حياتنا اليومية

في مصر حوادث التحرش بالفتيات مستمرة و آية آخر ضيحة لها شاهد التفاصيل الكاملة

في الحادثة : تعرضت فتاة مصرية من محافظة الاسكندرية الواقعة في شمال البلاد ، إلى حادثتي التحرش و الضرب على يد شاب، و ذلك في أثناء سيرها برفقة صديقتها في أحد شوارع المدينة و الحادثة قد أثارت حالة من الغضب الشديد في الوسط الشعبي المصري

وبدأت أحداث الواقعة ، حين نشرت الفتاة التي تدعى آية عابد صورتها التي تظهر إصابتها بكدمات في وجهها. عبر صفحتها على “فيسبوك”، وذكرت أنها تعرضت للتحرش والضرب من قبل شاب في احد شوارع المدينة

وأشارت الفتاة إلى أنها حررت محضرًا رسمياً بالحادثة و أنه تم القبض على الشاب المعتدي ، لكن والدها رفض تحرير المحضر باعتباره قضية تحرش واكتفى بتسجيل واقعة الضرب و ذلك خوفاً على سمعة ابنته و سمعة العائلة .

الأمر الذي أثار غضب الفتاة آية ، وجعلها تلجأ لمواقع التواصل الإجتماعي ، لتطالب بحقها ممن تحرش بها وقام بضربها علناً في الشارع.

وكتبت الفتاة المصرية آية رواية تفاصيل الحادثة حيث قالت : “كنت أسير بالشارع مع صديقتي، ووجدت شاباً ومعه شابان لا أعرفه ولا يعرفني. وبدأ يتحرش بي ويحشرنا بسيارته الخاصة بنقل البضائع، واقترب ليمسك بي”.

إقرأ أيضا:السعوديون غاضبون من رهف القنون بسبب صورة لها و هي نائمة !

وتابعت آية وصف ماحدث معها : “التفت لأرى من هو، وقمت بشتمه، فخلع حذائه وبدأ يضربني بيديه وقدميه بمساعدة الشابين الذين برفقته، وكان يتحرش بي أثناء قيامه بضربي”.

تابعت آية في رواية ما حدث معها  : “تمكنت من الهروب وصرخت وحاولت ضربه، والناس في الشارع أمسكوه وصرخوا علي وحاولوا. حمايته مني، بينما هو يقوم بضربي حين تسنح له الفرصة”.

شاهد أيضا : طبيب تجميل في الإمارات لم يحتمل جمال فتاة أجنبية إغتصبها في عيادته

 

وأضافت: “صديقتي أخذت مني الهاتف، وكلمت والدتي التي كانت تكلمني أساسا أثناء معاكسته لنا. وقالت لها إن هناك ناس يضربوني في الشارع، وبقي الشاب يشدني من شعري ويضربني بقدمه لحد أول الشارع”.

وأكدت آية عابد أنها حاولت الدفاع عن نفسها قدر المستطاع ، لكن مشاركة أصدقائه بضربها حالت دون هذا الأمر  مضيفة : “نحن في غابة، أخذوه وأخفوه مني، وجاء والدي وشقيقي وأمسكا بالشاب وتوجها به إلى قسم الشرطة لتحرير محضر”.

واستطردت آية ما حدث معها : “ذهبنا قسم المنتزه لعمل محضر تعدي بالضرب وتحرش، ودخلت مكتب رئيس المباحث. وكان محترماً جداً ومتفهم، وأحضر الشاب الذي أنكر وقال إنني من بدأت بشمته”.

إقرأ أيضا:بالفيديو متحرش الخفجي .. سعودي يتحرش بطفلة و حالة من الغضب

 

وتابعت الفتاة المصرية آية : “رئيس المباحث طلب مني عمل تقرير طبي في مستشفي شرق المدينة لأضعه بالمحضر، ولكن أثناء نزولنا. جاء رجلان وتوسلا ألا نحرر المحضر، وأن نسامحه ولا نؤذيه”.

وأشارت إلى أنها وجدت رفضًا كبيرًا من الناس بتحرير محضر تحرش وقالوا لها: “لا يجوز أن تعملي محضر تحرش فإذا تقدم لك عريس وعلم بالمحضر، ماذا سيقول الناس عنك؟”.

وقالت آية بأن والدها قد رفض تحرير محضر تحرش رفضاً قاطعاً و إنما اكتفى فقط بتحرير محضر يوثق واقعة الضرب الذي قد تعرضت له ، وهو ما الأمر الذي رفضته الفتاة مطالبة بحقها .

إقرأ أيضا:أمر من جهات عليا بإخضاعها لفحص عذريتها و العفو الدولية تتدخل !

شاهد أيضاً : نسرين طافش تعاقب المتحرشين بلا رحمة

ما جعل الناشطون ينشؤون وسم #حق_آية_لازم_يرجع، حيث طالبوا فيه من خلاله بالقبض على المتحرشين، وإنزال أقصى العقوبات بهم  كما دعوا إلى ضرورة تشديد العقوبة في تلك القضايا وعدم التهاون بها على الإطلاق

وعاد ملف التحرش في مصر إلى الواجهة بعدما نشرت فتيات أخريات قصصهن عبر مواقع التواصل الاجتماعي. وكان منهن الفنانة هنا الزاهد التي وثقت لحظة تعرضها للتحرش و ذلك أثناء قيادتها سيارتها.

كما برزت قبل أشهر قصة بسام زكي ، والذي عُرف باسم “مُتحرش الجامعة الأمريكية”، بعد اتهامه بالإغتصاب والتحرش، بـ50 فتاة من الجامعة الأمريكية.

الجدير بالذكر أن مصر شددت في عام 2014 عقوبة التحرش ضد الفتيات لتصل إلى الحبس لمدة ستة أشهر، و قد تزيد إلى عام حال تكرارها، أو الغرامة المالية ما بين خمسة آلاف وعشرين ألف جنيه

 

السابق
بسبب حديث العمانيين عن زوجة السلطان هيثم .. عقوبة على كل من يعتدي على العائلة
التالي
الفنان حسين فهمي خائف من الموت في مشفى الأمراض العقلية فما القصة !