أخبار العالم العربي

من هو أمير الكويت الجديد ؟

تغريدة عربية من هو أمير الكويت الجديد ؟

نادى مجلس الوزراء الكويتي الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ، أميرا لدولة الكويت، في بيان تلاه نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح، وذلك بعد وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح (91 عاما)، اليوم الثلاثاء، في الولايات المتحدة الأمريكية أثناء استكمال علاجه منذ 23 يوليو.

وجاء في البيان، الذي تلاه نائب رئيس مجلس الوزراء أنس الصالح: “ننعى إلى الشعب الكويتي وإلى الأمتين العربية والإسلامية وشعوب العالم وفاة المغفور له بإذن الله قائد العمل الإنساني سمو الشيخ صباح الأحمد، الذي انتقل إلى جوار ربه في الولايات المتحدة”.

وأضاف: “ينادي المجلس بولي العهد نواف الأحمد الجابر الصباح أميرا للكويت”.

وهذه هي أبرز المعلومات عن أمير الكويت الجديد الذي من المقرر ان يؤدي اليمني الدستورية غدا في مجلس الامة الكويتي الساعة 11 صباحا (8:00 GMT):

الشيخ نواف الأحمد الجابر المبارك الصباح ولد في 25 يونيو 1937 (83 سنة)، وهو أخ غير شقيق لأمير البلاد صباح الأحمد الجابر، وشغل منصب ولي عهد الأمير الراحل ونائبه.

عُين وليًا للعهد في 7 فبراير 2006، بعد نحو شهر من تولى الأمير صباح الأحمد حكم الكويت.

ينص الدستور الكويتي على “يعين ولي العهد خلال سنة على الأكثر من تولية الأمير، ويكون تعيينه بأمر أميري بناء على تزكية الأمير ومبايعة من مجلس الأمة تتم في جلسة خاصة، بموافقة أغلبية الأعضاء الذين يتألف منهم المجلس”.

تولى شؤون وزارات الداخلية والدفاع والشؤون الاجتماعية والداخلية مرة ثانية، في أعوام 1978، 1988، 1991، 2003 على الترتيب.

يُحسب له ضخ دماء جديدة في قطاع الشرطة.

متزوج من السيدة شريفة سليمان الجاسم وله أربعة أبناء وبنت واحدة.

اسفل محتوى المقال
موقع

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: