تغريدة فنية

بالفيديو دعوى قضائية ضد الفنان محمد رمضان بسبب تمزيق الجواز المصري

تغريدة عربية

أثار ما قام به الفنان المصري محمد رمضان في مسلسله الجديد “البرنس” بعد تمزيق جواز السفر المصري حفيظة المحامي أيمن محفوظ حيث تقدم الأخير ببلاغ للنائب العام المصري ضد محمد رمضان.

وأشار المحامي إلى أن ما قام به رمضان يعتبر تصرف مشين ،ووجه له تهمه بإهانة رمز من رموز الوطنية وهو جواز السفر المصري ووجه له تهمه بالتطاول على كل القيم المصرية.

ودعا باتخاذ قرار سريع بمعاقبه محمد رمضان بعقوبة قانونية، بالإضافة إلى مصادرة ومنع عرض مسلسل البرنس عبر شاشات التلفزيون.

ولفت المحامي خلال بلاغه إن ما قام به رمضان يعاقب عليه لأنه يعد جريمة طبقا لنصوص القانون المصري.

وقال:” نصت المادة 178 مكرر ثانياً التي تعاقب بغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على ثلاثين ألف جنيه كل من نشر أو صنع أو حاز بقصد الاتجار أو التوزيع أو الإيجار أو اللصق أو العرض صورا غير حقيقية من شأنها الإساءة إلى سمعة البلاد.

وأضاف: أن المادة 184عقوبات تنص على أن يعاقب بالحبس وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تزيد على عشرة آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من أهان أو سب بإحدى الطرق المتقدم ذكرها السلطات أو المصالح العامة.

إقرأ أيضا:نسرين طافش تتعرض للانتقادات بسبب صورتها الجديدة الفاضحة

وبين المحامي أنه طبقا لنص المادة 198 إذا ارتكبت جريمة بإحدى الطرق المتقدم ذكرها جاز لرجال الضبطية القضائية ضبط كل الكتابات والرسوم والصور والرموز وغيرها من طرق التمثيل مما يكون قد أعد للبيع أو التوزيع أو العرض أو يكون قد بيع أو وزع أو عرض فعلا وكذا الأصـول.

السابق
بلدية إسطنبول تعلن زيادة في رحلات وسائل النقل الاثنين
التالي
ميركل: “كورونا” و”التغير المناخي” على رأس أجندة رئاسة ألمانيا للاتحاد الأوروبي