أعلنت ألمانيا عن استقبال أكثر من مئة مهاجر من المخيمات اليونانية

تغريدة عربية أعلنت ألمانيا عن استقبال أكثر من مئة مهاجر من المخيمات اليونانية

لازالت المخيمات اليونانية تعاني من اكتظاظ شديد في أعداد المهاجرين المقيمين على الجزر.. رغم نقل الكثيرين منهم إلى البر الرئيسي إلا أن الكثيرين لا يزالون مقمين هناك. الآن تريد برلين استقبال 142 مهاجرا.

أعلنت ولاية برلين عن استقبالها 142 لاجئا من المخيمات اليونانية المكتظة. حسب ما أكدت الإدارة الداخلية للولاية في ردها على سؤال لوكالة الأنباء الألمانية. ومن المفترض أن تصل الدفعة الأولى من اللاجئين إلى ألمانيا في 24 يوليو/تموز و ومن المقرر أن تصل أخر دفعة من المهاجرين المقرر استقبالهم في نهاية شهر آب/أغسطس. وبذلك يكون عدد المهاجرين الذين استقبلتهم ألمانيا من المخيمات اليونانية 928 مهاجرا معظمهم قاصرين ومراهقين.

 وبضغط من ولايات ألمانية ومنظمات تعنى باللاجئين، وافق وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر في شهر يونيو/حزيران على استقبال حوالي 1000 شخص من المخيمات اليونانية المكتظة. وأبدى مجلس ولاية برلين استعداده عن استقبال حوالي 300 مهاجرا من المخيمات الونانية وهو ما يفوق حصة التوزيع المخصصة لكل ولاية.

اختيار المهاجرين الذين سيتم استقبالهم سيكون من قبل مساعدين موجودين في المخيمات اليونانية. والأولوية ستكون للأسر والأطفال الأكثر تضررا. وزير داخلية برلين أندرياس غايزل من الحزب الاشتراكي الديمقراطي أكد على أن الأولية ستكون للقاصرين والنساء الحوامل

إقرأ أيضا:مسلسل سوق الحرير الحلقة 26 السادسة و العشرون شاهد الآن

وكانت الحكومة اليونانية قد نقلت 784 مهاجرا من جزيرة ليسبوس إلى البر الرئيسي اليوناني في الأيام الثمانية االأولى من شهر يوليو/الجاري. وذلك لتخفيف الضغط على المخيمات الموجودة في الجرز اليونانية. وفي شهر حزيران/يونيو الماضي تم نقل 2144 مهاجرا إلى البر الرئيسي وفقا لما ذكرة المحطة الرسمية اليونانية نقلا عن وزارة الهجرة في أثينا.

إقرأ أيضا:الفنانة نجلاء بدر تعلن إصابتها بفيروس كورونا

يذكر أنه وللمرة الأولى منذ عدة أشهر انخفض عدد المهاجرين المقيمين في مخيم موريا على جزيرة ليبسوس إلى 15000 مهاجر. بينما كان عددهم 19 ألف مهاجر في شهر مارس/آذار الماضي. علما أن المخيم يتسع لـ3 آلاف مهاجر كحد أقصى.

السابق
روزينا لاذقاني نجمة مسلسل الهيبة تثير الجدل بإطلالتها الجديدة
التالي
ميريام كلينيك تنشر صورتها في فترة مراهقتها شاهد