تغريدة فنية

مسلسل حارس القدس الحلقة الثالثة “3” ..الموقف من صفقة القرن (شاهد)

مسلسل حارس القدس الحلقة الثالثة “3” ..الموقف من صفقة القرن (شاهد)

يرصد المسلسل والفيلم، وفقا لمخرج باسل الخطيب لخطيب “السيرة الذاتية لرجل الدين المسيحي (إيلاريون كبوجي) المولود بحلب سنة 1922، والذي رسم مطراناً لـ (الروم الملكيين الكاثوليك) في القدس عام 1965، ووضع نفسه بخدمة قضية فلسطين وشعبها، إلى أن اعتقلته السلطات الإسرائيلية وحاكمته بتهمة (تهريب السلاح للمقاومة الفلسطينية) بين عامي 1974 و1977، حيث تدّخل الفاتيكان لإطلاق سراحه، وأُبعد إلى روما التي قضى بقيّة عمره فيها، حتى وفاته في العام 2017”.

وقال الكاتب حسن.م. يوسف إنه استغرق أكثر من عام في كتابة سيناريو مسلسل حارس القدس ، ووضع قلبه في خدمة هذه الشخصية، التي وصفها بــ “المستنيرة”.

ورغم أن التحضيرات لمشروع حارس القدس بدأت قبل 3 سنوات، إلا أنّ الخطيب يرى فيه، موقفاً “مما يسمى بصفقة القرن”، و “إعلاناً عن ثوابت نتمسك بها، وهي رفضنا لأن يأتي أحد ليسلبنا حقنّا التاريخي بأرضنا”.

ويجسد شخصية المطران الفنّان رشيد عساف، بينما يؤدي دوره في مرحلة الشباب الممثل إيهاب شعبان، كما يضم “حارس القدس” على قائمة أبطاله نخبة من الممثلين السوريين، بينهم: صباح جزائري، أمل عرفة، يحيى بيازي، إسكندر عزيز، والممثلة القديرة سامية الجزائري التي تؤدي دور والدته.

إقرأ أيضا:هذا هو آخر بند طلبته والدة رضوى الشربيني قبل وفاتها بعد صراع مع “كورونا”

لمشاهدة الحلقة الثانية هنا

لمشاهدة الحلقة الثالثة هنا

توقيت عرض مسلسل حارس القدس والقنوات الناقلة له

قناة الميادين الساعة 9 مساءً

سورية دراما 7:30 مساءً ويعاد الساعة 3 ليلاً

مسلسل حارس القدس الحلقة الثالثة “3” ..الموقف من صفقة القرن (شاهد)

السابق
كورونا.. ينعش مبيعات الكتب الإلكترونية في تركيا
التالي
الأنف يرسل إليك إشارات تدل على إصابتك بـ السرطان