أخبار أوربا

الشرطة الإسبانية تعتقل مبتكر برامج مكافحة الفيروسات مكافي شاهد بالصور

تغريدة عربية الشرطة الإسبانية تعتقل مبتكر برامج مكافحة الفيروسات مكافي شاهد بالصور

مصدر في الشرطة الإسبانية يؤكد اعتقال جون مكافي ، مبتكر برامج مكافحة فيروسات ، حيث وجهت إليه اتهامات بالاحتيال في الولايات المتحدة ، اعتقل في مطار برشلونة.

وقال المصدر لرويترز إنه اعتقل يوم السبت بينما كان على وشك ركوب طائرة متجهة إلى اسطنبول بجواز سفر بريطاني مضيفا أنه سينقل إلى العاصمة الإسبانية مدريد لمواجهة عملية تسليمه.

كشف المدعون الفيدراليون الأمريكيون عن لائحة اتهام ضد مكافي يوم الاثنين بتهمة التهرب من دفع الضرائب وعدم تقديم الإقرارات عن عمد.

جاء ذلك بعد فترة وجيزة من كشف لجنة الأوراق المالية والبورصات أنها وجهت اتهامات مدنية إلى شركة McAfee ، زاعمة أنه حقق أكثر من 23.1 مليون دولار كتعويض لم يكشف عنه من توصيات خاطئة ومضللة بشأن العملات المشفرة.

يُزعم أنه كسب الملايين من الدخل من الترويج للعملات المشفرة ، وكذلك من خلال العمل الاستشاري ، والتحدث ، وبيع حقوق قصة حياته لفيلم وثائقي.

جون ديفيد مكافي أو ماكافي ولد في 18 سيتمبر 1945 بإنجلترا ،هو مبرمج حاسوب أمريكي ومؤسس شركة ماكافي، يعد واحدا من أوائل الأشخاص الذين صمموا برنامج مضاد للفيروسات و أحد أهم مطوري برامج البحث المسحي عن الفيروسات.

ولد في إنجلترا ونشأ في سالم بولاية فرجينيا، حصل على شهادة البكالوريوس في الرياضيات من كلية رونوك في عام 1967، وحصل على الدكتوراه الفخرية من كلية رونوك في عام 2008.

عمل جون كمبرمج بمعهد ناسا لدراسات الفضاء في مدينة نيويورك من سنة 1968 حتي 1970. من هناك ذهب إلى يونيفاك كمصمم برمجيات وفيما بعد إلى زيروكس و عمل كمهندس تشغيل أنظمة .

في عام 1978 انضم إلى مؤسسة علوم الكمبيوتر كمستشار لبرمجيات، في وقت لاحق، في حين كان يعمل بشركة لوكهيد في الثمانينات، تلقى جون نسخة من فيروس كمبيوتر باكستاني وبدأ منذ ذلك الحين تطوير البرمجيات لمكافحة الفيروسات.

في عام 1987 أسس شركة مكافي “مكافي أسوشييتس “، وفي عام 1989، استقال من العمل لدى لوكهيد و تفرغ للعمل في شركته مكافي، والتي كان مقرها في بداية الأمر في منزله في سانتا كلارا، كاليفورنيا.

استقال جون من العمل في الشركة التي تحمل اسمه عام 1994. وبعد عامين أصبحت مكافي شركة مساهمة، وباع جون حصته المتبقية في الشركة.

اسفل محتوى المقال
الوسوم
موقع

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: