بشرى سارة للسوريين المقيمين في تركيا

تغريدة عربية بشرى سارة للسوريين المقيمين في تركيا

اتخذت دائرة الهجرة التركية قرارا مهما يخص السوريين المقيمين في تركيا.

وقالت اللجنة السورية التركية المشتركة، وفق متابعة تركيا الان ان الدائرة وافقت على إعادة تفعيل قيد بطاقات الحماية المؤقتة التي تم توقيفها منذ مدة.

وأشارت الدائرة ان هذا القرار يأتي للتخفيف على الأسر السورية في شهر رمضان المبارك و عودة المساعدات للأسر المستفيدة من خدمات الهلال الأحمر التركي.

وكانت دائرة الهجرة أوقفت قيد قسم من حاملي بطاقات الحماية المؤقتة لأسباب عديدة ذات أبعاد أمنية وقانونية وإدارية،بعد أن  طلبت من  كافة السوريين بتحديث بياناتهم قبيل منتصف شهر آذار 2020.

ولم يستطع الكثير من السوريين من اكمال اوراقهم نتيجة الاجراءات الوقائية لفيروس كورونا الامر الذي أوقف عنهم خدمات كرت الهلال الاحمر.

وأوضحت اللجنة ان دائرة الهجرة تفاعلت بشكل ايجابي مع المقترحات التي قدمتها اللجنة لانهاء الازمة بأسرع وقت، منوهة الى انها جمعت بيانات لـ 300 ألف عائلة سورية مقيمة في تركية، بناء على طلب دائرة الهجرة في الحكومة التركية.

وأكدت على انها تسعى لحصر السوريين المتضررين بفعل الاجراءات والتدابير الوقائية ضج فيروس كورونا من اجل تعويضهم وتقديم المساعدات لهم، مشيرة الى أنها تعمل على اعادة تفعيل قيد الاطفال دون سن 18 عاماً والذين توقف قيدهم بشكل فردي دون باقي أفراد عائلتهم الذين قاموا بتحديث بياناتهم.

إقرأ أيضا:دواء يونيكتام unictam 750 mg دواعي الاستخدام والأعراض الجانبية وطريقة الاستخدام والجرعة ومحاذير الاستخدام.

ومن الجدير بالذكر أن اللجنة السورية التركية المشتركة تشكّلت بمبادرة من الائتلاف الوطني السوري ووزارة الداخلية التركية بهدف متابعة شؤون اللاجئين السوريين في تركيا ومعالجة أوضاعهم.

السابق
الكشف عن مواصفات وتقنيات أجهزة آبل القادمة
التالي
أردوغان يعلن قريبا عن جدول العودة للحياة الطبيعية