تغريدات تقنية

آبل تؤجل إطلاق أحد أحدث هواتفها لهذا السبب

أفادت مصادر مطلعة لصحيفة “وول ستريت جورنال”، بأن شركة “آبل” ستؤجل إطلاق هواتفها الذكية الجديدة “آيفون-12” بسبب فيروس كورونا.

وتشير المصادر إلى أن تأجيل إطلاق الهواتف مرتبط بتأخر توريدات بعض المكونات من آسيا وتراجع الطلب على الهواتف الذكية حول العالم وسط انتشار الفيروس.

وحسب المصادر، فإن إطلاق “آيفون-12” لن يحدث في سبتمبر المقبل، كما كان مقررا، وأن إدارة “آبل” تنظر في تأجيل إطلاقها شهرا واحدا.

بالإضافة إلى ذلك، ستعيد “آبل” النظر في عدد الهواتف التي ستنتجها في 2021، وقد تنتج الشركة عددا أقل بنسبة 20% مما كانت تخطط له سابقا.

ومن المقرر خفض وتيرة الإنتاج خلال الفترة من يوليو إلى ديسمبر عام 2021، وأن تقدم “آبل” الخريف المقبل 4 نماذج من الهواتف الذكية، التي تتميز بدعم شبكات 5G للإنترنت وشريحة النظام الحديثة A14 والحساسات LiDAR.

في نفس الوقت أعلنت عملاقة صناعة الهواتف الصينية Meizu الثامن من مايو المقبل موعدا للكشف عن هاتفها الأحدث الذي ستنافس به هواتف شركتي هواوي وسامسونغ.

وتبعا للتسريبات فإن هاتف Meizu 17 سيأتي بكاميرا رباعية العدسة من بين أفضل كاميرات الهواتف، فيها مستشعر Sony IMX686 المزود بتقنية Quad Bayer، وزودت هذه الكاميرا بتقنية التثبيت الأوتوماتيكي للقطة، وميزة قياس عمق الصورة.

إقرأ أيضا:ون بلس تعلن رسمياً عن هاتفي OnePlus 8 و OnePlus 8 Pro بشاشة هي الأفضل ومعالج SD865 وسعر 1000 دولار

كما سيكون هذا الهاتف أول جهاز تطرحه هذه الشركة بشاشة بمعدل تحديث 90 هيرتزا، ما يجعل منه جهازا مناسبا لعشاق الألعاب الإلكترونية، وهاتفا ممتازا لتصفح الإنترنت بسرعة كبيرة.

إقرأ أيضا:كيف ازيد متابعين سناب شات؟

وسيزود Meizu 17 بمعالج ثماني النوى من نوع Qualcomm Snapdragon 865، وذاكرة وصول عشوائي من نوع LPDRR5 ما سيمكنه من العمل مع شبكات الجيل الخامس الخلوية.

ومن بين التقنيات المميزة التي سيحصل عليها أيضا بطارية بسعة 4500 ميلي أمبير يمكن شحنها عبر شاحن سريع (30 واطا)، إضافة لمنفذين لبطاقات الاتصال، وخدمة تحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية، ومستقبل لإشارات الراديو FM، وشريحة NFC للدفع الإلكتروني ونقل البيانات، فضلا عن ماسح لبصمات الأصابع سريع الأداء مدمج في الشاشة.

السابق
ستيفاني صليبا تعلن تربع مسلسل الساحر على عرش لائحة مسلسلات رمضان (فيديو)
التالي
عملية كبيرة للكوماندوز التركي في منطقة نبع السلام