تغريدة رياضية

الريال متصدراً و مواجهات برشلونة في خطر

تغريدة عربية / الريال متصدراً و مواجهات برشلونة في خطر

تكشفت ملامح المرشحين الستة لمواجهة برشلونة الإسباني في دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد تحديد جميع المتصدرين لمجموعات الدور الأول من المسابقة.

وضمن برشلونة تأهله إلى دور الـ16، بعدما حل في المركز الثاني في المجموعة السابعة، وهو ما يعني أنه سيواجه أحد الفرق الكبيرة في البطولة، التي احتلت المركز الأول في مجموعتها.

وستقام قرعة دور الـ16 لدوري الأبطال، في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، في مدينة نيون السويسرية، يوم الاثنين المقبل، في حفل بسيط يراعي قواعد التباعد الاجتماعي.

ولا يمكن لفريق أن يواجه منافسا من نفس الدوري، أو من نفس المجموعة.

وفي ظل هذه المعايير، فإن نادي برشلونة تبقى أمامه ستة احتمالات في قرعة دور الـ16، وهي مواجهة حامل اللقب، بايرن ميونيخ الألماني، أو بوروسيا دورتموند الألماني، أو أحد الأندية الإنجليزية الثلاثة، ليفربول، مانشستر سيتي، تشيلسي، أو باريس سان جيرمان الفرنسي.

وتبدو كل المواجهات صعبة للفريق الكتالوني، ولكن ربما تفضل جماهيره مواجهة بوروسيا دورتموند، كونه الخيار الأسهل على الورق.

في مجموعة أخرى قال مدرب ريال مدريد، زين الدين زيدان، إن فريقه قدم أفضل مباراة له هذا الموسم خلال فوزه أمس الأربعاء، 2-0، على بروسيا مونشنغلادباخ، ليتأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وصرح زيدان بعد المباراة قائلا: “قدمنا مباراة رائعة من الدقيقة الأولى وحتى الأخيرة.. تعاملنا مع المباراة بشكل جيد جدا، وأعتقد أنه الأداء الأكثر اكتمالا لنا هذا الموسم”.

وكال زيدان المديح لأداء فريقه عندما يكون في موقف حرج، وشدد على أهمية التأهل في صدارة المجموعة الثانية، وتفادي مواجهة أفضل الفرق في الدور التالي.

وقال المدرب الفرنسي: “لا نلعب بشكل جيد فقط عندما نكون في موقف حرج، فقد قدمنا أداء جيدا في مباريات أخرى أيضا، لكن من الصحيح أن هذا الفريق يملك القدرة على التعامل عندما يكون الموقف صعبا.. كنت لاعبا في الماضي ومن المستحيل اللعب بهذا الشكل طيلة الوقت. نحاول، لكن في بعض الأحيان لا ينجح الأمر. أنا سعيد من أجل اللاعبين لأنهم الأهم في هذه التشكيلة”.

وأكمل: “كان من المهم إنهاء المجموعة في الصدارة”.

زر الذهاب إلى الأعلى