طائرة إسعاف خاصة تنقل مواطنا تركيا رفضت السويد معالجته

أعلنت وزارة الصحة التركية أنها خصصت طائرة اسعاف مجهزة لنقل مواطن تركي من السويد بعد ان رفضت معالجته.

وقال الوزير فخر الدين قوجة في تصريح له صباح اليوم، وفق متابعة تركيا الان، أنهم ارسلوا طائرة اسعاف خاصة للسويد من أجل جلب المواطن “أمرالله غولوشكن”بعد أن رفضت مستشفيات هذا البلد معالجته من الإصابة بفيروس كورونا الجديد.

ووجه قوجة رسالة الى ابنته ليلى بأنه يشعر بالحزن لبعدكم عن تركيا في هذه الفترة العصيبة، مؤكدا أن “مستشفياتنا وأطباؤنا جاهزون لاستقبال والدك”

وكانت ابنتا أمرالله غولوشكن، ليلى وسميرة في مدينة مالمو السويدية، طلبتا المساعدة من تركيا عبر تويتر

وقالت ليلى في تغريدتها: “أعيش مع أسرتي في السويد وأعراض كورونا بدأت تظهر على والدي قبل 11 يوما، واتصلنا بالمستشفى مرارا لكنهم لم يستجيبوا لنا”.

وأضافت: “وبعد أن ساءت الحالة الصحية لوالدي، جاء طبيب إلى منزلنا وأكد إصابته بكورونا، وأوصى بنقله إلى المستشفى، لكن رغم تأكيد إصابته بكورونا، أخرجوه من المستشفى وطلبوا منه البقاء في المنزل”.

وعقب تلقيها نبأ انطلاق طائرة اسعاف تركية إلى السويد، شكرت ليلى عبر تغريدة، وزير الصحة فخر الدين قوجة والرئيس رجب طيب أردوغان.

وعلّق على الحادثة الإنسانية هذه، رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية فخر الدين ألطون، قائلا: “مستشفيات السويد رفضت معالجة مواطننا، وتركيا لا يمكنها البقاء مكتوفة الأيدي حيال هذا الأمر”.

واستطرد قائلا: “سنقوم بجلب السيد أمرالله إلى بلادنا عبر طائرة إسعاف، ونحن فخورون لأننا من مواطني الجمهورية التركية”.

اشترك في خدمتنا على جوجل نيوز

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذراً لا يمكنك تحديد و نسخ المحتوى