الخطوط الجوية التركية تمدّد إلغاء الرحلات الدولية بسبب فيروس كورونا

أعلنت شركة “الخطوط الجوية التركية” تمديد إلغاء رحلاتها الدولية بسبب تفشّي وباء فيروس كورونا حتى 20 أيار/ مايو 2020 وفقًا للقرارات التي اتّخذتها السلطات التركية ومن أجل حماية الصحة العامة من جائحة وباء كورونا المستجد.

وفي وقتٍ سابقٍ من هذا الشهر، مدّدت شركة الطيران إلغاء رحلاتها من 17 نيسان/ أبريل إلى 1 مايو، واعتبارًا من 3 أبريل أوقفت الخطوط الجوية التركية أيضًا الرحلات الداخلية حتى 20 نيسان/ أبريل.

وقالت شركة الطيران منخفض التكلفة “بيغاسوس” في بيانٍ لها يوم الاثنين الماضي إنها مدّدت أيضًا إلغاء رحلاتها من 30 أبريل إلى 15 مايو بسبب تفشّي وباء فيروس كورونا.

وقد أدّى تفشّي وباء فيروس كورونا إلى توقف صناعة السفر بأكملها بعد ظهوره في مدينة ووهان بالصين في كانون الأول/ ديسمبر الماضي. كما انتشر المرضُ حتى الآن إلى 185 دولة ومنطقة على الأقل.

وأظهرت البياناتُ التي جمعتها جامعة جونز هوبكنز ومقرّها الولايات المتحدة يوم الثلاثاء الماضي إن عدد الإصابات في جميع أنحاء العالم قد تجاوز 1.92 مليون شخص، وبلغ عددُ الوفيّات ما يقرب من 120 ألف وفيّة، بينما تعافى أكثر من 458 ألفًا و500 مُصاب. وقالت الخطوط الجوية التركية في بيانٍ لها يوم الاثنين الماضي إن عدد الركاب الذين نقلتهم في الفترة ما بين كانون الثاني/ يناير وآذار/ مارس قد انخفض بنسبة 20 بالمئة إلى 13.4 مليون راكب، بينما كان 16.7 مليون راكب في نفس الفترة من عام 2019

إقرأ أيضا:تكلفة زراعة الأسنان

وجاء في البيان أن عدد المسافرين على متن الرحلات الداخلية انخفض بنسبة 24.2 بالمئة بينما انخفض عددُ ركاب الرحلات الدولية بنسبة 16.7 بالمئة. كما انخفض معدلُ إشغال المقاعد – عامل حمولة الركاب – بـ4.5 نقطة إلى 75 بالمئة.

وانخفض عددُ ركاب الترانزيت دوليّ – دوليّ بنسبة 15.5 بالمئة على أساسٍ سنويّ، في حين انخفض عددُ الركاب الدوليين بدون ترانزيت بنسبة 18.3 بالمئة في الفترة ما بين يناير ومارس.

وذكر البيانُ أن عدد الركاب الذين تمّ نقلُهم في آذار/ مارس انخفض بنسبة 53 بالمئة إلى 2.8 مليون راكب، في حين كان 5.9 مليون راكب في نفس الفترة من العام الماضي. وانخفض عددُ ركاب الرحلات الداخلية بنسبة 44.9 بالمئة في حين انخفض عدد المسافرين عبر الرحلات الدولية بنسبة 59.1 بالمئة.

إقرأ أيضا:ب 6 نقاط لماذا يقلق العالم من كورونا ثانية !

وقالت الخطوط الجوية التركية إن شحناتها/ بريدها المنقول خلال الربع الأول من هذا العالم قد زاد بنسبة 3.6 بالمئة على أساسٍ سنويٍّ ليصبح 378 ألفا و743 طنًّا..

وقد خطّطت “الشحن التركي” لـ155 رحلة أسبوعيًّا لشحن البضائع عبر السفن و60 رحلة أسبوعيًّا لطائرات الركاب المُستخدمة في عمليات الشحن التي تغادر من إسطنبول في أبريل.

السابق
تركيا.. مدينة بورصة تجني نحو 2 مليار دولار من صادرات السيارات
التالي
البيت الأبيض: أردوغان وترامب تناولا تفعيل الأنشطة الاقتصادية العالمية