تغريدات تركية

تركيا تدعم تونس بمعدات طبية خاصة

أعلنت وكالة التعاون والتنسيق التركية “تيكا”، اليوم الخميس، تقديم معدات طبية عاجلة لأكبر مستشفى جامعي للتوليد في تونس، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها تركيا في مساعدة الدول على تخطي محنة كورونا.

وقالت “تيكا”، في بيان، إنها “قدمت دعما عاجلا لمركز التوليد بمستشفى (وسيلة بورقيبة) بالعاصمة التونسية، والذي يعتبر المركز أقدم وأكبر مستشفى توليد في تونس، ويسجل سنويا معدل 14 ألف ولادة”.

وأوضحت “تيكا” أنها دعمت المستشفى بعربات تمريض، وأجهزة لقياس نبض الأجنة، وأسرة للأطفال الخدج وحديثي الولادة.

ونقل البيان عن منسقة تيكا في تونس “صالحة تونا”، إن كل دعم للمؤسسات الصحية في تونس سيكون فعالا في مواجهة فيروس كورونا، مضيفة أنه “من خلال دعم المستشفى الذي شهد وفاة 15 رضيعا العام الماضي، فقد تم تحسين جودة خدمات الرعاية الصحية التي تتلقاها الأمهات والمواليد الجدد.

ونقلت الوكالة التركية عن رئيسة قسم التوليد بالمركز، البروفيسورة “دلندة شلي”، شكرها للوكالة التركية وقولها “سنتمكن أخيرا من العمل وفق المعايير الصحية التي تضمن صحة وسلامة المرضى، وذلك بفضل عربات التمريض التي حصلنا عليها من (تيكا) والتي تعتبر متقدمة جدا، وبفضل الأسرة الطبية للمواليد الجدد، وأجهزة قياس نبض الجنين والتي تساهم بانقاذ حياة الأجنة بشكل كبير”.

إقرأ أيضا:عملية أمنية في اسطنبول تستهدف صانعي السجائر

وفي 10 نيسان/أبريل الجاري، زودت “تيكا”، مستشفى عبد الرحمن مامي للأمراض الصدرية في تونس، بمعدات طبية خاصة بعلاج مرضى فيروس كورونا.

وذكرت الوكالة التركية في بيان، أن “فرقها قدمت جهاز نظام التصوير الطبي اللازم لعلاج المرضى المصابين بفيروس كورونا”.

إقرأ أيضا:خبير تركي يحذر من خطر يهدد مناطق المطلة على البحر الأسود

وأضافت الوكالة التركية أنه “تم دعم قدرات التصوير الطبي للمستشفى المخصص لعلاج المرضى بالفيروس، من خلال نظام التصوير بالأشعة، وكاشف مسح مستشعر ذو لوحة مسطحة، وجهاز ناسخ طبي ليزري”.

وتأسست وكالة التعاون والتنسيق التركية “تيكا”، عام 1992، ومنذ ذلك الحين تعتبر راعيا ومنسقا رئيسيا لمشاريع خيرية كثيرة، تنفذها تركيا في مناطق عدة من العالم.

 

السابق
الهلال الأحمر التركي يدعم الأسر الفقيرة في السودان بأكثر من 16 ألف حقيبة رمضانية
التالي
بعد توقفها مصانع مرسيدس ” تستأنف عملها في تركيا