أفضل تخزين سحابي مجاني

أفضل تخزين سحابي مجاني

أفضل تخزين سحابي مجاني يمتلك مستخدمو الكمبيوتر والموبايل خيارين فيما يتعلق الأمر بالتخزين: التخزين الذاتي والتخزين السحابي. 

يحتفظ التخزين الذاتي بالملفات المهمة مباشرةً على أجهزتك الإلكترونية أما فيما يتعلق بموضوع مقالتنا وهو  التخزين السحابي نجد أنه يأخذ ملفاتك من محرك الأقراص الثابتة بجهازك ويوفر هذا النوع من التخزين نسخًا احتياطيةً آمنةً لملفاتك مما يؤدي إلى توفير مساحة ثمينة على جهازك وبالإضافة لذلك السماح لك  بالوصول إلى العناصر المخزنة من أي مكان.

وعلى الرغم من أننا نجد العديد من خدمات التخزين السحابية تفرض رسومًا إلا أنه بالمقابل يوفر العديد منها  قدرًا محددًا من التخزين مجانًا.

إن معظم الأشخاص لا يحتاجون  إلى قدر هائل من التخزين السحابي  مما يعني أنه من الممكن تخزين عدد هائل من الملفات في السحابة دون تكبد أي رسوم إذا كان التخطيط بشكل استراتيجي.

وعلى الرغم من أن التخزين السحابي له تكلفة فلا يتعين على المستخدم دفع أي  سنت وسوف نتحدث عن  خدمات التخزين السحابية التي تقدم خدمات تخزين مجانية أو منخفضة التكلفة مع الاحتفاظ بمستنداتك وصورك المهمة والمزيد من الأمان وسهولة الوصول إليها ألا وهي:

 

غوغل درايف
غوغل درايف

أولًا : غوغل درايف

 يوفر Google Drive مساحة تخزين مجانية يمكن استخدامها من قبل الأفراد والعائلات والشركات، تقدر هذه المساحة ب 15 جيجابايت لجميع المستخدمين.

إقرأ أيضا:نسرين طافش تنشر صورة لها و وصفت بقلة الأدب

إضافةً لتخزين ملفات المستخدم على Google Drive يمكنك أيها المستخدم  أيضًا استخدام هذا النظام الأساسي السحابي لإنشاء المستندات  وجداول البيانات  والتعامل مع المهام المكتبية باستخدام G Suite وتخزين الصور ومقاطع الفيديو كما يمكنك أيضًا من مشاركة الملفات وتحريرها والتعاون فيها مع الآخرين من أي مكان تمامًا والميزة الأهم أنه يتوفر Drive كتطبيق لكل جهاز ذكي تقريبًا.

مايكروسوفت ون درايف
مايكروسوفت ون درايف

ثانيًا : مايكروسوفت ون درايف

إذا كنت من مستخدمي الكمبيوتر الشخصي فإنك لا تحتاج إلى تنزيل أي تطبيقات إضافية لأن OneDrive من Microsoft يأتي مدمجًا بالفعل في أنظمة تشغيل Windows  حيث يمكن لتطبيق Microsoft Photo مزامنة الصور عبر جميع أجهزتك بينما يمكن لمستخدمي Mac تنزيل تطبيق لمزامنة المواد عبر أجهزة Apple.

يوفر OneDrive خمسة غيغابايت مجانًا لمن يمتلك أي أجهزة تعمل بنظام Windows  ويحصل أولئك الذين يمتلكون اشتراك في Office 365 على مساحة خالية تصل إلى 1 تيرابايت.

HubiC
HubiC

ثالثًا : HubiC

إن  HubiC يوفر للجميع مساحة تخزين 25 جيجابايت مجانية، حيث يأتي خيار التخزين الأوروبي الآمن هذا بمستوى عالٍ من الأمان حيث يتم تخزين البيانات في ثلاثة مواقع مختلفة ويمكنك تخزين الموسيقى ومقاطع الفيديو والصور والسجلات الشخصية بأمان تام.

إقرأ أيضا:كيف ننقل البرامج المثبتة من جهاز كمبيوتر لآخر بدون ملف التنصيب setup

كما أن Hubic يتيح لك  تحميل الملفات بنفسك أو تستطيع أن تستخدم تطبيق hubiC لمزامنة سلسة وسهلة ويمكنك الوصول إلى هذا النظام السحابي المجاني عبر أي متصفح إنترنت.

أمازون درايف
أمازون درايف

رابعًا : أمازون درايف

إن جميع أعضاء Amazon Prime يتلقون مساحة تخزين غير محدودة للصور على Amazon Cloud Drive في حين أن عملاء أمازون درايف يتمتعون بمساحة 5 جيجا بايت للتخزين المجاني متعدد الأغراض وطريقة التخزين هذه مثالية للأشخاص الذين يمتلكون أجهزة ذكية بمساحة تخزين محدودة و يمكن استخدام Amazon Drive من أي جهاز، أما اولئك الذين ليسوا أعضاء رئيسيين  فتقدم أمازون لهم تخزينًا سحابيًا على أمازون درايف  لكنها  للأسف  تأتي بسعر شهري.

Sync.com 
Sync.com

خامسًا : Sync.com 

 يعد Sync.com أحد موفري التخزين السحابي المفضلين لدى المستخدم وعلى الرغم من أن خطتهم المجانية البالغة 5 غيغابايت حيث لا تبدو مساحة التخزين كبيرة إلا أنها قد تبدو فرصة ممتازة لتجربة أحد أفضل حلول التخزين السحابي المجاني في السوق ومعرفة ما إذا كان يناسبك أم لا.

إن sync  مزود تخزين سحابي رائع شامل يسعى جاهدًا لتحقيق التوازن بين ميزات الأمان في الدرجة الأولى وتجربة  سلسة وسهلة للمستخدم لأنه يأتي مع عدم معرفة تشفير AES-256 بت  وبالإضافة إلى ذلك مصادقة ثنائية وميزة إرجاع لمدة 365 يومًا، كما أنه يحمي ملفاتك في حال تلفها ولا تتطلب أي من  ميزات الأمان هذه دفعًا إضافيًا أو جهدًا لإعدادها حيث أن Sync.com يخرج من الصندوق جاهزًا لحماية بياناتك. 

إقرأ أيضا:شاهد مسلسل سوق الحرير الحلقة 26 السادسة و العشرون شاهد الآن

ولأن Sync.com يركز بشكل كبير على الأمان  فهو يفتقر إلى عدد من  ميزات التعاون التي يقدمها موفرو التخزين السحابي الآخرين ومع ذلك فإنه متكامل مع Office 365 الأمر الذي يؤدي إلى أنه يمكنك تحرير مستندات Office ً في التطبيق دون الحاجة إلى تنزيلها،فعندما يتعلق الأمر بتطبيقات الهاتف المحمول الخاصة به إن Sync.com يقدم تجربة مستخدم سهلة بشكل خاص  كأحد أفضل حلول التخزين السحابي لنظام Android أما  إذا كان المستخدم يخطط للوصول إلى بياناته السحابية بانتظام من هاتفه  فإن Sync.com قد يكون الخيار المناسب له.

iCloud
iCloud

سادسًا : iCloud 

يعد iCloud  عملاق تقني على قائمة أجهزة آبل حيث يوفر أيضًا مساحة تخزين سحابية مجانية تبلغ 5 جيجابايت لمستخدمي Apple.

ويعد التكامل أحد أكثر الميزات جاذبيةً لجميع حلول التخزين السحابية الكبيرة المدعومة تقنيًا سواء كان ذلك  Google أو Amazon أو Apple حيث تم تصميم جميع أنظمتها للعمل معًا بشكل لا تشوبه شائبة وتسهيل حياتنا في هذه العملية في حين أن التكامل السلس في iCloud هو أفضل تخزين سحابي مجاني لمستخدمي Apple في قائمة أفضل تخزين سحابي فبالنسبة لمستخدمي Apple  لا يتطلب الأمر إجراء عملية تسجيل إضافية حيث يمكنك العثور على محرك التخزين الخاص بك في ميزة Mac Finder على الكمبيوتر المحمول أو كحل للنسخ الاحتياطي على جهاز iOS الخاص بك ويمكنك ضبط جهاز الكمبيوتر أو الهاتف أو الجهاز اللوحي من Apple على النسخ الاحتياطي تلقائيًا iCloud وعلى الرغم من أن هذا سيؤدي على الأرجح إلى استنفاذ 5 غيغابايت الخاصة بك بسرعة كبيرة. 

كما أنه يمكنك الترقية بسهولة إلى إحدى خططهم المدفوعة والتي تبدأ بسعر معقول 0.99 دولار شهريًا لسعة تخزين 50 جيجابايت.

 إن  Apple  تقدم أيضًا خطة 200 تيرابايت (2.99 دولارا شهريا) وخطة 2 تيرابايت (9.99 دولارا شهريا)  وكلاهما يمكننا استخدامهما كخطط عائلية. 

إن  شركة Apple تقصر مثل معظم عمالقة التكنولوجيا حقًا في الخصوصية و على الرغم من أن iCloud يقوم بتشفير بياناتك أثناء النقل والتخزين فإن الشركة ليست مزودًا للمعرفة الصفرية.

Icedrive 
Icedrive

سابعًا : Icedrive 

إن Icedrive تميز نفسها عن المنافسة بشكل رئيسي من حيث أنها تمتلك ميزات أمنية لا تقبل المنافسة ويستخدم بروتوكول التشفير Twofish وهو بروتوكول تشفير أقل شهرة ويصعب على المتسللين اختراقه بشكل خاص. 

أما فيما يتعلق بالخصوصية  فإن Icedrive هو ملف مزود بالمعرفة الصفرية الأمر الذي يعني أنه يمكنك أنت وحدك من رؤية بياناتك فقط، بالإضافة إلى ذلك فإن الشركة تقدم فرصة غير عادية لعرض وتنزيل جميع البيانات الشخصية التي تم تسجيلها عنك الأمر الذي يعني أنه يضعهم إلى حد كبير في طليعة الشفافية في الصناعة.

وإن آيس درايف هو أيضًا أسرع مزود خدمة سحابي مجاني من حيث  السرعة  حيث أنه يقدم مساحة خالية تبلغ 10 جيجا بايت بدون أي مجهود إضافي أو ضروري على الإطلاق (بخلاف إنشاء حساب).

في حين إذا قررت أنك تريد أكثر من 10 غيغابايت فإن  خطط Icedrive المدفوعة تبدأ بتكلفة منخفضة بشكل لا يصدق 1.67 دولار شهريا (19.99 دولارا للفوترة سنويًا) مقابل 150 غيغابايت من السعة التخزينية ويرتفع إلى 15 دولارا في الشهر (179.99 دولارا يتم دفعها سنويا) للحصول على مساحة هائلة تبلغ 5 تيرابايت.

كما يقدم Icedrive خططًا مدى الحياة  الأمر الذي يمنحك الفرصة لإجراء دفعة واحدة سهلة الوصول إلى التخزين السحابي إلى الأبد و لا داعي للقلق بشأن تجديد اشتراكك لأن  أسعار خطة العمر معقولة للغاية  وتتراوح من 99 دولارا مقابل 150 جيجابايت إلى 599 دولارا مقابل 5 تيرابايت. 

Degoo 
Degoo

ثامنًا: Degoo 

إن ديغو إلى حد بعيد الأكثر ً مع مساحة خالية حيث يحصل جميع المستخدمين تلقائيًا على 100 جيجابايت من التخزين السحابي المجاني هذا ويمكنهم الوصول إلى المزيد من خلال الإشتراك في رسائل البريد الإلكتروني وإحالة الأصدقاء.

ولكي نكون عادلين فان لديهم بالفعل تطبيق جوال لائق جدًا متوافق مع iOS و Android حيث يوفر تجربة استخدام أكثر سهولة وسلاسة من تطبيق الويب الخاص بهم  الأمر الذي يتطلب عملية تحميل يدوية مملة (ليس لديهم تطبيق سطح مكتب).

ويأتي صوت ميزة مشاركة الملفات مع Degoo فضلًا عن أداة تكبير تخزين الصور حيث يتيح لك عرض صور عالية الدقة في تطبيق الهاتف أثناء تخزين إصدار منخفض الجودة على جهازك الأمر الذي يؤدي لتوفير مساحة  ومع ذلك هذه وظيفة إضافية تعمل فقط مع خطة Degoo’s Ultimate.

إن Degoo تعلن عن نفسها على أنها خدمة نسخ احتياطي سحابي  بالتالي  إذا كنت تستخدمها للنسخ الاحتياطي عبر السحابة أي إذا كنت تقوم تلقائيًا بعمل نسخة احتياطية لكل ملف على جهاز الكمبيوتر الخاص بك فلن يكون 100 جيجابايت كافيًا  وستنفد المساحة الجميلة سريعًا ومع ذلك لا يزال عرضًا سخيًا إذا كنت تستخدمه لتخزين ملفات معينة فقط.

أما إذا قررت الحصول على مساحة أكبر فان  أفضل صفقة لـ Degoo هي خطتها النهائية  والتي تأتي بمساحة 10 تيرابايت مقابل دفعة لمرة واحدة بقيمة 99.99 دولارًا والتي  كما تقول الشركة أنها جيدة لمدة 100 عام من الخدمة.

وفي ختام مقالنا هذا الذي تحدثنا فيه عن أفضل تخزين سحابي مجاني بمختلف الميزات والسلبيات ما عليك سوى انتقاء أفضل طريقة تناسب جهازك الكمبيوتر أو الهاتف المحمول بما يتناسب مع إمكانياتك المادية وحجم المعلومات التي تريد تخزينها. 

السابق
طريقة عمل مغلي البقدونس لالتهاب البول
التالي
حساب أسابيع الحمل بسهولة