أدوية و علاجات

أفضل أدوية الفيتامينات للجسم وأشهر 7 أطعمة غنية بهم

نقدم لكم أفضل أدوية الفيتامينات الهامة للجسم، تلك التي تساعد في تقوية المناعة وتغذية الشعر، وتعمل على تفتيح البشرة والوقاية من الأمراض، حيث أصبحت التغذية الحالية غير كافية لمد الجسم بكل الفيتامينات اللازمة لاحتياجاته الضرورية لعمليات البناء والأيض ومقاومة الأمراض والشفاء منها، لذلك كان ضروريًا أن نمد الجسم بمجموعة مقويات خارجية مثل مكملات الغذاء والفيتامينات الضرورية، لكن يجب إتخاذ الحذر والحيطة وقت تناول المقويات لأسباب سيأتي ذكرها لاحقًا، هيا بنا إلى المزيد عن الأدوية المقوية؛ أضرار وفوائد.

أفضل أدوية الفيتامينات

نسأل جميعنا عن أفضل أنواع الفيتامينات ومكملات الغذاء لتناولها بأمان وبدون أضرار وآثار جانبية، لذلك كثفنا البحث لنوضح لكم أسماء الفيتامينات مع فوائدها وآثارها الجانبية، ثم جئنا لكم بالأسعار ليكون الأمر واضح أمامكم فيستطيع كل منكم شراء الفيتامين الذي يحتاجه جسمه، هذا لأن صحتكم تهمنا ونتابع معكم على مدار الساعة كل ما يهمكم في كافة المواضيع، فيما يلي أسماء أهم فيتامينات يتطلبها الجسم

أسماء أدوية الفيتامينات في مصر وأسعارها

  • فيتامين إيه A السعر = 13 ج.
  • بي 6 فيتامين B6 سعره = 15 ج.
  •  مكمل غذائي ألفيتال Alvital شراب = 14.75 ج.
  • حبوب بيبي فيت bebe Vit للأطفال = 6 ج.
  • أدوية الكالسيوم d3f = 12 ج.
  • مكمل غذائي جيرياتريك فارماتون Geriatric Pharmaton = 12 ج.
  • كبسولات جي أر 6 – GR6 = 19 ج.
  • أقراص مارفيت Marvit الجيلاتينية = 19 ج.
  • مكمل غذائي ماكسيكال دي – 9 \ (Maxical D-9) = 10 ج.
  •  دواء فاروفيت Pharovit = 12.75 ج.
  • فيتامين سي أقراص وفوار وسعره على حسب نوعية المنتج.

أفضل حبوب فيتامينات شاملة

قدمنا لكم مجموعة من أفضل أدوية التقوية لجهاز المناعة وللجسم عمومًا، ولكن هناك مميزات لكل دواء منهم، لذلك ستحتار في الاختيار بينهم، ولذلك سنساعدك على الاختيار عن طريق عرض فوائد الأدوية والمكملات الهامة للجسم.

حبوب مينرافيت Mineravit

تعتبر حبوب مينيرافيت Mineravit، من أهم وأبرز أفضل أدوية الفيتامينات للجسم، لأنه يعالج نقص الفيتامينات والمعادن بالجسم؛ وهي الذي بدوره يؤثر تأثير سلبي على كل وظائف الجسم كظهور أعراض دائمة وغير مستحبة مثل:

  • التعب والإجهاد المستمرين.
  •  قلة التركيز وكثرة النسيان.
  • ضعف المناعة وسرعة الإصابة بالأمراض وخاصةً الموسمية منها.
  •  الضعف العام بالجسم.

من الجدير بالذكر أن لكل فيتامين وظيفة محددة بالجسم يقوي بها أجهزة الجسم أو وظائف وهرمونات الجسم… وما إلى ذلك من التعامل مع أجزاء الجسم المختلفة، فالجسم كالآلة يعمل في تناسق كله مع بعضه فلو كان هناك جزء من الآلة لا يعمل بالشكل الجيد واللازم للقيام بوظيفته؛ تأثر بذلك باقي الأجزاء ولكل جزء من الآلة فيتامين خاص بأداء وظيفته، لذلك يجب اتباع نظام غذائي محدد، مع تناول فيتامينات معينة لنصل بالجسم لأداء وظيفته على أكمل وجه، دون تداعي سائر الأعضاء.

مينرافيت كبسولة Mineravit

أيضا تعد كبسولات مينرافيت من أفضل أدوية الفيتامينات للجسم، وذلك لاحتوائها على عدة فيتامينات ومقويات مفيدة للغاية لكل أجزاء الجسم وأجهزته مثل:

  1. مجموعة فيتامينات بي B من B1 – B2 – B6 – B12: تتميز مجموعة فيتامينات بي بتدعيم جهاز الجسم العصبي مع زيادة انتاج الطاقة وكسر الدهون والكربوهيدرات وتحسين الأيض مع تكوين خلايا الدم الحمراء فيقي من الأنيميا.
  2.  يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم الضروري للعظام وتقوية الأسنان.
  3.  كمية حمض فوليك كبيرة وهو الحمض اللازم لتحسين صحة القلب وضروري جدًا للحامل حتى لا يحدث تشوهات بالجنين.
  4. يحتوي على كمية حديد مناسبة للقضاء على مرض فقر الدم.

فوائد جارسينيا بلس أفضل أدوية الفيتامينات للجسم

تمتد فوائد فيتامين أو مكمل جارينيا بلس إلى أن تشمل الدايت والريجيم، وليس تقوية الجسم ومده بما ينقصه من فيتامينات، حيث تتركز فوائده في أنه:

  • يساعد في فقدان الشهية فيعمل على التخسيس.
  • يحتوي على مواد حفازة تحفز الجسم على حرق الدهون ومنع تحول المواد الكربوهيدراتية إلى دهون.
  • يخفض امتصاص السكريات بالجسم ولا الدهون فيسرع عملية الحرق بالجسم.
  • يعمل على توازن السكر بالدم مما يقلل الوزن مع الوقت.
  • يحافظ على مظهر الشعر قوي ولامع بتقوية بصيلاته ومدها بالفيتامينات التي تحتاجها.
  •  تقوية الأظافر وعدم تقصفها.
  •  يحمي البشرة من البثور والخلايا الميتة والتشققات ويضفي عليها نضارة واضحة.
  •  يخفض الكوليسترول الضار بالدم.

أفضل نوعية لفيتامين سي C أفضل أدوية الفيتامينات للجسم

يُعد فيتامين سي C من  أفضل أدوية الفيتامينات للجسم الضرورية، لأن من وظيفته المعهودة التي لا جدال عليها ألا وهي تقوية مناعة الجسم لإنتاج خلايا الدم البيضاء وهي المختصة بالدفاع عن الجسم ضد الأمراض من فيروسات وبكتيريا وغيرها مما يهاجم الجسم، فالخلايا البيضاء هي الجيش الدفاعي للجسم الذي لابد وأن يكون قوي بما يكفي لحماية الجسم.

الأفضل لشراء الفيتامين هو كبسولات سي ريتارد الفعالة، ولو أردتي عزيزتي حواء لكريم غني بفيتامين سي المفيد للبشرة، فعليكي بكريم أورنج ديلي الأمريكي بنصائح دارسي الصيدلة ومتخصصي الطب.

أفضل أدوية الفيتامينات للجسم شاملة للنساء

تحتاج النساء أكثر من غيرها للمقويات ومكملات الغذاء، حيث تمر بمراحل عمرية مختلفة تتطلب كل مرحلة منهم نوع معين من الحبوب التي يجب أن تعتاد النساء على تناولها باستمرار، فمثلاً أثناء الحمل والرضاعة تحتاج لنوع معين من الدواء ولكن على العكس في سن الأربعين تحتاج لنوع آخر بتاتًا وهكذا، وبقدر المستطاع سنوضح احتياجات كل سيدة بكل مرحلة عمرية لها من الفيتامينات والمكملات الغذائية.

أيضاً تحتاج المرأة إلى الكالسيوم في كل مراحل عمرها من صغرها إلى الوهن والشيخوخة، حيث أن النساء تتعرض لهشاشة العظام بسرعة أكبر من الرجال.

لذلك ننصح بتناول دواء معين يحتوي على مكونات ومواد هامة للجسم: كالسيوم وماغنيسيوم وزنك + فيتامين د، ويسمى 21st Century المكمل الغذائي الرائع المحتوي على كل ما يتطلبه جسم المرأة، حيث تحتوي العبوة على 90 قرص، يتم تناولها بمعدل ثلاثة أقراص يومية للبالغين.

أفضل أدوية الفيتامينات للجسم
أفضل أدوية الفيتامينات للجسم

فيتامين د وأهميته للنساء

يجب على النساء تناول فيتامين د بصفة دورية خصوصًا بعد سن الأربعين، لما لهذا الفيتامين من أهمية خاصة في امتصاص الكالسيوم في الجسم، حيث يتم تناوله مع حبوب الكالسيوم لتقوية الاستفادة من الكالسيوم؛ لذا يعد من أهم مكونات أفضل أدوية الفيتامينات للجسم.

حمض الفوليك

يعد حمض الفوليك من الأحماض الهامة للسيدات حيث أنه يدخل في تكوين الحمض النووي DNA للخلية مما يجعله عنصر ضروري لبناء الخلايا والوصول إلى النمو اللازم وخصوصًا للمرأة الحامل، فهو يمنع تشوهات الجنين بتغذية الأنبوب العصبي للأجنة في أثناء الحمل.

مكملات غذائية بي 12 حبوب B12

وكذلك يعتبر فيتامين بي 12 من  أفضل أدوية الفيتامينات للجسم، خاصة لما بعد سن الأربعين لدى النساء؛ لأنه كلما تقدم العمر للمرأة يقل نسبة امتصاص الفيتامين من الأطعمة الغنية به، حيث تقل قدرة جهازها الهضمي على امتصاصه؛ لذلك يجب على المرأة المقبلة على سن الأربعين المداومة على تناول حبوب فيتامين بي 12 لأهميتها القصوى لها.

اقرأ أيضاً: ما هي الفيتامينات التي تساعد على الحمل بولد 

من الجدير بالذكر أن الفيتامين يتواجد في مأكولات مثل:

  1.  الكبدة.
  2. اللحوم البقري.
  3.  أسماك السلمون.
  4.  علب التونة.
  5.  منتجات الألبان من الجبن المختلفة.
  6.  البيض.
  7.  حبوب الفول والحمص وأي حبوب كاملة.

أوميجا ثري 3

للأوميجا فوائد متعددة ليس للنساء فقط بل للرجال أيضًا، حيث أنها تفيد في تقوية عضلة القلب والحماية من الدهون الضارة (الكوليسترول وتراكمه بالدم) مع تدعيم صحة العظام والمفاصل وتعزز قدرات الدماغ وتحسن وظائفه، لكلاً من النساء والرجال؛ لذلك يعد أيضاً مكون أساسي في أفضل أدوية الفيتامينات للجسم.

تابعونا على مدار الساعة لكل ما هو جديد في عالم الصحة والأدوية مع البحث بأعلى معدل للوصل لأفضل ما نقدمه لكم أعزائي القراء.

المصادر: 

1، 3

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذراً لا يمكنك تحديد و نسخ المحتوى