الفوركس و التجارة الإلكترونية

حساب تجريبي للتداول

حساب تجريبي للتداول

الخسارة هي الكابوس المريب الذي يلاحق أي شخص يفكر في دخول سوق الفوركس؛ لذلك إنشاء حساب تجريبي للتداول يعد الحل الأمثل الذي يتيح لك ولأي متداول مبتدئ اختبار سوق تداول العملات الأجنبية وتجربة التداول به قبل المخاطرة بأي جزء من رؤوس الأموال والخوف من خسارتها .. ولكن كيف أنشي حساب تجريبي مجاني، كيف أحقق أقصى استفادة من هذا الحساب التجريبي وما الفرق بين حساب تداول فوركس الحقيقي وحساب التداول التجريبي؟! .. تابع قراءة هذا المقال للنهاية حتى تعرف كافة التفاصيل ..

 أهمية فتح حساب تجريبي لتداول الفوركس

قبل كل شيء، من المهم تعلم أن انشاء حساب تجريبي للتداول في سوق الفوركس هو مجرد محاكاة لواقع السوق يتحها بعض منصات الوسطاء للمبتدئين في مجال التداول؛ بهدف مساعدتهم على تكوين خلفية كاملة عن طبيعة السوق وآلية التداول الناجح فيه قبل المخاطرة برؤوس أموالهم الحقيقية، ولكن على الرغم من كونها مجرد محاكاة إلا أن لها أهمية كبيرة وتأثير إيجابي على أداء المبتدئين، حيث تتمثل أهميتها في الفوائد الآتية:

  1. تدريب المبتدئ على التداول دون مخاطرة: نظراً لكون المتداول في الحساب التجريبي يمارس عملية تبادل العملات الأجنبية ولكن بأموال افتراضية، أي غير حقيقية، وبالتالي يكتسب خبرة كبيرة في السوق قبل بدء التبادل الفعلي.
  2. اختبار الوسيط: كما يتيح لك الحساب التجريبي أن تختبر أداء وسيط الفوركس وصدق نصائحه على المال الافتراضي الذي تستخدمه في التجربة قبل المخاطرة برأس المال الحقيقي.
  3. تجربة استراتيجية التداول الخاصة بك: بالإضافة إلى ذلك، إن انشاء حساب تجريبي للتداول في الفوركس يعد أفضل طريقة لاختبار استراتيجية التداول التي اخترتها لتطويرها وعلاج نقاط الضعف بها قبل اعتمادها واقعياً.
  4. تحديد أفضل وقت للتداول: والأهم من ذلك أنك من خلال التبادل في الحساب الافتراضي وتجربة الربح والخسارة، سوف تعرف أي وقت من أوقات الأسبوع أنسب للتداول على الفوركس ويحقق ربح أعلى بمخاطرة أقل.

طريقة انشاء حساب تجريبي للتداول

والآن، أعتقد أنك متشوق جداً لمعرفة كيف يمكنك انشاء حساب تداول فوركس تجريبي  تستطيع من خلاله أن تدرس سوق الفوركس بوضع نفسك داخل نفس ظروف التداول الفعلي، ولكن دون أن تخاطر بأي أموال تتكبد بها خسائر حقيقية .

إقرأ أيضا:توصيات العملات

وللتوضيح، تستطيع فعل ذلك بسهولة عن طريق اتباع الخطوات التالية على الترتيب:

  1. في البداية، افتح منصة تداول الفوركس التي قررت التسجيل فيها.
  2. ثم أنشئ حساب جديد في المنصة بإدخال البيانات المطلوبة، مثل اسمك والبريد الالكتروني الخاص بك.
  3. ومن ثم، أنشئ كلمة مرور جديدة لحسابك.
  4. وبعد ذلك توجه إلى الصفحة الرئيسية للمنصة واضغط على أيقونة انشاء حساب تجريبي للتداول المجاني.
  5. وعندئذ، قم بتسجيل الدخول بكلمة السر ورقم الحساب الذي أنشأته مسبقا على المنصة.
  6. وأخيراً، حدد المبلغ الافتراضي الذي ستخوض تجربة التداول على الفوركس به.

اخترنا لكم :

كيف تربح من الفوركس

كيف تستفيد من حساب التداول التجريبي

باختصار شديد، لكي تحقق أقصى استفادة من تجربة التداول الافتراضي على الفوركس عن طريق الحساب التجريبي الذي أنشأته، لا بدّ أن تضع لنفسك خطة تداول كاملة محددة الأركان والأهداف.

بعبارة أخرى تصور أنك سوف تمارس التداول بالفعل وأن كل الأموال الافتراضية الموجودة في حسابك التجريبي هي رأس مالك الحقيقي الذي ترغب في استثماره من خلال التداول الإلكتروني على  العملات الأجنبية، ما هي أول الخطوات التي سوف تأخذها حينئذ؟! ..

بالتأكيد، في هذه اللحظة قبل المخاطرة بأموالك سوف تحدد عدة خطوط رئيسية تمشي عليها وهي:

إقرأ أيضا:افضل طريقة لفتح حساب تجريبي وحقيقي لتداول الفوركس
  • استراتيجية التداول على الفوركس التي سوف تتبعها.
  • وكذلك الأسواق التي سوف تتداول بها على العملات الأجنبية.
  • أيضاً، الوقت الذي سوف تتبادل فيه العملات يومياً.
  • بالإضافة إلى أدوات إدارة المخاطر التي سوف تستخدمها.

الانتقال من حساب تجريبي للتداول إلى حساب حقيقي

والأهم من ذلك، حتى لا يسرق منك الوقت ويضيع الجهد في التداول الافتراضي لمدة طويلة، لا بدّ أن تحدد عند انشاء حساب فوركس تجريبي، الحد الأقصى من الربح الذي سوف تنتقل بعده إلى التداول الحقيقي، مثل أن تقول بعد اجراء 15 صفقة فوركس ناجحة أو تحقيق 15% ربح على الحساب التجريبي سوف انتقل إلى مرحلة التداول الحقيقي وأبدأ الاستثمار الفعلي برأس مالي.

وبذلك يكون أمامك هدف واضح من الحساب التجريبي ومقياس ثابت للنجاح، وهو تحقيق ال 15% ربح أو اجراء ال 15 صفقة، وبمجرد الوصول لنقطة هذا الهدف تبدأ الربح الحقيقي من تداول الفوركس بالتحويل إلى حساب فوركس حقيقي بنفس الاستراتيجية والخطة التي وضعتها قبل انشاء حساب تجريبي للتداول، ومعك الخبرة التي اكتسبتها من التداول التجريبي.

 

سؤال: كيف أنتقل من حساب تجريبي للتداول إلى حساب فوركس حقيقي؟

جواب: في الوقت الذي تحقق فيه الهدف الذي وضعته بالحد الأقصى للربح من حساب التداول التجريبي، يمكنك بسهولة أن تنتقل إلى حساب فوركس حقيقي، ولفعل ذلك اتبع ما يلي:

إقرأ أيضا:توصيات العملات
  1. أولاً، افتح منصة التداول التي أجريت عليها حسابك التجريبي ونجحت في اجراء التداول عليه.
  2. ثم اضغط على أيقونة انشاء حساب تداول فوركس.
  3. ومن ثم أدخل كافة البيانات المطلوبة.
  4. وبعد ذلك ابدأ التداول على نفس الاستراتيجية التي حددتها في الحساب التجريبي.

 

سؤال: هل يمكنني سحب أموال من حساب تداول تجريبي؟

جواب: في الواقع من المستحيل سحب أموال حقيقية من حساب التداول التجريبي؛ وذلك لأن كل الأموال، المكاسب، الصفقات والأرباح الموجودة على حسابك التجريبي في كافة المنصات ليست فعلية، بل هي فقط فروض موضوعة كنموذج للتجربة والتدريب على كيفية إجراء تداول الفوركس الحقيقي بنجاح قبل المخاطرة برؤوس الأموال.

 

سؤال: كيف أختار أفضل حساب تجريبي للتداول؟

جواب: مما لا شك فيه أن معظم منصات التداول الإلكتروني التي تعمل كوسطاء في بورصات الفوركس،  تقدم الآن لعملائها فرصة التدرب عن طريق فتح حسابات تداول تجريبية؛ وهذا يعني أن العميل المبتدئ أو حتى المتداول القديم أصبح في حيرة وتساؤل: “في أيا من هذه المنصات يمكن فتح أفضل حساب تداول تجريبي؟!”.

لا بأس سوف أخبرك آلية مضمونة لاختيار الأفضل،  الحقيقة إذا أردت اختيار أفضل حساب تداول تجريبي من بين كافة الحسابات التجريبية التي تتحها منصات الوسطاء المختلفة، لا بدّ أن تفاضل بين الكل على أساس معايير ثابتة توضح لك الأفضل، هذه المعايير تتمثل في الآتي:

  1. قبل كل شيء، ابحث بينهم عن كل حساب تجريبي للتداول يكون مجاني.
  2. وبعد ذلك، اسأل عن أياً منهم غير محدود الفترة الزمنية.
  3. ثم اختر الحساب الذي يتيح لمستخدميه إمكانية شحنه في أي وقت بنقود افتراضية.
  4. ومن ثم تأكد من أن كافة الوظائف التداولية موجودة في الحساب التجريبي الذي اخترته.

سؤال: هل انشاء حساب تداول تجريبي مهم فقط للمبتدئين؟

جواب: تجدر الإشارة إلى أن انشاء حساب تجريبي للتداول لا تتمثل أهميته في التدريب على تداول الفوركس فقط للمتداولين الجدد، بل من أهم مميزات الحساب التجريبي اختبار استراتيجيات التداول ووسطاء الفوركس قبل بدء التعامل معها بالمال الحقيقي؛ وهذا يعني أن كافة المتداولين يستفيدون من الحسابات التجريبية في اختبار خططهم، سواء كانوا محترفين أو مبتدئين.

بقلم: نورا محمد عزوز

المصادر : 1

السابق
هل الفوركس حلال
التالي
فوائد اللحم للرجال