أخبار أوربا

بسبب الكورونا رئيس البرلمان الأوربي : لا توجد موافقة على التحفيز الأوربي

تغريدة عربية بسبب الكورونا رئيس البرلمان الأوربي : لا توجد موافقة على التحفيز الأوربي

قال رئيس الجمعية الأوروبية إن البرلمان الأوروبي لن يختم اتفاق قادة الاتحاد الأوروبي بشأن التحفيز الهائل للفيروس التاجي وتعهد بإلغاء تخفيضات البحوث وربط المدفوعات بالقيم الديمقراطية.

في حين رحب الصندوق الانتعاش البالغ 750 مليار يورو (865 مليار دولار) الذي اتفق عليه القادة بعد خمسة أيام من المفاوضات ، قال رئيس البرلمان ديفيد ساسولي إن الجمعية أرادت إعادة تشكيل ميزانية الاتحاد الأوروبي ذات الصلة البالغة 1.1 تريليون يورو (1.27 تريليون دولار).

وقال في مؤتمر صحفي بعد يوم من التوصل إلى اتفاق بين زعماء الاتحاد الأوروبي: “هناك اقتراح مطروح على الطاولة ، لكننا نود تحسينه ، قبل كل شيء من خلال محاولة إعطاء إجابات على بعض التخفيضات التي اعتبرناها غير مبررة”. .

حكم على انفراج تاريخي من قبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لأن الكتلة سترفع الدين المشترك على نطاق واسع للمرة الأولى ، وجاء اتفاق القمة بسعر التخفيضات على الصناديق الصديقة للمناخ ، والأبحاث والأموال لبرنامج تبادل الطلاب إيراسموس.

“غير راضية”

بموجب قواعد الاتحاد الأوروبي ، يجب أن يوافق البرلمان على الحزمة التي من المرجح أن تصل إلى الاقتصادات من أوائل إلى منتصف عام 2021 ، ولكن لم يتضح على الفور كيف يمكن للجمعية إعادة فتح الاتفاقية دون المخاطرة بانهيارها.

الحكومات التي تعاني من أسوأ ركود في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية لا تريد أن ترى تأخيرات ، بحجة أن الفشل في صرف المدفوعات قريبًا سيقوض تأثير الصندوق.

لكن ساسولي كان مصمماً عندما يتعلق الأمر بميزانية الاتحاد الأوروبي المشتركة 2021-2017: “لا يمكننا تخفيض ميزانية البحث والشباب وإراسموس ، لا يمكننا ذلك”.

كما أرجأ القادة آلية جديدة موعودة لقصر أموال الاسترداد على الدول التي فشلت في دعم الحريات الإعلامية وحقوق الإنسان ، مثل المجر وبولندا ، والتي قال ساسولي إنها غير مقبولة.

وقال ساسولي في إشارة إلى البيان الختامي للقمة “لن نكتفي بمجرد ذكر المبادئ”.

اسفل محتوى المقال
الوسوم
موقع

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: