تغريدة أوربية

النمسا تنفذ قرار بحظر غير الملقحين اعتبارا من يوم الاثنين 15/11/2021

النمسا تنفذ قرار بحظر غير الملقحين خبر تم الإفصاح عنه منذ أيام مضت، وتم تنفيذه بدءً من اليوم، وتفصيل ذلك أن الأشخاص الذين تقاعسوا عن أخذ جرعات اللقاح المخصصة لهم سوف يتم فرض حظر تجول عليهم، تجنبًا لانتشار الفيروس من خلالهم من جديد، ومن جانبه أكد مسشار النمسا/ إلكسندر شالينبرج أن هذا الإجراء يتم تطبيقه لأول مرة على جزء من السكان فقط.

 

النمسا تنفذ قرار بحظر غير الملقحين

أما عن سبب اتخاذ هذا الإجراء فقد أفصح عنه سيادة المستشار بأن الحكومة مستاءة للغاية من الذين رفضوا تلقي جرعات اللقاح، رغم أنها قد وفرت كميات كبيرة منه تكفي جميع السكان، حتى أنه يمكن للراغبين الحصول على جرعة ثالثة.

  • وقد أوضح سيادته أن أكثر من ثلثي سكان النمسا حصلوا على اللقاح تجاوبًا مع دعوة الحكومة في حملات التوعية التي أطلقتها من أجلهم.
  • ورأي سيادته أن هؤلاء من حقهم التمتع بحريتهم لاستحقاقهم ذلك، بينما على الصعيد الآخر من رفض تلقي اللقاح لن يكون من حقه الخروج أو ممارسة حياته اليومية بشكل طبيعي.
  • وفي البداية سوف يتم تطبيق هذا القرار لمدة 10 أيام كاملة، وسمح المستشار شالينبرج الولايات من وضع قواعد أكثر قسوة.

 

إقرأ أيضا:النمسا تتجه إلى الإغلاق الشامل بسبب ارتفاع اصابات فيروس كورونا

عيد الميلاد سيخلو من المواطنين غير المطعمين

هذا ما تضمنه حديث إلكسندر شالينبرج حيث قال أن الشتاء قادم بقوته كالعادة، وأن فرض قيود قاسية كعدم الخروج  لغير المطعمين، إجراء ضروري يراه قاسيًا ولكنه في ذات الوقت لابد من تنفيذه، لحماية المواطنين الذين سعوا للتطعيم برغبتهم دون إبطاء.

  • وأكد أن النمسا في طريقها للاحتفال بعيد الميلاد المجيد، لذلك لن تدع مجموعة من الأشخاص المترددين والمتخوفين من اللقاح أن يعكروا فرحة البقية بقدوم العيد.

 

الوضع الصحي في النمسا

فور الإعلان عن أن النمسا تنفذ قرار بحظر غير الملقحين تبادر الإفصاح عن الوضع الصحي الحالي لها والخاص بجائحة كورونا، فأعلنت وزارة الصحة ما يلي:

  • تم تسجيل نحو 11,975 إصابة جديدة بالفيروس.
  • وصل معدل الوفيات نحو 24 حالة في اليوم الواحد.

 

مظاهرات في النمسا للاحتجاج

قام مجموعة من النشطاء في الدولة بتداول عدة مقاطع مرئية عبر شبكة التواصل الاجتماعي، يظهر فيها عدد من المواطنين يخرجون في مظاهرة سلمية احتجاجًا على النمسا تنفذ قرار بحظر غير الملقحين.

  • خرجت هذه المظاهرات أمس في مدينة “إنسبروك” اعتراضًا من المشاركين فيها على هذا القرار الذين رأوه تعسفيًا وضد حرية المواطنين في النمسا.
  • وقامت الصحيفة النمساوية “تيرولر تاجسزيتونج” من تغطية هذا الخبر، موضحة أن عدد الأشخاص الذين شاركوا في المظاهرات بلغ عددهم تقريبًا 2500 فرد.

 

إقرأ أيضا:القضاء البلجيكي يعلن بدء محاكمة 14 متهماً متورطين بهجمات باريس

شروط لخروج غير المطعمين من منازلهم

ومن جانبها أكدت الحكومة النمساوية أن هناك عدة ضوابط تسمح لهؤلاء الغير ملقحين من الخروج من الحجر الذي فُرض عليهم، من أجل قضاء أمور ضرورية لا غنى عنها مثل:

  • الذهاب من وإلى العمل.
  • شراء المنتجات الغذائية من محلات البقالة.
  • الذهاب للطبيب في حالات المرض.
  • الخروج لفترة قصيرة لاستنشاق الهواء وتغيير الجو، حفاظًا على صحتهم بدنيًا وعقليًا.

 

 

النمسا تنفذ قرار بحظر غير الملقحين وتستثني الأطفال

خلال المؤتمر الصحفي الذي تم عقده في وقت سابق، وحضره أعضاء لجهات حكومية ورؤساء للولايات الفيدرالية بالنمسا، بأن هذا القرار أتي بعد مداولات كثيرة ثم تمت الموافقة عليه كخطوة لابد منها.

  • وفي حين تم فرض قيود على حركة غير الملقحين، إلا أن الحكومة استثنت الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 سنة.
  • وقد أكد المستشار أن رجال الشرطة لديهم أوامر مشددة بضرورة التأكد من تنفيذ هذا القرار، ومعاقبة من يخالف من المواطنين.

 

عقوبة المخالفين من غير المطعمين

تمكنت الحكومة النمساوية من التصريح بأن المواطنين الذين لم يتلقوا اللقاح بعد، وخالفوا أمر عدم الخروج من المنزل إلا للضرورة القصوى، سوف تطبق عليه غرامة مالية تصل إلى 1450 يورو.

إقرأ أيضا:ما هي التغييرات الجديدة في ألمانيا إعتباراً من اليوم ؟
  • وعلى الرغم من أن عدد المواطنين الذين قاموا بأخذ اللقاح تعدت نسبتهم 65% إلا أنها سُجلت كأقل نسبة إقبالًا على اللقاح في الدول الأوروبية.

 

ضوابط لتنظيم الحياة الليلية في النمسا

بعد خبر النمسا تنفذ قرار بحظر غير الملقحين تم عرض عدة أحكام تتم مناقشتها حاليًا على الحياة الليلية في الولايات النمساوية.

  • يتم إخضاع جميع المواطنين حتى الذين تلقوا لقاحاتهم لفحص “بي سي آر” للتأكد تمامًا من أنهم معافين من الإصابة بالمرض.
  • وهذا الإجراء سوف يطبق على رواد المطاعم ليلًا، وكذلك المدعوون إلى حفلات أو مناسبات يصل عدد الحضور فيها إلى 25 شخص.
  • وشاع أنه سيتم حظر تجول عام على الجميع ليلًا، لكن وزير الصحة وجده إجراء غير ضروري، ومن شأنه التعدي على حريات المواطنين الذين لم يتهاونوا في أخذ اللقاح.

عرضنا على حضراتكم كل ما ذُكر في شأن أن دولة النمسا تنفذ قرار بحظر غير الملقحين اعتبارا من يوم الاثنين 15 من الشهر الجاري، وأنه بالفعل إجراء رأته الحكومة النمساوية ضروري لتحفيز غير الملقحين ليبادروا بأخذ جرعات اللقاح، حتى تخرج النمسا من مرحلة الخطر، ويعيش جميع المواطنين في أمان.

السابق
هند القحطاني تفاجئ جمهورها  بصور مثيرة”
التالي
أميرة الناصر ترد على رهف القحطاني بعد تكذيبها بولادة طفلتها