تغريدات تقنية

حل مشكلة بطء النت وضبط سرعة الانترنت

حل مشكلة بطء النت وضبط سرعة الانترنت

حل مشكلة بطء النت وضبط سرعة الانترنت حيث أنها تعد من المشكلات الأكثر شيوعًا وتكرارًا، كما أنه رغب العديد من الأفراد في معرفة كيفية حل تلك المشكلة، لذلك سوف نقدم لكم في هذا المقال عدد من الطرق التي يمكن من خلالها حل هذه المشكلة، بالإضافة إلى تناول مجموعة من النقاط الخاصة بهذا الموضوع.

حل مشكلة بطء النت وضبط سرعة الانترنت 

يعاني الكثير من الأفراد من مشكلة النت البطئ والغير سريع، كما أنه يمكن أن يتم إصلاح تلك المشكلة من قبل الشخص المستخدم، أو عن طريق  الشركة المقدمة لتلك الخدمة، فإذا كانت من طرف المستخدم فإنه يمكن إصلاحها من خلال إعادة تشغيل جهاز التشغيل والمودم، ففي بعض الأوقات بمجرد أن يقوم المستخدم بعمل ذلك يتم تسريع الإنترنت.

ويمكن أيضًا أن يحدث العكس، وتنخفض سرعة الإنترنت أكثر، ويحدث هذا الأمر في حالة إذا ما كان الموجه أو المودم لا يقومان بتقديم عملهم بشكل صحيح، كما أنه في بعض الأحيان تكون تلك المشكلة بسبب أن جهاز الموجه المستخدم قديم، وهذا يرجع إلى عدم قدرته على التحمل.

وأن هذا الجهاز متعب بشكل كبير، ولم يستطيع أن يتعامل مع كلمة السر الخاصة بالمستخدم، وهناك نوع من المشاكل المتعلقة لهذا الموضوع لا يوجد لها حل، بالإضافة إلى هذا لكي يتم معالجة تلك المشكلة يجب في البداية أن يتم التعرف أو الوصول إلى السبب الرئيسي الذي أدى إلى حدوث هذه المشكلة، حتى يتم التعامل معه بأسلوب صحيح.

إقرأ أيضا:أفضل المواقع للحصول على ترجمة كافة الأفلام الأجنبية

ولكي يتم معرفة السبب الرئيسي يجب التأكد من وجود جهاز التوجيه أو جهاز الراوتر على مسافة مناسبة، وألا يكون الجهاز بعيدًا عن المستخدم بمسافة طويلة، لأنه في تلك الحالة يتم حل هذه المشكلة من خلال تقريب جهاز الراوتر بالأجهزة المراد توصيلها بالإنترنت.

بعد ذلك يتم فحص القائمة الخاصة بمعرفة الأخطاء، ثم العمل على إصلاحها، بعد ذلك يتم عمل اختبار M Lab، حيث أنه من خلال هذا الاختبار يتم معرفة قوة الإنترنت ومعرفة مدى سرعته أيضًا، بعد ذلك يتم البحث عن شبكة موثقة افتراضية تسمى vpn.

وإذا أن يتم تطبيق تلك الخطوات الأولية، وكانت مشكلة النت البطئ ما زالت موجودة، في تلك الحالة يجب اتباع الخطوات القادمة:

التأكد من قوة مزود الخدمة

 

لكي يتم التأكد من مدى قوة الراوتر، ولكي يتم حل مشكلة بطء النت وضبط سرعة الانترنت يجب القيام بتطبيق الخطوات التالية:

 

  • أغلاق جهاز التوجيه أو الراوتر لفترة من الوقت لا تقل عن عشر دقائق، بعد ذلك يتم إعادة تشغيله مرة ثانية، ويتم القيام بتلك الخطوة في حالة ما إذا كانت مشكلة ضعف الانترنت راجعة إلى بطء الراوتر.
  • في حالة القيام بتطبيق الخطوة الأولى، وكانت المشكلة لم يتم معالجتها بعد، في هذه الحالة يجب التأكد من وجود تعاقد مع مزود خدمة يتصف بقوته، ويمكن اختبار هذا الأمر من خلال Measurement Lab، حيث أنه من خلال هذا الاختبار يتم الحصول على عدد من المعلومات المتعلقة بمزود الخدمة.
  • استعمال M Lab لكي يتم اختيار مزود خدمة الإنترنت الأكثر موثوقية وقوة.
  • التواصل مع أحد موظفي الدعم الفني العاملين في شركة الإنترنت التي سبق الإشتراك بها، لكي يتم معرفة الأسباب التي أدت إلى حدوث تلك المشكلة، ثم محاولة حلها.

التعرف على معدل الإستهلاك

في بعض الأوقات تحدث تلك المشكلة نتيجة قلة السرعة التي تصل إلى المستخدم عن السرعة التي تم التعاقد عليها مع الشركة التي توفر تلك الخدمة، ويمكن حل تلك المشكلة من خلال الإتصال بمزود الخدمة والاشتراك في باقة جديدة تقدم سرعة أعلى.

إقرأ أيضا:كل ما تحتاج لمعرفته عن اللعبة الجديدة Call Of Duty Warzone

توقف البرامج التي تؤثر بشكل مباشر على سرعة الإنترنت

حيث أنه عند القيام بعمل تحديث للبرامج، فإن هذا الأمر يؤثر بشكل تلقائي على سرعة النت، كما أنه يوجد الكثير من المستخدمين الذين يقومون بتفعيل خدمة تحديث البرامج تلقائيًا، وهذا يؤدي إلى استهلاك كمية عالية من الباقة المشترك بها، ويترتب على ذلك بطء الإنترنت، لهذا يجب على المستخدم أن يقوم بإيقاف التحديث التلقائي للبرامج.

اعادة تعيين متصفح الخدمة

تحدث مشكلة النت البطئ في بعض الأوقات لأنه يجب أن يتم عمل تحديث للبرنامج الخاص بتشغيل الشبكة، والقيام بإعادة تعيين متصفح الخدمة، ويتم ذلك الأمر عن طريق تفريغ ومسح سجل التصفح من الملفات المؤقتة المتواجدة عليه.

كما أنه يجب أن يتم إيقاف ظهور النوافذ المنبثقة التي تظهر عند استعمال تصفح الإنترنت، ويتم القيام بذلك من خلال استخدام عدد من الأدوات، كأداة Privacy Badger، كما أنه يجب أن يتم القيام بتحميل تلك الأداة في البداية على جهاز الكمبيوتر، لكي يمكن استخدامها.

كيفية ضبط سرعة النت على الراوتر 

تقل سرعة الإنترنت عند انتهاء الباقة المشترك بها، وقبل حلول الموعد الأساسي لتجديد الباقة، وفي تلك الحالة يصعب استخدام الإنترنت بالسرعة المعتاد عليها، و لمعالجة هذه المشكلة يجب على المستخدم أن يقوم بتجديد الباقة مرة ثانية، أو عن طريق ضبط الإعدادات المتعلقة بالراوتر، والقيام بتحديد سرعة الإستعمال.

إقرأ أيضا:ثغرة أمنية جديدة خطيرة تهدد متصفحات نظام ويندوز

بالإضافة إلى هذا تختلف كيفية الدخول على إعدادات الراوتر أو جهاز التوجيه باختلاف الشركة التي تقدم خدمة الإنترنت، حيث أنه يوجد العديد من الشركات التي توفر تلك الخدمة، وتقدم كل شركة من هذه الشركات راوتر خاص بها، والتي من أهمها ما يلي:

راوتر وي vdsl

لكي يتمكن المستخدم من الدخول على إعدادات ذلك الراوتر يجب القيام بتطبيق الخطوات القادمة:

  • في البداية يجب القيام بتوصيل الراوتر بالهاتف أو جهاز الكمبيوتر.
  • يكتب في المتصفح الرمز 192 . 168 . 1 . 1
  • إدخال اسم المستخدم وكلمة السر.
  • بعد ذلك سوف يظهر على الشاشة أمام المستخدم قائمة، يجب عليه أن يختار منها WLAN.
  • اختيار سرعة الإنترنت الملائمة، وهي G . 993 . 2، لكي يتم البدء في عملية التحميل والتصفح.
  • لحفظ التغيرات التي تم القيام بها يتم النقر على خيار Apply.

راوتر اورنج

تختلف طريقة الدخول على إعدادات هذا الراوتر عن أي نوع راوتر آخر، حيث أنه لكي يستطيع المستخدم أن يعمل على حل مشكلة بطء النت وضبط سرعة الانترنت، وأن يدخل على إعدادات هذا الراوتر يجب القيام بإجراء الخطوات التالية:

  • في خانة المتصفح الموجودة في الصفحة الرئيسية لهذا الراوتر يتم كتابة الرمز 192 . 168 . 1 . 1
  • بعد ذلك يتم اختيار WLAN المتواجدة في القائمة الرئيسية لجهاز التوجيه.
  • إعادة تشغيل الراوتر.
  • القيام بتبديل حالة الجهاز إلى 802 . 11b/g
  • تحديد السرعة الملائمة للاستخدام.

راوتر فودافون

تعد شركة فودافون من الشركات العالمية، وهي تقدم لعملائها العديد من المزايا والخدمات، والتي من أهمها خدمات الإنترنت، ولكي يتمكن المستخدم من الوصول إلى إعدادات الراوتر الخاص بتلك الشركة يجب اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى الصفحة الرئيسية الخاصة بجهاز التوجيه، ثم القيام بالنقر على خيار ويب.
  • النقر على اختيار عنصر تحكم عرض النطاق التردد.
  • بعد ذلك يتم تسجيل المعدل الخاص بنقل البيانات المناسب.
  • وفي النهاية يتم النقر على كلمة حفظ، لكي يتم حفظ جميع التغيرات التي تم إجراؤها، ولكي تقل السرعة الخاصة بالاستعمال، وبالتالي ينخفض المعدل الخاص باستهلاك الإنترنت.
السابق
ما هي فوائد حليب الماعز
التالي
هل الفوركس حلال