تركيا : استئناف عمل الحلاقين بمواعيد مسبقة

تغريدة عربية تركيا : استئناف عمل الحلاقين بمواعيد مسبقة

بعد مرور أكثر من 45 يومياً من التوقف في إطار التدابير التي تتخذها تركيا لمكافحة فيروس كورونا يستعد حلاقين تركيا لاستئناف عملهم.

وسيبدأ العاملون في مجال الحلاقة وتصفيف الشعر والتجميل العودة غداً إلى أماكن عملهم بعد قرار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السماح باستئناف أنشطتهم اعتبارا من الإثنين.

وبموجب القرار المعلن  وجب على الزبائن أخذ موعد مسبق من صالونات الحلاقة والتجميل للاستفادة من خدماتها، ويعتبر هذا الإجراء الأول من نوعه في تاريخ هذه المهنة.

يشار إلى أنه تم الإعلان عن توقف محلات الحلاقة وتصفيف الشعر ومراكز التجميل عن العمل في 21 مارس/ آذار الماضي، بموجب تعميم صادر عن وزارة الداخلية.

وذكرت الأناضول أن العاملين في هذا المجال اتخذوا جميع الاحتياطات اللازمة في الصالونات لاستقبال الزبائن”.

كما أعرب كثير من منهم عن سعادتهم بعودتهم إلى العمل.

وأشارت إلى بدء أصحاب محلات الحلاقة والتجميل، العمل على تنظيم مواعيد وساعات حضور الزبائن إلى صالوناتهم، بحيث تكون قادرة على تقديم خدماتها بنصف الطاقة الاستيعابية.

إقرأ أيضا:مشاكل الواتس آب

من جهته ،قال رئيس غرفة الحلاقين ومصففي الشعر في ولاية ملاطية رمضان طوب باش، أن “الإغلاق في تركيا جاء بموجب تعميم صادر عن وزارة الداخلية لمواجهة كورونا”.

وأعرب عن سعادته لدى سماعه خبر استئناف العمل في صالونات الحلاقة مؤكداً استكمال جميع الاحتياطات اللازمة للحد من انتشار كورونا، واتباع جميع قواعد النظافة”.

إقرأ أيضا:شاهد مسلسل ب 100 وش الحلقة 21 الحادية و العشرون شاهد الآن

وأشار إلى أنه سيتم تعقيم جميع المعدات وتزويد محالنا بكمامات ومناشف تستخدم لمرة واحدة، وتنظيم مواعيد الزبائن، للعمل بما يضمن المحافظة على قواعد التباعد الاجتماعي”.

ومن المرتقب أن يتم تشغيل الصالونات بنصف طاقتها الاستيعابية تماشياً مع التدابير المتخذة ضد وباء كورونا.

السابق
تركيا : الحكومة التركية توافق على دواء لعلاج كورونا
التالي
تركيا : قرار بإرتداء الكمامات بشكل إلزامي في آيدن