أخبار أوربا

بريطانيا تحث الشركات للاستعداد للخروج من الاتحاد الأوربي

تغريدة عربية بريطانيا تحث الشركات للاستعداد للخروج من الاتحاد الأوربي

حثت الحكومة البريطانية يوم الأحد الشركات على الاستعداد لنهاية الفترة الانتقالية لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قائلة إنها بحاجة إلى اتخاذ إجراءات سواء تم إبرام اتفاق تجاري مع الاتحاد الأوروبي أم لا.

قال رئيس الوزراء بوريس جونسون إن بريطانيا لن تمدد الفترة الانتقالية ، التي تنتهي في 31 ديسمبر ، وأنه يجب إحراز تقدم لسد الفجوات الكبيرة بين الجانبين في الأيام المقبلة إذا كان سيتم التوصل إلى اتفاق.

تجادل وزارة الأعمال بأن معظم ما يتعين على الشركات القيام به هو نفسه بغض النظر عن نتيجة المفاوضات وقد خططت لسلسلة من الندوات عبر الإنترنت الخاصة بالقطاع في أكتوبر.

قال وزير الأعمال ألوك شارما ، الذي سيكتب إلى الشركات بخصوص التغييرات: “مع بقاء 81 يومًا فقط حتى نهاية الفترة الانتقالية ، يجب على الشركات أن تتصرف الآن لضمان استعدادها لبداية المملكة المتحدة الجديدة في يناير .. لن يكون هناك تمديد للفترة الانتقالية ، لذلك ليس هناك وقت نضيعه.”

قالت الحكومة إن الشركات تحتاج إلى القيام بأشياء مثل ضمان تسجيل الموظفين للحصول على حقوق الإقامة والاستعداد للإجراءات الجمركية عند التعامل مع الاتحاد الأوروبي.

غادرت المملكة المتحدة الاتحاد الأوروبي رسميًا في 31 كانون الثاني (يناير) ، ولكن بعد مرور أكثر من أربع سنوات على التصويت على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بنسبة 52٪ -48٪ في استفتاء عام 2016 ، يتفاوض الجانبان حول اتفاقية تجارية لتصبح سارية المفعول عند انتهاء العضوية غير الرسمية في الأول من ديسمبر. 31.

ويقول كبير المفاوضين ، ميشيل بارنييه من الاتحاد الأوروبي وديفيد فروست البريطاني ، إنهما يتجهان نحو التوصل إلى اتفاق قبل الموعد النهائي في 15 أكتوبر ، لكن لا تزال هناك فجوات مهمة بشأن الصيد ، وقضايا تكافؤ الفرص والحوكمة. خطط كلا الجانبين لسيناريو عدم وجود صفقة.

اسفل محتوى المقال
الوسوم
موقع

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: