تغريدة إقتصادية

بسبب كورونا اقتصاد المملكة المتحدة يتعرض لأكبر ركود في تاريخ البلاد

تغريدة عربية بسبب كورونا اقتصاد المملكة المتحدة يتعرض لأكبر ركود في تاريخ البلاد

قال مكتب الإحصاءات الوطنية في المملكة المتحدة إن المملكة المتحدة انزلقت في “أكبر ركود على الإطلاق” بعد انخفاض بنسبة 20.4٪ في الناتج المحلي الإجمالي أثناء الإغلاق، بسبب فيروس كورونا .

وقالت الهيئة ، التي نشرت نتائجه يوم الأربعاء ، إن الانخفاض الحاد شوهد خلال الربع الثاني من العام من أبريل إلى يونيو – خلال ذروة إجراءات البقاء في المنزل للسيطرة على انتشار فيروس كورونا .

ويمكن مقارنة ذلك بانخفاض 2.2٪ في الناتج المحلي الإجمالي من الربع الأول في يناير إلى مارس.

في يونيو ، كان هناك ارتفاع بنسبة 8.7 ٪ حيث تم تخفيف الإغلاق وعاد التركيز إلى إعادة تشغيل الاقتصاد – ولكن هذا لا يزال أقل بنسبة 17.2 ٪ من المستويات التي شوهدت في فبراير.

وقال الإحصائي جوناثان أثو إن “التعافي” في يونيو يمكن أن يعزى إلى إعادة فتح الصناعات مع السيطرة على تفشي الفيروس.

وقال: “بدأ الاقتصاد في الانتعاش في يونيو مع إعادة فتح المتاجر ، وبدأت المصانع في زيادة الإنتاج واستمرار تعافي بناء المنازل”.

تأمل الحكومة البريطانية الآن أن يستمر هذا الاتجاه لشهر يوليو بعد إعادة تشغيل قطاع الضيافة ، وإعادة فتح الصالات الرياضية.

صدرت بيانات الأربعاء بعد يوم واحد فقط من كشف مكتب الإحصاء الوطني أن التوظيف قد انخفض أيضًا بمقدار 220 ألفًا في الربع الثاني ، وهو أكبر انخفاض في ثلاثة أشهر منذ الانهيار المالي.

منذ مارس / آذار ، تم شطب حوالي 730.000 من كشوف المرتبات ، وكان الانخفاض الأكبر بين العمال الأصغر والأكبر سناً ، إلى جانب أولئك الذين يشغلون وظائف ذات مهارات أقل.

قالت صحيفة فايننشال تايمز إن وزير المالية البريطاني ريشي سوناك يدرس خيارات لتأجيل إعلانه للميزانية في الخريف إذا ضربت بريطانيا موجة ثانية كبيرة من فيروس كورونا.

وأضافت الصحيفة أنه في حين أن سوناك يتوقع أن يقدم الميزانية في الموعد المقرر، فإنها علامة على أن قلق الحكومة بشأن قفزة محتملة لكوفيد-19 في الخريف سيجعله مستعدا لتأجيل قرارات لإنفاق عام كبير إلى ما بعد الأزمة.

وتواجه بريطانيا مخاطر موجة ثانية من كوفيد-19 في الشتاء أكبر مرتين من التفشي المبدئي إذا أعادت فتح المدارس لدوام كامل بدون تحسين نظامها للاختبارات والرصد، بحسب دراسة نشرت الأسبوع الماضي.

اشترك في خدمتنا على جوجل نيوز

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذراً لا يمكنك تحديد و نسخ المحتوى