مشاريع مشتركة بين الجانبين.

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية إن نتنياهو التقى الخاجة في مكتب رئيس الوزراء في القدس الغربية ، وأن الجانبين ناقشا إطلاق مشاريع مشتركة في مختلف المجالات.

وكتب نتنياهو عبر حسابه على تويتر: “أنا سعيد للغاية اليوم بلقاء أول سفير لدولة الإمارات لدى إسرائيل“.

وكان الخاجة أول سفير إماراتي في تل أبيب يقدم أوراق اعتماده إلى الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين.

كما وقع النظام الإماراتي اتفاقًا مع إسرائيل منتصف سبتمبر لإعلان التطبيع الثنائي في خطوة قوبلت بإدانة فلسطينية وعربية واسعة.

الاتفاق النووي الإيراني

أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية ، الثلاثاء ، أن واشنطن ستبلغها بإجراء مفاوضات للعودة إلى الاتفاق النووي مع إيران.

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي غابي أشكنازي إن إسرائيل توصلت إلى تفاهمات مع الولايات المتحدة من وراء الكواليس.

إقرأ أيضا:عاجل : هزة أرضية تضرب الحدود السورية اللبنانية

ومن خلاله تضمن عدم تفاجأ أي من البلدين بكل ما يتعلق بمفاوضات العودة إلى الاتفاق النووي مع إيران ووصف أشكنازي العلاقات مع إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بأنها جيدة.

وأضاف أن هيئة إسرائيلية مصغرة برئاسة بنيامين نتنياهو قررت إجراء حوار هادئ وغير تصادمي مع الإدارة الأمريكية حول كيفية التوصل إلى اتفاق يحمي المصالح الإسرائيلية والإقليمية ويمنع تحول إيران إلى دولة نووية.

تحالف أمني بمشاركة سعودية

ونقلت قناة “آي 24 نيوز” الإسرائيلية الأسبوع الماضي عن مصادر خليجية لم تسمها قولها إن تل أبيب توجهت إلى السعودية والإمارات والبحرين. بناء تحالف أمني دفاعي على غرار حلف الناتو للتعامل مع التهديد الإيراني المتزايد في المنطقة. بينما تطالب إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إيران بالعودة أولاً إلى التزاماتها النووية – التي علقتها

سلطنة عمان بريئة من هذه الاتفاقية

هاجم حساب الشاهين العماني البارز على تويتر ناشطًا إماراتيًا ادعى أن سلطنة عمان قد تستضيف تجمعًا عالميًا تحث أمريكا وإسرائيل ودول الخليج على تثبيط إيران.

ونفى الشاهين مزاعم الناشط الإماراتي حمد الأحبابي التي قال خلالها إن إسرائيل تطمح للدخول في تحالف عالمي لحماية التجارة العالمية من العمليات الإرهابية الإيرانية. “خاصة بالنسبة للمنطقة بعد عضويتها داخل منطقة أمريكا الوسطى وتعرض سفنها لعمليات وتهديدات من الحرس الثوري“.

وتابع الأحبابي مزاعمه بأن سلطنة عمان قد تستضيف تجمعا عالميا قد يضم أمريكا وإسرائيل ودول الخليج ، من خلال تعريض موقعها البحري للخطر.

الادعاءات التي نفتها ودحضتها بدقة حساب العماني “الشاهين” الذي اشتهر بمعالجة الشائعات والأكاذيب ضد سلطنة عمان.

وختم العماني “الشاهين” تغريداته بتوجيه قضية للناشط الإماراتي قال خلالها: “الآن أجبني .. ما دخل إسرائيل بالملاحة داخل بحار الخليج إن لم يكن من موانئكم ولصالح لشركاتك! ” واعتمد الناشط الإماراتي على مزاعمه في المحادثة الهاتفية التي جرت أمس بين وزير الخارجية العماني بدر البوسعيدي ، وبالتالي وزير خارجية الاحتلال ، غابي أشكنازي.

السابق
تفاصيل اختطاف فتاة سورية و سرقة أعضائها في سوريا و حقائق صادمة !
التالي
هذا هو آخر بند طلبته والدة رضوى الشربيني قبل وفاتها بعد صراع مع “كورونا”