تغريدة أوربية

بعد بريطانيا : هل ستخرج إيطاليا من الإتحاد الأوربي

تغريدة عربية بعد بريطانيا : هل ستخرج إيطاليا من الإتحاد الأوربي

سيكون من المرجح أن تكون إيطاليا من بين الدول الأعضاء في “الأربعة الكبار” للنظر في الخروج من الاتحاد الأوروبي إذا ثبت أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي مفيد لبريطانيا ، وفقًا لاستطلاع أجرته وكالة يورونيوز.

وجدت بيانات من استطلاع Redfield and Wilton Strategies أن ما يقرب من نصف الإيطاليين من المرجح أن يدعموا بلادهم لمغادرة الاتحاد الأوروبي إذا اعتبرت المملكة المتحدة واقتصادها في صحة جيدة في غضون خمس سنوات.

في هذه الحالة ، أظهرت كل من فرنسا وإسبانيا دعمًا معتدلًا لتغيير علاقتها مع الكتلة ، في حين كانت ألمانيا الدولة العضو الأقل احتمالًا من بين اللاعبين الأربعة الرئيسيين للنظر في مغادرة الاتحاد.

وتأتي نتائج الاستطلاع بعد أسابيع فقط من تأسيس حزب جديد مناهض للاتحاد الأوروبي في إيطاليا.

أطلق الصحفي التلفزيوني السابق جيانلويجي باراغون حزبه “Italexit” في 23 يوليو ، بعد يومين فقط من حصول إيطاليا على شريحة كبيرة من صندوق التعافي الأوروبي البالغ 750 مليار يورو للمساعدة في استقرار اقتصادها المتضرر من الوباء.

قام الاستطلاع بقياس رأي 1500 شخص في كل من الدول الأربع – 6000 شخص في المجموع – بين 17-18 يوليو.

إقرأ أيضا:الجمعة السوداء في المانيا

من بين “الأربعة الكبار” في الاتحاد الأوروبي ، كان المستجيبون في إيطاليا الأكثر تفضيلاً لمغادرة الاتحاد الأوروبي في غضون خمس سنوات إذا كان يُنظر إلى خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي على أنه يفيد المملكة المتحدة ، حيث وافق 45 في المائة على فكرة ” Italexit “.

احتلت فرنسا المرتبة التالية بين الدول الأكثر تفضيلاً ، لكنها تخلفت بشكل كبير عن جارتها المتوسطية بنسبة 38 في المائة ، تليها إسبانيا بنسبة 37 في المائة.

كان الألمان أقل احتمالا للنظر في مثل هذه الخطوة مع 30 في المائة فقط لصالحها.

باتباع اتجاه مماثل ، تم سؤال المشاركين الذين تم استطلاع آرائهم في كل دولة في سؤال منفصل عما إذا كانوا يعتقدون أن المملكة المتحدة ستستفيد من مغادرة الاتحاد الأوروبي على المدى الطويل ، حتى لو كانت هناك مشاكل اقتصادية قصيرة المدى.

إقرأ أيضا:ألمانيا : محاكمة سوريين اثنين بتهمة شنق ضابط من المعارضة

اتفق عدد كبير من المشاركين في الاستطلاع في فرنسا (45 في المائة) وإيطاليا (43 في المائة) على أن المملكة المتحدة ستزدهر خارج الكتلة.

في إسبانيا ، اعتقد 35 في المائة أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي سيكون نجاحًا في النهاية للمملكة المتحدة ، في حين وافق 31 في المائة فقط من الألمان إلى حد ما مقارنة بـ 43 في المائة ممن عارضوا ذلك.

السابق
تصريح ألماني : لقاح كورونا سيكون متوفر خلال الأشهر القادمة
التالي
بسبب انفجار بيروت تصريح من شقيق نادين نجيم عن حالتها الصحية بعد اصابتها