تغريدات عالمية

ترمب: نفكر في فرض غرامات على الصين ولا نعلم مكان زعيم كوريا الشمالية

تغريدة عربية ترمب: نفكر في فرض غرامات على الصين ولا نعلم مكان زعيم كوريا الشمالية

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن إدارته تنظر في فرض غرامات على الصين بسبب فيروس كورونا.

وقال ترمب : “امتلكنا أفضل اقتصاد في تاريخ العالم لكن الجائحة أضرت به، والاقتصاد سيتحسن على مدار العام، والعام المقبل سيكون رائعا”.

وكشف ترامب أنه حتى الآن لا أحد يعلم مكان تواجد زعيم كوريا الشمالية، مضيفاً “آمل أن يكون بخير” .

من جهة ثانية، قال ترمب إنه “لم يفكر أبدًا” في تغيير موعد الانتخابات الرئاسية المقبلة في 3 نوفمبر، على الرغم من اقتراح نائب الرئيس السابق بايدن بأن ترامب سيحاول التأجيل.

وأضاف ترامب أيضًا أن بايدن لم يقل أبدًا أنه سيحاول تأجيل الانتخابات – على الرغم من قول بايدن هذه الكلمات بالضبط خلال حملة لجمع التبرعات الافتراضية الأسبوع الماضي ، وفقًا لتقرير لسى إن إن.

وقال بايدن خلال المكالمة الهاتفية: “ضع علامة على كلماتي: أعتقد أنه سيحاول إبطال الانتخابات بطريقة ما، والتوصل إلى أساس منطقي لماذا لا يمكن إجراؤها”.

وقال شبكة “سى إن إن” الأمريكية إنه لا يمكن لترامب أن يغير من جانب واحد تاريخ الانتخابات في نوفمبر، حيث تم وضعه في القانون بموجب قانون اتحادي، وسيتعين على الكونجرس الموافقة على مثل هذه الخطوة.

إقرأ أيضا:البنتاغون ينشر فيديوهات لـ”ظواهر جوية غامضة” بعد رفع السرية عنها (شاهد)

ومع ذلك ، لم يمنع ذلك بعض الديمقراطيين من القلق من أنه سيحاول القيام بذلك ، وسأل الناخبون المجال الكبير السابق لمرشحي الرئاسة الديمقراطيين عما إذا كان لديهم مخاوف من أن ترامب سيحاول تأجيل الانتخابات أو يرفض ترك منصبه إذا هُزم في نوفمبر.

السابق
اردوغان: تركيا ستحصل على مكانة في عالم ما بعد كورونا، تفوق أهداف 2023
التالي
القوات التركية توجه ضربة جديدة لإرهابيي “بي كا كا”