أخبار رياضية

اسطنبول تحتضن نهائي أبطال أوربا في شهر أغسطس القادم

تغريدة عربية اسطنبول تحتضن نهائي أبطال أوربا في شهر أغسطس القادم

أكد رئيس الاتحاد التركي لكرة القدم نهاد أوزدمير أن بلاده تستعد لاستضافة نهائي دوري أبطال أوروبا في أغسطس/آب 2020، بعد تأجيل المباراة بسبب جائحة فيروس كورونا في العالم.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أعلن منذ شهرين تأجيل النهائي إلى أجل غير مسمى، بينما كان من المفترض إقامته على ملعب آتاتورك الأولمبي في اسطنبول في 30 مايو/أيار.

وتأهل باريس سان جيرمان الفرنسي، وآتالانتا الإيطالي، وأتليتيكو مدريد الإسباني، ولايبزيغ الألماني إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2019/2020، إلا أن منافسات الدور الثاني لم تستكمل بسبب التوقّف المفاجئ.

ومن المنتظر أن يواجه ريال مدريد الإسباني مضيفه مانشستر يونايتد الإنكليزي في إياب دور الـ 16، ويستضيف بايرن ميونخ الألماني تشيلسي الإنكليزي، وبرشلونة الإسباني نابولي الإيطالي، ويوفنتوس الإيطالي ليون الفرنسي في المواجهات المتبقية من إياب ذات الدور إبان عودة المنافسات.

اسطنبول تحتضن النهائي للمرة الثانية

يعد نهائي موسم 2019/2020 المناسبة الثانية التي تُقام فيها المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا في اسطنبول؛ إذ سبق للمدينة التركية أن استقبلت نهائي موسم 2004/2005 الشهير الذي جمع ميلان الإيطالي بليفربول الإنكليزي (3-3).

ويعتبر اللقاء الذي احتضنه حينها ملعب “علي سامي يان” – التابع لنادي غلطة سراي التركي – من أشهر النهائيات في تاريخ البطولة؛ إذ شهد تقدّم ميلان بثلاثة أهداف نظيفة في الشوط الأول، قبل أن يقلب يعود الفريق الإنكليزي من بعيد ويعادل النتيجة في الشوط الثاني.

المباراة التي حضرها 69 ألف متفرّج امتدت لشوطين إضافيين لم يشهدا أي أهداف، قبل أن يتفوّق ليفربول على نظيره الإيطالي 3-2 بركلات الترجيح، ويحقق البطولة القارية للمرة الخامسة في تاريخه.

وللصدفة، لن يشهد النهائي الذي يحتضنه ملعب آتاتورك الأولمبي في اسطنبول مشاركة أيٍ من الفريقين الذان سبقت لهما المشاركة في نهائي 2005؛ إذ لم يتأهل ميلان الإيطالي إلى دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بينما خرج ليفربول – حامل اللقب – من الدور الثاني على يد أتليتيكو مدريد الإسباني.

اسفل محتوى المقال
الوسوم
موقع

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: