تغريدات عربية

هل قام النظام الأردني بشراء ولاء طارق أبو الراغب ؟

شن ناشطون بمواقع التواصل الإجتماعي هجوماً عنيفاً على المحامي الأردني طارق أبو الراغب، بعد القرار المفاجىء بتعيينه رئيساً لهيئة الإعلام المرئي و المسموع في المملكة الأردنية الهاشمية، بعدما كان محسوبا على المعارضة.

هذا وتسبب تعيين أبو الراغب بجدل واسع في الأردن، حيث يرى ناشطون أنه يتم تكرار السيناريو المستهلك الذي تتبعه الحكومات باستقطاب أشخاص مقبولين شعبيا.

شاهد أيضاً : في الأردن رواتب خيالية و عجز مالي و نسبة الفقر ضخمة

و هدف الحكومة هو  إقناع الشارع بمسوغاتها وتحويل جبهة الشجب والاستنكار داخل صفوف المعارضة.

من هو طارق أبو الراغب

 

و فيما يتعلق بمسألة التعيين، قالت مؤسسة “إحقاق للمحاماة والدراسات والاستشارات” إن القرار مخالف لأحكام الدستور الأردني، و مخالف لأحكام اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد.

و كذلك فإن القرار مخالف أيضا لأحكام نظام التعيين على الوظائف القيادية.

شاهد أيضاً : الملكة نور تعلق على فضيحة بن راشد و تسأل أين الأميرة ؟

و أوضحت أن وظيفة مدير عام هيئة الإعلام تعتبر من الوظائف العامة العليا القيادية، وتصنف من وظائف المجموعة الثانية من الفئة العليا.

وهي وظيفة تستهلك من المال العام وتستهدف الصالح العام وينبغي أن يتم اختيارها ضمن مسابقة نظامية بعد الإعلان عنها.

في المقابل، وجه مدير عام هيئة الإعلام الجديد رسالة إلى منتقدي تعيينه بالمنصب، معتبرا أن النقد “حافز كبير للعمل الجاد وتقديم الأفضل حتى يتراجعوا عن انتقادهم”.

و قال أبو الراغب إنه سيترك العمل والإنجاز للتحدث، للوصول إلى المعلومة ونفي الشائعة لتسليط الضوء على السلبيات للتصحيح وكل ذلك لخدمة العنوان الكبير (إعلام دولة وليس إعلام حكومة”.

وكان مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها مساء أمس، الأحد، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، قرر تعيين طارق خليل موسى أبو الرّاغب مديراً عامّاً لهيئة الإعلام.

شاهد أيضاً : جريمة تهز لها الأبدان في عمان الجاني قتل والد الفتى و دفنه !!

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى