أخبار العالم

في أول تصريح له بايدن يلمح للعودة للإتفاق النووي الإيراني

تغريدة عربية / في أول تصريح له بايدن يلمح للعودة للإتفاق النووي الإيراني

تحولت أنظار العالم إلى إيران بعد الأحداث الأخيرة التي وقعت في المنطقة ، خاصة  بعد مقتل محسن فهرزاد المعروف بـ “الأب النووي” لإدارة طهران .

وخلال مقابلة مع صحيفة نيويورك تايمز عبر الهاتف  ، طلب مراسل الصحيفة من الديمقراطي جو بايدن ، المنتخب رئيسًا للولايات المتحدة في الانتخابات التي أجريت الشهر الماضي  .

إجراء تقييماته حول المقال الذي تضمن الصفقة النووية مع إيران ، والذي نُشر على موقع CNN الإلكتروني في 13 سبتمبر

ووفق ماذكرت الصحيفة قال بايدن أن إيران ستواصل اشتراكها في الاتفاقيات المزمعة لا سيما مع الأمم المتحدة و سيجرى رفع العقوبات التي فرضها ترامب عن إيران ،ما إذا عادت إلى الالتزام الصارم بالاتفاق النووي.

وأكد بايدن في حديثه على أن أفضل طريقة لتحقيق الاستقرار في المنطقة هو التعامل مع البرنامج النووي، بغض النظر عن الأحاديث المطولة حول الأنظمة الصاروخية والأشياء الأخرى التي تزعزع استقرار المنطقة.

وتابع قوله ، ما إن حصلت إيران على قنبلة نووية ، فهذا سيشكل مصدر ضغط خطير على كل من السعودية وتركيا ومصر وغيرها لتملك أسلحتهم النووية الخاصة.

وذكر أن آخر ما يسعى إليه العالم هو زيادة القدرة النووية.

وفي السياق ذاته أكد بايدن أنه  سيتم عمل الإجراءات اللازمة من تشديد  وتوسيع القيود النووية الإيرانية ، وكذلك التركيز على برنامج الصواريخ، بالتشاور مع الحلفاء والشركاء ، من خلال المفاوضات والاتفاقيات اللاحقة.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء إلغاء إضافة مانع الإعلانات لتتمكن من تصفح الموقع بشكل صحيح