سياحة و أماكن سياحية

شركات السياحة البريطانية تخفض من أسعار رحلاتها إلى تركيا

تغريدة عربية شركات السياحة البريطانية تخفض من أسعار رحلاتها إلى تركيا

في مسعى لإعادة تنشيط قطاع السياحة الذي تضرر من جائحة كوفيد 19، خفضت شركات السياحة البريطانية أسعار الرحلات إلى تركيا وإيطاليا بنسبة 28%، وفق ما ذكر موقع TravelSupermarket.

وذكر الموقع أن المبادئ التوجيهية التي تنص على أن المسافرين العائدين من إسبانيا وجزر البليار وجزر الكناري سيتعين عليهم الحجر الصحي لمدة 14 يومًا تسبب في انخفاض الطلب على هذه الوجهات.

وأضاف أن الزيادة المستمرة في حالات الإصابة بفيروس كورونا تعني أنه من غير المرجح استئناف العطلات إلى تلك النقاط الساخنة هذا الصيف، وفقًا لتقارير “برمنغهام لايف”.

وأوضح أنه منذ تغيير وزارة الخارجية نصيحتها بالسماح فقط بالسفر الضروري إلى إسبانيا، ومتطلبات الحجر الصحي لمدة 14 يومًا عند العودة، انخفضت الحجوزات بنسبة 80 في المائة.

ولكن الموقع  يذكر إنه لا يزال هناك طلب على العطلات الصيفية في الخارج. وقد أظهرت بيانات البحث أن المصطافين لا يزالون حريصين على قضاء إجازة بعد شهور من الإغلاق، ويوجهون انتباههم إلى تركيا وإيطاليا ومالطا وكرواتيا.

وقالت إيما كولثرست، محررة شؤون السفر في TravelSupermarket إن المستويات المنخفضة لفيروس كوفيد 19 في تركيا واليونان وإيطاليا هي السبب في إثبات البلدان أنها وجهات شهيرة للسياح في المملكة المتحدة.

وحثت كولثرست السياح البريطانيين المتوجهين إلى تلك الوجهات على عمل تأمين السفر، مشيرة إلى أن هناك العديد من شركات التأمين التي عادت إلى السوق وتقدم سياسات شاملة فعالة من حيث التكلفة، ومعظمها يغطي الرعاية الطبية في حالة الإصابة بكوفيد 19 في أثناء السفر.

يذكر أن ولاية موغلا التركية، استقبلت في منتصف تموز/ يوليو الماضي، أول قافلة من السياح البريطانيين، عقب استئناف الرحلات الجوية بين البلدين بسبب جائحة كورونا.

اسفل محتوى المقال
الوسوم
موقع

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: