تغريدات عربية

بسبب حديث العمانيين عن زوجة السلطان هيثم .. عقوبة على كل من يعتدي على العائلة

بسبب تصدر زوجة السلطان هيثم  أحاديث العمانيين قام حساب “إنستا عمان” المختص بالشأن العماني بنشر نص المادة 25 من قانون المطبوعات والنشر في البلاد.

حيث نشر حول المسائل المحظور نشرها و تداولها في الأوساط  وهي ما من شأنه النيل من شخص السلطان أو أفراد الأسرة المالكة تلميحا أو تصريحا بالكلمة أو بالصورة.

كما نصت المادة على أنه لا يجوز التحريض ضد نظام الحكم في السلطنة أو الإساءة إليه أو الإضرار بالنظام العام. أو الدعوة إلى اعتناق أو ترويج ما يتعارض مع مبادئ الدين الإسلامي الحنيف.

و ذكرت كذلك الأمر بالعقوبة المفروضة في حال المخالفة و معارضة المادة المذكورة و هي : يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن ثلاث سنوات. أو بغرامة لا تتجاوز “ألفي” ريال عماني، أو بالعقوبتين معا، مع عدم الإخلال بأية عقوبة أشد ينص عليها في أي قانون آخر.

هذا وقد تفاعل يوم الثلاثاء المنصرم  العديد من المغردين والنشطاء العمانيين في سلطنة عمان بشكل كبير جداً بسبب إطلالة  السيدة عهد بنت عبد الله البوسعيدية.

إقرأ أيضا:طرد مديرة إذاعة تونسية بسبب دعوتها الجيش لفض الإعتصامات

و بمناسبة هذه الإطلالة انشأ رواد مواقع التواصل الإجتماعي في سلطنة عمان وسماً بعنوان “السيدة_الجليلة”. والذي تصدر خلال وقت قصير ضمن قائمة الهاشتاغ الأكثر تداولاً في سلطنة عمان.

و قد ظهرت السيدة الجليلة بملابس لافتة خضراء اللون نسقت باحترافية كبيرة جداً

وأشاد المغردون بزوجة السلطان هيثم وحضورها الدائم و القريب بين مواطنين السلطنة ، مشيرين إلى جمالها الكبير جداً وفي نفس الوقت الوقار والاحترام الذي تظهر به.

ورغم الظهور القليل لها إلا أن المغردون في السلطنة يشيدون دائما بظهور السيدة عهد زوجة السلطان، ودورها الكبير في المجتمع العماني خاصة على الجانب الإنساني منه.

 

وفي أواخر فبراير المنصرم ، وجهت زوجة السلطان العماني برسالة تهنئة خاصة إلى المعلم العماني ، في ذكرى يوم عيده. و الذي يصادف 24 شباط/فبراير من كل عام ، في سلطنة عمان.

وقالت زوجة السلطان العماني في رسالة المعايدة  “إن الامتنان للعلم وأهله لهو غاية المأمول وسبيل المعرفة والتقدم للأمم.”

إقرأ أيضا:آخر تطورات حصيلة العراق من إصابات الكورونا تحذر من القادم

أضافت أيضاً :”وإننا لنسعد في يومنا هذا، يوم معلمنا، ونحن ننعم بالخير في وطننا عمان، أن نتقدم بجميل التهنئة وخالص التبريكات لكل صاحب. علم ومعرفة تعلم وعلم وقدم وبذل بأنامل جهده وجزيل عطائه”.

وأضافت زوجة السلطان : ” فقد بددتم جهلاً وأنرتم طريقاً، ورفعتم قدراً، لأولئك الشاكرين لأفضالكم في وطننا العزيز وللأمة أجمع. فكل عام وأنتم ترفلون بأوشحة الوقار”.

كما يشار أنه زوجة السطان قد باركت الفنانة الاماراتية أحلام الشامسي في صدور ألبومها الجديد “فدوة عيونك”.

و حيث نشرت الفنانة أحلام عبر حسابها الرسمي على تويتر: “تشريف ووسام على صدري مباركه السيده الجليله السيده #عهد_بنت_عبدالله_البوسعيدية حرم جلاله السلطان المعظم السلطان هيثم بن طارق بن تيمور البوسعيدي حفظهما الله ورعاهما على البومي #فدوه_عيونك”.

كما أبدت الفنانة الإماراتية أحلام في تغريدة ثانية كانت قد نشرتها بأنها ترغب في الغناء أمام زوجة السلطان في الأوبرا السلطانية في سلطنة عمان.

الجدير بالذكر أنه وفي 16 أكتوبر 2020، تألقت الفنانة الإماراتية أحلام في حفلها الغنائي، الذي أقيم في الأوبرا السلطانية بعمان، خلال الاحتفال  بيوم المرأة العمانية.

كما شاركت الفنانة أحلام عبر حسابها الرسمي عبر مواقع تبادل الصور الانستغرام ، صورة لها خلال هذا الحفل الغنائي الذي اقيم.

 

الجدير بالذكر بأن لقب “السيدة الجليلة” الخاص بزوجة السلطان العماني ، هو لقب يشبه لقب السيدة الأولى لذي يستخدم في بعض الدول الاخرى

 

و تجدر الاشارة الى ان آخر من حصلت على هذا اللقب  هي والدة السلطان الراحل قابوس بن سعيد.

السابق
هذه السنة رامز مريض نفسي اليكم التفاصيل الكاملة
التالي
في مصر حوادث التحرش بالفتيات مستمرة و آية آخر ضيحة لها شاهد التفاصيل الكاملة