تحقيق في اسطنبول بسبب ارتفاع فواتير الغاز

تغريدة عربية تحقيق في اسطنبول بسبب ارتفاع فواتير الغاز

هيئة ال.طاقة التر.كية تحقق في ا.رتفاع فواتير الغاز با.سطنبول أعلنت هيئة تنظيم سوق الطاقة في تركيا عن تلقيها شكاو.ى مكثفة من المواطنين الأسبوع الماضي بارتفاع قيمة فواتير الغاز في مدينة إسطنبول بنسبة تصل إلى أكثر من 50 في المائة.

وقالت الهيئة في بيان صحفي الأربعاء : ” بعد التحقيق في الفواتير الصادرة عن IGDAŞ، وجدنا فعلاً وجود خلل في فواتير الشهر الأخير”.

وأ.ضاف رئيس الهيئة مصطفى يلماز و.فق ما ذكرت صحيفة “هبرلار” و ترجمة تغريدة عربية ” وجدنا فواتير تزيد مدتها عن 30 يوماً وهذه إساءة كبيرة لثقة المواطنين، إنها المرة الأولى التي يحدث فيها مثل هذا الشيء”.

وتابع ”  لدينا قواعد صارمة للغاية هنا، وتقوم شركات التوزيع التابعة لنا بتنفيذها، لذلك عندما أجرينا التحقيقات صدمنا وفوجئنا حقًا، لأننا سنؤثر على ميزانية المواطنين”.

وشدد على أنه ” إذا لم تتمكن الشركة من القراءة في اليومين 25 و30؛ سوف نحسب متوسط ​​الاستهلاك في نفس المسكن منذ عام 2018 دون أن تقع مظلومية على أي شخص”.

وأشار إلى أن الهيئة بدأت تحقيقاً في القضية، “سنطلب سجلات الشركة بأكملها”، وتابع ” على الشركة إعادة الفواتير من أصحابها أو تعويضهم الشهر المقبل، وسنكون متابعين لها، وسنعاقبها إن لم تنفذ”.

إقرأ أيضا:روسيا تتحرك بشكل عاجل بعد الصين لملاحقة الطاعون الدملي
السابق
عاجل : اندلاع حريق وسط اسطنبول
التالي
مسلسل مقابلة مع السيد آدم الحلقة 13 الثالثة عشر شاهد الآن