وزارة الصحة التركية تعافي 5018 مصابا بكورونا و 2392 اصابة جديدة

أعلنت وزارة الصحة التركية مساء الثلاثاء تسجيل 5,018 حالة شفاء جديدة من فيروس كورونا ليصبح إجمالي عدد حالات الشفاء 38,809.

ولليوم الخامس على التوالي تتفوق أعداد المتعافين على الإصابات، حيث سجلت الصحة 2,392 إصابة جديدة بعد الإنتهاء من 29,230 فحص جديد أخر 24 ساعة.

وأشارت الصحة إلى أن عدد الإصابات بفيروس ‎كورونا ارتفع إلى  114,653 إصابة، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 2,992 بعد تسجيل 92 حالة وفاة جديدة.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قال إن عجلة الاقتصاد في البلاد ستعود مجدداً لسرعتها الكاملة مع رفع تدابير كورونا تدريجيا وفق المخطط له.

وأشار أردوغان إلى أن عودة عجلة الاقتصاد ستعيد ضخ الأموال من جديد في خزينة الدولة، قائلاً: “يكفينا أن نتجاوز هذه الأزمة بأقل الخسائر الممكنة”.

ودعا أردوغان الشعب التركي للصبر لمدة أخرى في إطار مكافحة كورونا، محذرا من “خباثة الفيروس” لقدرته على الانتشار من جديد عند أي تراخ في اتخاذ التدابير.

وتوجه الرئيس التركي بالشكر لمواطنيه قائلاً: “أشكر جميع الذين دعمونا عبر الالتزام بالتدابير الوقائية في هذه الفترة العصيبة”.

وقال أردوغان: “التغيير الذي يطرأ على العالم يتيح أمام بلدنا فرصا جديدة وكبيرة”.

إقرأ أيضا:ساعة هواوي الجديدة 2022

وحول دعم الشعب لمواجهة الأزمة الحالية، أوضح أن “قيمة الدعم المقدم للقطاع الحقيقي وفئات الدخل الأدنى حتى الآن بلغت نحو 28 مليار دولار”.

السابق
وزارة العدل التركية: 120 موقوفا مصابين بكورونا وحالتهم مستقرة
التالي
تركيا تمدد وقف الطيران حتى نهاية مايو