أردوغان لترامب نأمل أن تساهم مساعداتنا الطبية لكم في دعم كفاحكم للقضاء على وباء كورونا

تغريدة عربية

بعث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رسالة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب مرفقة مع المساعدات الطبية التي قدمتها بلاده للولايات المتحدة الأمريكية.

وقال أردوغان في رسالته:” كونوا على ثقة بأن تركيا ستواصل كافة أشكال التضامن، معرباً عن أمله أن تساهم هذه المساعدات المتواضعة” في دعم مكافحة وباء كورونا.

وأضاف الرئيس التركي:” أؤمن بقوة أننا سنتقدم بقوة نحو المستقبل في مجال الصحة العامة بفضل الدروس التي استخلصناها من مكافحة هذه الأزمة والإمكانات التي طورناها.”

وفي وقت متأخر أمس الثلاثاء وصلت طائرة شحن عسكرية تابعة للقوات الجوية التركية، محملة بمساعدات طبية تركية إلى الولايات المتحدة الأمريكية الأكثر تضررا من فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19).

وكان في استقبال الطائرة –بحسب مراسل وكالة الأناضول –  كل من السفير التركي لدى واشنطن، سردار قليج، ونائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون أوروبا وأوراسيا، فيليب توماس ريكر.

وقال السفير التركي:” إن الولايات المتحدة حليف لبلاده منذ فترة طويلة، معرباً عن أمله أن تكون هذه المساعدات سببًا في تخفيف العبء عن كاهل العاملين بالقطاع الصحي ممن يعملون ليل نهار ليعيش الآخرون”.

وأكد أن بلاده تعتبر الثالثة على مستوى العالم من حيث المساعدات المقدمة لمواجهة فيروس كورونا.

وشدد السفير التركي على أن هذا التعاون بين أنقرة وواشنطن دليل على أهمية التضامن بين هذين الحليفين في الأوقات الصعبة”.

وتضم الشحنة 500 ألف قناع، و400 ألف مريلة واقية، وألفي لتر من المطهرات، و500 واقي للوجه، و400 كمامة من طراز “N95″، و1500 نظارة واقية.

اسفل محتوى المقال
الوسوم
موقع

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: