سياحة و سفر

بالصور : تعرف على القرية البولندية أجمل منطقة في اسطنبول

تعد Polonezkoy التي تقع بالقرب من Beykoz، واحدة من أفضل البلدات السياحية في إسطنبول مع ثقافتها ومناخها بين الغابات الهادئة. حديقة طبيعية في يومنا هذا. تحمل المنطقة أهمية لاحتواء ثقافة خاصة وأنواع المعيشة لسكان بولونيا وللأتراك. يوجد هناك دوراً مهماً لتاريخ بولونيا والعلاقات العثمانيين وبولونيا في تأسيس هذه القرية.

تكون هي  Polonezkoy

القرية البولندية

من المعروف أنه وصل عدد سكان القرية التي كان عدد سكانها 150 شخص في القرن التاسع عشر، إلى 220 شخص في العصر الذي كان عدد السكان به الأكثر. أصبحت بولونيا متساوية مع قرى التركية الأخرى في موضوع الحقوق والمهمات في عام 1908، وعندما حصلت بولونيا على الاستقلال عام 1918، عاد قسم كبير من مهاجرين بولونيا الذين في تركيا إلى بلادهم. في ذلك التاريخ، قاموا 200 شخص البولونيين الذين بقوا في تركيا بالاستقرار في Polonezkoy. أصبح اسم “Adampol” الاسم الرسمي إلى “Polonezkoy” بعد تأسيس الجمهورية.

القرية البولندية

ومن بعد ذلك، تم إعطاء مهاجرين بولونيا الذين في القرية، الجنسية التركية عام 1938. يُعرف أنه بقي 90-100 شخص من القرية أصوله بولونية في يومنا هذا.

ما يميز  Polonezkoy

 يبدو هناك في البيئة القريبة من منطقة Polonezkoy، مناخ ” نوع الانتقال” وهو عبارة عن خليط مناخ البحر الأبيض المتوسط والبحر الأسود. بسبب جودة الهضبة التي يحملها هيكل المنطقة، لن يكون فصل الصيف حار بقدر البحر الأبيض المتوسط، ولن يكون الهواء ممطر بقدر البحر الأسود. تبدو منطقة Polonezkoy كمنطقة صيد لفترة طويلة من الزمن مع كائناتها الحية وتقام جولات يومية من إسطنبول إلى المنطقة. بالإضافة إلى ذلك،

القرية البولندية

يوجد محطة إنتاج الدراج والحجل ومحطة تربية الغزلان داخل الحديقة الطبيعية. تستضيف العديد من الحيوانات البرية وفقاً لامتلاكها غطاء نباتي غني. خاصةً عند ربط منطقة Beykoz بالقرية من خلال افتتاح طريق، تم تدفق الزوار بشكل كثيف. بينما كانت تتألف القرية في البداية، من منازل قاموا البولونيون بإنشائها على طرز المنازل المستقلة ذو الحدائق بطابق واحد أو طابقين، حيث أنها تلقت اهتمام كبير من أثرياء إسطنبول. قاموا الذين اشتروا أراضي من القرية، ببناء فيلات مع أحواض سباحة فاخرة.

القرية البولندية

السياحة

يتم تسجيل دخول زوار بين الألف والخمس ألاف يومياً إلى هذه القرية في فصل الصيف. كونها قرية قريبة من المدينة ولكنها تقدم الحياة القروية البعيدة عن هوية المدينة، يزيد هذا من نسبة التفضيل للقرية. يعد كل من عازف البيانو Franz Liszt، الكاتب الفرنسي Gustave Flaubert والكاتب التشيكي Karel Droz، من ضيوف القرية المشهورين. من المعروف أن مصطفى كمال أتاتورك زار هذه القرية وتمت استضافته بها.

يوجد هناك منزل لأتاتورك يخلد هذه الزيارة. يتم الحفاظ على الملامس التقليدية السكنية في المنطقة، ويوجد ناك متحف في الهواء الطلق من أجل الزوار، منزل ثقافي، منزل لذكرى Zofia Ryzy، عروض الرسم والتماثيل. تجذب المنطقة انتباه الجولات والزيارات اليومية مع الغطاء النباتي الطبيعي، الحياة البرية، المنازل التقليدية، مسارات الدراجات الهوائية، الأحواض والهواء النقي. تبرز قرية Polonezkoy التي تبعد عن المدينة بمسافة ساعة واحدة فقط، بأنها مكان من الممكن قضاء به وقت هادئ ومليء بالراحة بعيداً عن ضجيج وازدحام المدينة. وخاصةً من الممكن تفضيل هذه القرية من قبل أولئك الذين يرغبون بقضاء الوقت بين المناظر الطبيعية الخضراء والاسترخاء، في الفصول الأكثر جمالاً وهي في الأشهر مايو ويونيو ويوليو.

القرية البولندية

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى