التعافي من الكورونا : تركيا تتجهز لإعادة فتح المطاعم و المقاهي

تغريدة عربية التعافي من الكورونا : تركيا تتجهز لإعادة فتح المطاعم و المقاهي

بعد التعافي من وباء كورونا في تركيا المطاعم و المقاهي تتجهز لإعادة افتتاحها بعد إغلاقها بسبب فيروس كورونا و انتشاره في تركيا

وقالت وسائل إعلام تركية إنه من المتوقع أن يتم افتتاح المطاعم والمقاهي تدريجيًا اعتبارًا من 11 مايو، وذلك بعد توصيات مجلس العلوم التركي.

وأشارت إلى أنه بعد قرار إعادة فتح محلات الحلاقة ومصففي الشعر المقرر في 11 مايو، بدأت الأنظار تتحول إلى المطاعم.

وأغلق ما يقرب من 149382 مكان عمل مؤقتًا في جميع أنحاء البلاد بسبب وباء كورونا الذي بدأ تأثيره يقل بعد ارتفاع كبير في عدد المتعافين مقابل عدد المصابين.

وقال رئيس غرفة مطاعم اسطنبول سيد كاراباغلي :  ” أولاً وقبل كل شيء يجب تخفيض سعة المطاعم إلى النصف، وأن تكون المقاعد المتقاطعة إلزامية على الطاولات، وأن تكون الأطباق مغطاة بأغطية شفافة”.

وأضاف ” يمكن توجيه العميل إلى الخدمة الذاتية، وعدم وجود نوادل تتحرك ما بين الطاولات”.

من جهته، قال رئيس جمعية مستثمري ومشغلي المطاعم السياحية ، كايا ديميرر ،  “يجب أن يتلقى جميع الموظفين التدريب على احتياطات الفيروسات التاجية في المطاعم”. وأضاف ” يجب أن تكون المطهرات متاحة في المطعم واتخاذ تدابير لحماية المسافة الاجتماعية للعملاء”.

فيما قال رئيس جميع المطاعم والسياحة رمضان بينغول إن الجمعية على اتصال مع الوزارات والمسؤولين المعنيينمن أجل التدابير اللازمة.

وأضاف ” نريد أن يتم فحص المطاعم تمامًا مثل فحص المركبات، ونحن نعمل على وضع معايير جديدة بحيث لا نترك هذا الأمر للتصرفات الشخصية”.

اسفل محتوى المقال
موقع

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: