الفوركس و التجارة الإلكترونية

افضل طريقة لتصبح متداول فوركس ناجح وتحقق أرباح عالية

رغم اعتقاد العديد أن مستلزمات المتداول الناجح في سوق الفوركس هي امتلاك رأسمال كبير مع معرفة أسس التداول، إلا أن ما لا يعرفه البعض أن هناك فرق واختلاف كبير بين أن تتداول الفوركس وتصبح متداول ناجح فيه. لتصبح متداول ناجح في سوق الفوركس يجب عليك التحلي بعدة صفات وإتباع عدة خطوات ابرزها التحلي بالمهارة والصبر اللازم مع معرفتك كيفية تحديد الخسائر والصفقات المربحة. لنطلع معاً على الخطوات التي يجب اتباعها إذا أردت دخول سوق الفوركس.

إذا أردت دخول الفوركس يجب عليك امتلاك رأسمال معين وهو عادة ما يشار إليه بمبلغ الإيداع. ونظراً إلى تعدد الخيارات يختلف مبلغ الإيداع من شخص لأخر فالبعض قد يختار التداول بمبلغ صغير نسبياً والبعض الأخر قد يلجأ إلى التداول بمبالغ ضخمة. ونظراً لضخامة سوق الفوركس الآن ليس هناك حد أدنى للإيداع ويمكنك بدء التداول بأي مبلغ تريده. رغم ذلك أن متوسط مبلغ الإيداع يبلغ 2000 دولار أمريكي وهذا هو المبلغ الذي ينصح البدء فيه عادةً. قد يبدوا هذا المبلغ عالي بالنسبة إلى المتداولين المبتدئين إلا أنه محبذ أكثر لإدارة أموال صحيحة.

قبل القيام بكل شيء أي قيامك بإيداع الأموال وبدء التداول، يجب عليك أولاً فتح حساب تجريبي للتدرب على التداول. فكيف يختلف الحساب التجريبي عن الحساب الحقيقي؟ الاختلاف الأهم هو أن الحساب التجريبي يتيح لك القدرة على ممارسة التداول من دون ضغط الخسارة الذي يترتب في حالة كنت صاحب حساب حقيقي وكنت في وضع خسارة.

 

الآن ننتقل إلى الخطوة اللاحقة وهي التأكد من أن جميع ما قمت بتعلمه كان فعالاً أي بمعنى أخر أصبحت قادراً الأن على اتخاذ مراكز تداول ناجحة وتحصيل الأرباح. للقيام بذلك يجب عليك التدرب على اتخاذ مراكز مربحة على الحساب التجريبي الخاص بك كما يجب عليك الاحتفاظ بسجل تداول خاص بك يتراوح بين 3 أشهر على الأقل إلى ستة أشهر. كمبتدئ سوف يكون صعباً عليك في البداية الامتناع عن فتح حساب حقيقي وبدء التداول عندما تبدأ بملاحظة تسجيلك تداولات مربحة لكن تذكر أن اكتساب خبرة في سوق الفوركس هو شيء أساسي وهذا مستحيل إذا لم تواظب على العمل الجاد.

 

أخيراً ننتقل إلى الخطوة الأخيرة، فبعد أن قمت بفتح تجريبي وحصلت على جميع المصادر التعليمية اللازمة وقمت بتسجيل الصفقات المربحة لقد حان الوقت لفتح حساب حقيقي. والحساب الحقيقي هو الحساب الذي يحتوي على مبلغ تداول حقيقي وليس وهمي مثل الحساب التجريبي. وعلى الرغم من أنك قد تلحظ بعد التغييرات الطفيفة في التداول باستخدام الحساب الحقيقي وليس التجريبي إلا أنه يجب عليك التذكر أن تقوم باستخدام جميع الاستراتيجيات المربحة التي قمت باستخدامها سابقاً على الحساب التجريبي

زر الذهاب إلى الأعلى