تجميل و رشاقة

لماذا نستخدم عطوراً مختلفة لكل فصل؟ وكيف نختار العطر المناسب للصيف؟

مِنَ الجميل أن تكوني مُخلصة لنوع واحد من العطور وتستخدميه على مدار العام، لكن من ناحية أخرى سنتفهمك جيداً إذا كنتِ من النساء اللواتي يفضلّن تبديل عطورهن خلال فصل الصيف واختيار عطور روائحها خفيفة، تشعرهن بالانتعاش في ظلّ حرارة هذا الفصل المرتفعة.

عطور نسائية صيفية

بما أنًّ اختيار نوعيّة العطر المُناسب بإمكانه أن يجعلكِ في حالة مزاجيّة أفضل، ينبغي عليك أن تعرفي ما الذي تبحثين عنه في هذا العطر الجديد، وأن تعرفي أيضاً ما هي الروائح الأنسب لفصل الصيف أيضاً.

iStock/ عطور نسائية صيفية

هل يجب استخدام عطر خاص لكل فصل؟

في الحقيقة لا توجد قاعدة ثابتة لهذا الموضوع، كونه يعتمد بشكل كلي على ذوقك الشخصي، قد تكونين من النساء اللواتي يفضلنّ أن يكون عطرهنّ فواحاً سواء في الصيف أو في الشتاء، لكننا سنقدم إليكِ المعلومات الهامة لتقرري على أساسها.

يمتاز فصل الصيف بالرطوبة العالية التي تجعل أجسامنا تتعرق بشكل دائم، وبما أنّ العطور تتأثر بدرجة الحرارة، فإن ذلك يجعل جزيئات العطر تتبخر بدلاً من بقائها ملتصقة في الجسم أو الملابس، وبالتالي ستصبح أكثر فوحاناً من المعتاد، وفقاً لما ذكرته مجلة Allure الأمريكية.

إذا كنتِ تستخدمين عطراً شتوياً خلال فصل الصيف وهو الذي يمتاز أساساً بجزيئات ثقيلة، فذلك سيجعل من رائحته أثقل كثيراً من المعتاد وقد يصل إلى مرحلة إزعاج الأشخاص المحيطين بكِ، ولذلك ينصح الخبراء بالاتجاه نحو العطور الأخف وزناً والأكثر انتعاشاً.

كيف أختار العطور النسائية الصيفية المناسبة لي؟

لا شكَّ أنّ البحث عن العطور النسائية الصيفية أمرٌ ليس بالسهل، فهناك المئات من الأنواع التي يتم إطلاقها سنوياً، ولكن هناك بعض الأمور التي تحدث عنها خبراء تجميل لموقع Elle Canada والتي بإمكانك اتباعها لتختاري ما يناسبك.

فكري بالشيء الذي يجعلك سعيدة

يقول لك أحد خبراء التجميل إن هناك أمراً مثيراً للاهتمام في كيفية اختيار نوع العطور وهو أن تفكري بينك وبين نفسك بالشيء الذي يجعلك سعيدة.

رائحة الحدائق في الصيف، رائحة العصائر الباردة، رائحة الشاطئ، أم رائحة أشجار الغابات؟

إذا كنتِ تحبين رائحة الحدائق فهناك العديد من العطور بروائح الورود والأزهار التي قد تكون مناسبة مثل: (Madonna، Viktor، Rolf’s La Vie En Rose، Truth or Dare).

أما إن كنتِ تحبين العصائر والفواكه الباردة، فذلك سيسهل الأمر عليك كثيراً، ليس هناك أكثر من العطور التي تحتوي على روائح الليمون والزنجبيل والتوت وجوز الهند والأناناس.

iStock/ فكري بالشيء الذي يجعلك سعيدة

جربيه ليوم كامل

الطريقة الحقيقية الوحيدة لمعرفة ما إذا كان العطر مناسبًا لك هي استخدامه لا سيما إن كان باهظ الثمن.

بإمكانك اتباع إحدى الطريقتين:

  • إما أن تطلبي من البائع إعطاءك نموذجاً مجانياً صغيراً لتجريبه، وكميته يمكن استخدامها على مدار يومين.
  • أو أن تقومي برشّ القليل منه على بشرتك والانصراف، حتى تري كيف ستكون رائحته بعد مضي ساعات وهل بإمكانك أن تتعايشي معها.

ولا تنسي أنّ هناك الكثير من العطور التي نقع في غرامها في اللحظة الأولى ولكننا فيما بعد ننصدم بأن رائحتها تغيرت ولم تكن مثلما نرغب.

عليكِ أن تكوني واثقة بحواسك

قبل أن تختاري العطر المناسب لك فكري بالناس المحيطين بك، هل سيغرمون به كما أغرمتِ أنتِ؟

تخيلي أنّ لديك موعداً غرامياً وبأنك ستختارين عطراً يشعرك بالرضا عن نفسك، ولكنه في الوقت ذاته لم يعجب الشخص المقابل لك وجعله ينفر منكِ، فهل برأيك هو العطر المناسب لك؟

اقتراحات لعطور صيفية

عطر Jo Malone Lime Basil & Mandarin Cologne

أكثر العطور مبيعاً لهذه العلامة التجارية، وهو عطر حمضي يمنحك شعوراً حاداً وآسراً وخفيفاً ومنعشاً في نفس الوقت.

هذا عطر يوحي بالهدوء والراحة والانسجام، إلى جانب الرقة والرقي.

عطر TOM FORD Neroli Portofino Eau de Parfum

يوصف هذا العطر الصيفي بأنه نابض بالحياة ويجسد الرائحة المنبعثة من منطقة الريفيرا الإيطالية الساحلية المليئة بروائق الزهور والعنبر والحمضيات.

عطر Chloe Nomade Eau de Parfum

مزيج رقيق من البرقوق الجبلي والخوخ، ستشعرين معه برائحة الزهور الخفيفة والرقيقة والمثيرة في نفس الوقت.

عطر Bobbi Brown’s Beach

إذا كنتِ تبحثين عن عطر تستخدمينه على شاطئ البحر فإن عطر Bobbi Brown’s Beach مناسب جداً كونه خفيفاً ويتمتع برائحة الياسمين واليوسفي ورذاذ البحر.

عطر Chanel Coco Mademoiselle Eau de Parfum

تمتزج في هذا العطر رائحة الورد بالفانيليا ونجيل الهند وحبوب التونكا، والياسمين والكانانغا، إنه عطر كلاسيكي جميل وأنثوي، ولكنه ليس مفرطاً في الإثارة.

زر الذهاب إلى الأعلى