الفوركس و التجارة الإلكترونية

كاشف شركات التداول النصابة

كاشف شركات التداول النصابة

كاشف شركات التداول النصابة حيث أنه يعد من أهم الموضوعات التي يتم البحث عنها عبر مواقع الإنترنت المتنوعة، وعلى صفحات التواصل الاجتماعي، ويريد العديد من الأفراد معرفة بعض المعلومات عن تلك الشركات، لذلك سوف نوضح لكم في هذا المقال مجموعة متنوعة من النقاط الخاصة بهذا الموضوع.

كاشف شركات التداول النصابة

انتشر في الأونة الأخيرة ظهور العديد من الشركات النصابة، والتي تقوم باستعمال البريد الالكتروني الخاص بها كأداة يمكن من خلالها أن تجذب المتداولين أو المستثمرين ، تقوم تلك الشركات بإرسال بعض الرسائل النصية من خلال البريد الإلكتروني، وتكون تلك الرسائل بغرض تحميس العديد من المتداولين على عمليات التداول والاستثمار، حيث أنه يمكن لتلك الشركات من خلال هذه التصرفات أن تجني أموال طائلة من الأرباح خلال فترة قصيرة.

يمكن لهذه الشركات من خلال ما تفعله من حيل أن تخدع الكثير من الأشخاص الذين يقبلون على القيام بعمليات التداول، لذلك ينصح بأن يتم البحث عن تراخيص الشركة وتاريخها قبل القيام بالتعامل معها، كما يجب على الشخص الذي يرغب في التداول أن يدرس ويعرف المجال الذي يريد أن يستثمر أمواله به، لكي يحمي نفسه من التعرض للخداع والنصب.

أي أنه يجب عليه معرفة كيفية التداول في سوق الفوركس، لأنه في حالة تحقق أي أضرار نتيجة للتعامل مع تلك الشركات يصعب الوصول إليها، بالإضافة إلى أنه يصعب أيضًا أن يتم مقاضاتها بشكل قانوني، في الكثير من الأحيان تقدم الشركات النصابة العديد من الادعاءات والاغراءات مثل منحها 50 دولار في اليوم الواحد على استثمار يبلغ 250 دولار، أي أنها تغري العميل بأنه يمكنه أن يحصل  في اليوم على عوائد مرتفعة بمعدل 80%.

إقرأ أيضا:ما هو الفوركس

وكل ذلك يعد احتيال فلا يجوز أن تقوم شركات التداول بإعطاء وعود تتعلق بالعوائد التي سوف يتم تحقيقها على الإطلاق، وسواء كانت هذه الشركات كبيرة أو صغيرة الحجم، وسواء كان هذا الأمر يتعلق بالعقود مقابل الفروقات أو تداول الفوركس أو الخيارات الثنائية ، وبناء على هذا تعرف شركات النصب بقيامها بإعطاء وعود بكسب المال، وتقوم تلك الشركات أيضًا بنشر صور إعلانية لأغلى ماركات السيارات المرتفعة القيمة التي تدعي بأنها تقوم بتوزيعها على المستثمرين المتميزين لديها.

بالإضافة إلى هذا لكي يتمكن المستثمر من معرفة شركة التداول النصابة يجب عليه في البداية أن يفحص ويدرس تلك الشركة من عدة جوانب،  أو أدوات تسمى كاشف شركات التداول النصابة، والتي من أهمها ما يلي:

  • معرفة ما إذا كانت تلك الشركة تمتلك تراخيص أم لا.
  • في حالة امتلاكها تراخيص يجب معرفة ما هو مدى مصداقية وموثوقية الهيئة التنظيمية.
  • هل تقدم تلك الشركات مكافآت أو أرباح لفتح الحساب أم لا؟
  • هل تبيع تلك الشركات توصيات فوركس لكي يتم ضمان الأرباح أو اكسبيرتات تداول آلية ؟
  • الحصول على معلومات موثوقة عن تلك الشركات من مواقع الويب المتنوعة، مثل معرفة تاريخ إنشاء هذه الشركات أو عنوان المقر الرئيسي أو الاطلاع على عدد من المعلومات المالية المتعلقة بها.
  • إذا أعطت تلك الشركات وعود بالحصول على جائزة ما، يجب التحقق من صحتها.

الفرق بين شركة التداول الموثوقة وشركة التداول النصابة

 

إقرأ أيضا:اثر علم النفس في تداول الفوركس

حيث أنه يمكن أن يتم تمييز ومعرفة الشركة الموثوقة عن طريق تمتعها بالعديد من النقاط التي تفرقها عن الشركة النصابة، ومن أهم النقاط التي تعد  كاشف شركات التداول النصابة، والتي يمكن من خلالها التفرقة بين تلك الشركات ما يلي:

بالنسبة للتراخيص

  • شركة التداول الموثوقة والحقيقية: تمتلك تلك الشركة تراخيص تحصل عليها من قبل أكبر البنوك المركزية، ويمكن للمستثمر أن يطلع على تلك التراخيص من خلال الدخول على الموقع الرسمي الخاص بهذه البنوك.
  • شركة التداول النصابة: في بعد الأحيان لا تمتلك تلك الشركات أي تراخيص من الأساس أو أنها تمتلك تراخيص ضعيفة تحصل عليها من قبل جزيرة نائية.

بالنسبة لمقر الشركة

  • شركة التداول الحقيقية: يوجد لتلك الشركات فرع رئيسي، بالإضافة إلى وجود العديد من الفروع المنتشرة في أكثر من مكان، والتي يمكن للمستثمر الذهاب إليها في أي وقت يشاء.
  • شركة التداول النصابة: حتى إذا كان لديها فرع رئيسي يكون غير معروف موقعه، ولا يمكن لأي مستثمر من الذهاب إليه.

بالنسبة للمبيعات

  • شركة التداول الحقيقية: لا يجوز في هذا النوع من الشركات أن يتم أعطاء المستثمر أي نوع من الوعود التي تتعلق بالمكسب، وتقوم هيئات الرقابة بإرسال شخص ما مبعوث إلى تلك الشركات من فترة لأخرى، بالإضافة إلى هذا فإن المكالمات التي يتم إجراؤها بين تلك الشركات والمستثمرين تخضع لدرجة عالية من الرقابة الصارمة.
  • شركة التداول النصابة: تعطي تلك الشركات وعود واغراءات بالمكاسب المحتملة، ولا يوجد لديها أي قوانين تحكمها.

بالنسبة لإدارة المحافظ

  • شركة التداول الحقيقية: في تلك الشركات يكون القيام بتلك المهمة ممنوع.
  • شركة التداول النصابة: يكون مسموح.

بالنسبة لمدير الحساب

  • شركة التداول الحقيقية: تشبه مهمة هذا المدير المهمة التي يقوم بها مدير الحسابات في البنك، ففي تلك الشركات لا يمكن لهذا المدير أن يتدخل في أي شئ يخص السوق، وفي بعض الأحيان لا يوجد هذا المدير من الأساس.
  • شركة التداول النصابة: يكون له القدرة على عمل أي شيءٍ، وبدون وجود قوانين أو ضوابط تحكمه.

بالنسبة لعمليات السحب

  • شركة التداول الحقيقية: يمكن للمستثمر أن يقوم بتلك العمليات في أي وقت يريد.
  • شركات التداول النصابة: لا يمكن أن يتم القيام بتلك العمليات إلا في حدود ما تراه تلك الشركات مناسب.

بالنسبة لتوصيات فوركس

 

إقرأ أيضا:كيف تربح من الفوركس
  • شركة التداول الحقيقية: ممنوع في تلك الشركات منعًا باتًا القيام بتقديم أي نوع من التوصيات.
  • شركة التداول النصابة: يمكن لتلك الشركات أن تفعل ما يحلو لها، وما ترغب به.

بالنسبة لعمليات الإيداع عن طريق الحوالة

  • شركة التداول الحقيقية: يمكن القيام بذلك من خلال الحساب الخاص باسم الشركة التجاري فقط.
  • شركة التداول النصابة: يمكن أن تتم عمليات التحويل عن طريق استعمال أي حساب.

علامات تشير إلى احتلال ونصب شركات التداول

حيث أنه يوجد العديد من الطرق والوسائل التي تستخدمها تلك الشركات، والتي لا يمكن عدها أو حصرها، فهم يتمتعون بقدر عالي من الذكاء، لذلك يقومون بعمل الكثير من الحيل، تستخدم الشركات النصابة أدوات وأساليب مقنعة للغاية، لكي تتمكن من اصطياد فريستها، ولكي تؤثر على تفكيرهم، فعندما تقوم بعرض فكرتها على المستثمر تجعله يسأل نفسه لماذا لا أقوم بتجربة هذا الأمر؟ وعندما يتم التفكير في الأمر يراه البعض منطقيًا، ولكن هناك أيضًا الكثير من الأفراد الذين يدركون أن تلك الأشياء غير حقيقية ولا يتعاملون من هذا النوع من الشركات.

بالإضافة إلى هذا هناك مجموعة متنوعة من العلامات والإشارات الذي إذا تم ملاحظتها في شركة التداول، فهذا يعني أنها من الشركات النصابة، ومن أهم هذه العلامات ما يلي:

  • قيام موظف المبيعات في تلك الشركات بالاتصال بشكل مستمر ومتكرر، حيث أنه في الشركات الموثوقة لا يتم الإتصال بالعميل نهائيًا.
  • تقديم العديد من الوعود المتعلقة بالمكاسب والأرباح الوهمية والغير حقيقية.
  • تقديم الكثير من العروض الترويجية الضخمة، ولكن هذا الأمر غير موجود في الشركات الحقيقة.
السابق
كيف أعرف أني حامل في الشهر الأول
التالي
الربح من التيك توك 2022