حياتنا اليومية

الأعمال التي يمكن القيام بها عن بعد

العمل عن بعد من أهم المجالات الحديثة، حيث ظهرت المهن الحرة في الآونة الأخيرة التي يمكن أن نمارسها من المنزل، صار الكثيرون اليوم يلجؤون إلى الوظائف التي يمكن العمل فيها عن بعد دون الحاجة للالتزام بدوام كامل للعديد من الأسباب، بل وآخرون صاروا يعتمدون على هذا النوع من الأعمال كمصدر أساسي لدخلهم وليس لديهم أية وظيفة أخرى سواه.
يقول الدكتور أيمن الدهشان خبير التنمية الإدارية إن القدرة على التحكم بوقتك من أبرز ميزات العمل عبر الإنترنت؛ إذ يمكنك تحديد ساعات العمل في الوقت الذي تشاء، وتخصيص وقتك كما تريد لحياتك الشخصية والمهنية والعائلية.


مهنة الحلاقة في البيت

هي مهنة نجدها بشكل واسع في العالم، هي مهنة مجدية لأنها لا تزول ولا تتلاشى. لكن اليوم مع وجود وسائل التواصل الاجتماعي يمكنك الاستفادة منها والإعلان عن استعدادك للعمل من المنزل في مجال الحلاقة.
التحضيرات للعمل سهلة ورخيصة، كل ما تحتاج له هو شراء أدوات الحلاقة، وتخصيص غرفة صغيرة تضع فيها مرآة وكرسياً دواراً مريحاً، وتعلن عن استعدادِك لاستقبال الزبائن في المنزل.
إذا كنت لا تعرف أسلوب الحلاقة، يمكنك اتباع كورس صغير أو دورة وتكون مستعداً للعمل.


إعداد طلبيات ضيافة للمناسبات المختلفة

مبدأ الفكرة بسيط، ولكنه يساعد كثيراً على كسب المال. يمكنك العمل من المنزل وتخصيص غرفة صغيرة أو حيز متاح، تضع فيه ثلاجة لتحفظ فيها الأصناف إلى أن يحين أوان التقديم!
إذا أردت العمل كذلك، تذهب إلى السوق وتشتري المواد الأولية ولوازم التحضير، ثم تقوم بتصنيع بعض الأصناف منزلياً سواء شوكولاته، كاسترد مزين بالمكسرات، يمكنك إعداد كرات الشوكولاته بالقهوة مثلاً، أو كرات شوكولاته مع التمر، وتغليفها بأوراق جميلة وملائمة للمناسبة.
ثم تلتقط صوراً لها وتضعها على إنستقرام أو فيسبوك وتتسلم الطلبيات من الناس. يمكنك البدء بالجيران من حولك، يجربون ما يمكنك إعداده من أفكار تتلاءم مع المناسبات المختلفة والحفلات والأعياد. وعندها يجلبون لك الزبائن عندما يرون النتيجة ويختبرونها شخصياً، بهذا تربح المال وأنت في بيتك!

إقرأ أيضا:استعدادا لمرحلة ما بعد الحجر.. ما قصة جواز السفر المناعي؟


إعداد أدوات شخصية وتذكارات

منها إعداد أكواب شخصية، حمالات مفاتيح، صحون، حاملات أقلام، أوانٍ للزهور، علب شخصية ملونة ومصنوعة من الكرتون لحفظ الأدوات الشخصية، حصالات لحفظ المال.. إلخ.
تشتري فقط المواد الأولية التي تدخل في الإعداد، وعندها تجلس في منزلك وتقوم بالإعداد.

مجال التجميل

مما لا يخفَى على أحد أن الاهتمام بأغراض التجميل ومجالات العناية بالبشرة، والشعر، والأظافر هو محط اهتمام نساء الكوكب على الأرض.
وما يزيد الأمر متعة وسحراً هو الغِنَى والتنوع الذي يتمتع به باب التجميل. لهذا فهو يحمل فرصة للعمل من المنزل، لأي شخص، رجلاً كان أو امرأة، لديه ذوق وخبرة في المجال، يبدع أفضل الموديلات وأكثرها براعة أن يعمل في ذلك من منزله.
يشتري الأدوات التي سيتم استخدامها في التجميل، ويستقبل الناس في منزله.
بهذا لن تتكبد أية تكاليف لها علاقة بأعباء دفع إيجار للمحل، ستدفع فقط لوازم وأدوات التجميل ومن خلال مبلغ استثماري مادي ليس بالكبير تتمكن من شراء كل ما تحتاج له وتكون مستعداً للبدء في العمل!


إعطاء دروس خصوصية

إذا كنت تفكر في العمل من المنزل والحصول على المال، يمكنك التفكير في مجال إعطاء الدروس الخصوصية للطلاب والناس في بيتك!
إذا كنت مختصاً في مجال اللغة العربية، الفرنسية، مجالات العلوم، الرياضيات…إلخ أو لديك خبرة عملية يمكنك أن تستغل ذلك وتعطي دروساً خاصة في منزلك!
وإذا كنت ترى أنه لا يتوفر المناخ الهادئ في منزلك لإعطاء الدروس يمكنك الاعتماد على الإنترنت في هذا الأمر، أي يمكن أن تعمل أستاذاً على الإنترنت، بهذا تعتمد على تقنيات صالات وقاعات الدروس الافتراضية أو تقوم بتسجيل دروسك على شكل كورسات أو وبينارات وطرحها عبر منصة رقمية للبيع والحصول على المال منها!
لا يمكننا أن ننسى أيضاً خيار العزف على الآلات الموسيقية، أي إذا كنت تجيد العزف على إحدى الآلات الموسيقية، سواء الشرقية أو الغربية، يمكنك إعطاء دروس على الإنترنت لجميع الراغبين في تعلم العزف، كذلك الأمر بالنسبة للرسامين وغير ذلك من المواهب، بالفعل جاءت الإنترنت لتثبت أنه بإمكان كل شخص في هذه الحياة أن يحصل على فرصته ويجد مكانه على الويب، ويربح المال من ذلك!

إقرأ أيضا:سعودي يتحرش بفتيات في مول الراشد شاهد بالفيديو
السابق
التعامل مع الزوج المتشائم فترة الحجر المنزلي
التالي
شكران مرتجى تكشف عن هوية عرّابها في الدراما السورية (فيديو)